شهدت مكتبة مصر العامة بالأقصر افتتاح مشروع ابنتى الغالية التابع لهيئة كوبتك اورفانز تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر وبحضور الأستاذ محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر والشيخ سيد محمد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر والقس حزقيال وكيل مطرانية إسنا وعدد من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية والحزبية وقيادات مديرية التضامن الاجتماعي ومديري الجمعيات الأهلية المشاركة بالمحافظة والمؤسسات الشريكة.

وقالت سلوى يوسف، مديرة مشروع ابنتي الغالية بالأقصر وقنا أن مشروع ابنتى الغالية هو أحد البرامج الأساسية في كوبتك اورفانز وهي منظمة أجنبية غير حكومية أنشئت عام ١٩٨٨ ومصادر تمويلها هي تبرعات المصريين في الخارج ورسالتها هي إطلاق العنان للإمكانيات التي منحها الله للأطفال المهمشين في مصر من خلال التعليم ورفع الوعي ليصبحوا أفراد منتجين في مجتمعهم المحلى مضيفة أن المشروع يشارك به ٤ جمعيات وهم جمعية التنمية الريفية أصفون بإسنا وجمعية تنمية المرأة الرزيقات قبلي أرمنت وجمعية مفتاح الحياة مريس مركز الطود وجمعية الصعيد بمركز الأقصر.

ويهدف المشروع إلي مشاركة "الأخت الكبرى"، وهي فتاة في مرحلة التعليم الجامعى، مع "الأخت الصغيرة" وهي فتاة في مرحلة التعليم الابتدائي- عادة ما تكون أكثر عرضة للتسرب من المدرسة ويعمل المشروع على توفير الفرصة للفتيات المشتركات من خلفيات اجتماعية مختلفة.

ويتيح المشروع فرصة عمل لعدد 220 شابة ما بين طلبة جامعيات ويستهدف عدد 200 تلميذة من تلميذات المدارس الابتدائية بالقرى المذكورة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر محافظة الأقصر هيئة كوبتك اورفانز

إقرأ أيضاً:

«اقتصادية النواب»: الربط الكهربائي بين مصر والسعودية يلبي احتياجات الطاقة

قال النائب عمرو القطامي أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية لتبادل 3 آلاف ميجا وات، من المشروعات العملاقة التي سيكون لها مردود سريع على