تضم قائمة مسلسلات رمضان 2024، عددًا من الأعمال الدرامية التي تدور أحداثها في إطار 15 حلقة، ومن المقرر عرضها ما بين النصف الأول والثاني في الماراثون الرمضاني الذي ينطلق خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك على شاشة قنوات الشركة المتحدة ومنصة watch it الإلكترونية.

وتتنوع القائمة ما بين المسلسلات الكوميدية والتاريخية والاجتماعية والإنسانية، يقود بطولتها سواء نجوم كبار أوشباب يحملون البطولة المطلقة على عاتقهم، ومن أبرز هذه الأعمال الدرامية التي تدور أحداثها في إطار 15 حلقة:

جودر

ينتمي مسلسل جودر، لنوعية الأعمال التاريخية وحكايات ألف ليلة وليلة، ويجسّد ياسر جلال شخصية شهريار، التي تحكي له شهر زاد وتقوم بدورها ياسمين رئيس، حكاية جودر المصري وما يتعرض له ويقوم بدوره ياسر جلال أيضا، كتابة أنور عبدالمغيث، إخراج إسلام خيري، إنتاج شركتي ميديا هب سعدي – جوهر وأروما للمنتج تامر مرتضى، ويشارك في البطولة نور اللبنانية، محمود البزاوي، رشوان توفيق، آيتن عامر، محمد علي رزق، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة on.

عتبات البهجة

يطل الفنان القدير يحيى الفخراني، على الجمهور في موسم مسلسلات رمضان 2024، من خلال مسلسل عتبات البهجة المأخوذ عن رواية بنفس الاسم للكاتب إبراهيم عبدالمجيد، سيناريو وحوار مدحت العدل، إخراج مجدي أبو عميرة، إنتاج العدل جروب، ويشارك في البطولة جومانا مراد، هنادي مهنا، ومجموعة من الشباب والوجوه الجديدة، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة  dmc.

فراولة

اختارت الفنانة نيللي كريم، أن تشارك في رمضان 2024 بمسلسل لايت كوميدي، وتجسد شخصية فراولة ابنة حارس العقار التي تتحول حياتها إلى الثراء السريع، من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، إخراج محمد علي، إنتاج شركة sky limit للمنتج أحمد دسوقي، ويشارك في بطولته شيماء سيف، أحمد فهيم، حجاج عبدالعظيم، ويعرض على شاشة قناة  dmc.

كامل العدد +1

تقدم الفنانة دينا الشربيني وشريف سلامة، مسلسل كامل العدد +1، وتدور أحداثه في إطار كوميدي من خلال زوجين لديهما 7 أبناء ويرزقان بالطفل الثامن، من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، إخراج خالد الحلفاوي، إنتاج شركة DS+، بطولة إسعاد يونس، ميمي جمال، ويعرض على قناة on.

بابا جه

ويخوض الفنان أكرم حسني، تجربة الـ 15 حلقة من خلال مسلسل بابا جه، مع نسرين أمين وسما إبراهيم والطفلة لافينينا نادر، تأليف وائل حمدي ومحمد إسماعيل، إخراج خالد مرعي، شركة ميديا هب سعدى – جوهر، ومن المقرر عرضه على شاشة قناة  dmc.

بدون سابق إنذار

ويشارك أسر ياسين مع الفنانة عائشة بن أحمد، بطولة مسلسل بدون سابق إنذار، ويعرض على شاشة قناة  dmc، وهو مسلسل ملئ بالتشويق والإثارة عندما يتفاجئ زوجين بإصابة ابنهما بمرض خطير، ويتم اكتشاف سر يقلب الأحداث، من تأليف ألما كفارنة، إخراج هاني خليفة، إنتاج شركة blue bee.

سر إلهي

وتقدم الفنانة روجينا مسلسل سر إلهي، الذي يعرض على قناة cbc، من تأليف أمين جمال، إخراج وتصوير رؤوف عبدالعزيز، بطولة أحمد مجدي، أحمد بدير، ميمي جمال، رنا رئيس، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي ملئ بالتشويق حول نصرة التي تواجه أزمات كثيرة.

لحظة غضب

يعرض مسلسل لحظة غضب على منصة watch it الإلكترونية، وتدور قصته في إطار من الغموض، بطولة صبا مبارك، محمد شاهين، ناردين فرج، علي قاسم، تأليف مهاب طارق، إخراج عبدالعزيز النجار، إنتاج تي فيجن للمنتج طارق الجنايني.

مسار إجباري

يقود بطولة مسلسل مسار إجباري كل من عصام عمر وأحمد داش، وتدور قصته في إطار اجتماعي إنساني مليئة بالتشويق، من إنتاج الشركة المتحدة ويعرض على عدد من قنواتها في رمضان 2024.

مليحة

يتطرق مسلسل مليحة إلى القضية الفلسطينية من خلال فتاة تركت فلسطين وهى طفلة وتقرر العودة إليها ولكن تقابلها أزمات كثيرة، حتى تلتقي بالضابط أدهم الذي ساعدها على تخطي هذه الأزمة من خلال مواقف كثيرة يما بها الجميع، تأليف رشا عزت الجزار، إخراج عمرو عرفة، إنتاج شركة DS+، بطولة دياب، رشا خاس، ميرفت أمين، أشرف زكي، ويعرض على عدد من قنوات المتحدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان 2024 رمضان 2024 15 حلقة في مسلسلات رمضان 2024 قائمة مسلسلات رمضان 2024 على شاشة قناة ومن المقرر إنتاج شرکة ویعرض على رمضان 2024 من تألیف فی إطار من خلال

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مسلسل محمد سامي وعمرو سعد في رمضان 2025

 

انتهي  المُخرج محمد سامي من وضع الإطار الدرامي العام للمُسلسل وكتب الحلقات الأولى منه، ويُعد هذا هو التعاون الدرامي الأول بين عمرو سعد ومحمد سامي، وسيُعرض خلال موسم رمضان 2025.
 

ومن المقرر أن يتم عرض المسلسل على مجموعة قنوات ام بي سي. 

 

وعلى صعيد آخر، أشار المُخرج محمد سامي إلى أنه سعيد جدًا بالعمل الدرامي الأول مع النجم عمرو سعد، وقال إنه مُمثل كبير وموهوب وحالت الظروف أن نجتمع في عمل درامي من قبل ونأمل أن يُحقق المُسلسل الجديد نجاح كبير.

 

مفاجأة محمد سامي للجمهور 

وأوضح أن المُسلسل الجديد سيشهد مفاجآت كبيرة في أحداث المسلسل من حيث الشكل والمضمون والتصوير والتقنيات الفنية والبشرية وأماكن التصوير.
 

آخر أعمال عمرو سعد

يذكر أن آخر أعمال عمرو سعد مسلسل الأجهر الذي حاز على إعجاب الجمهور في الوطن العربي، وضم العمل مجموعة من النجوم أبرزهم أحمد ماجد، نور النبوي، ناهد السباعي، أحمد صفوت، سيد رجب، عمرو عبد الجليل، وغيرهم.
 

آخر أعمال محمد سامي
 

والجدير بالذكر آخر أعمال المخرج محمد سامي مسلسل نعمة الأفوكاتو، بطولة الفنانة مي عمر، وشارك فيه أحمد زاهر، طارق النهري، أحمد ماجد، كمال أبو رية، وغيرهم، وحقق المسلسل نجاحات واسعة فور عرضه على الشاشة. 

مقالات مشابهة

  • بالصور.. محمد عز يحتفل مع ابنائه بعيد الأضحى
  • بسيارة فاهرة.. محمد رمضان يروج لأحدث أعماله الغنائية الجديدة
  • تفاصيل شخصية سلوى عثمان في مسلسل "روح جدو"
  • رنا رئيس تعاني من الكوابيس في " روح جدو"
  • تفاصيل مسلسل محمد سامي وعمرو سعد في رمضان 2025
  • حسام زكي: «أنا من عشاق أم كلثوم.. والإخوان هاجموني بسبب مسلسلات رمضان»
  • طه دسوقي Gamer في فيلم "سيكو سيكو".. تفاصيل
  • عادل إمام وسمير غانم وعز وكريم وحلمي وتامر والكدواني وشيكو وهشام نجوم عيد الأضحي على شاشة MBC مصر
  • كلاكيت للمرة الثانية.. محمود حمدان يعلن تعاونة مع أحمد العوضي في رمضان 2025
  • رمضان 2025.. أحمد العوضي يتعاون مع المؤلف محمود حمدان في مسلسله للموسم الرمضاني المقبل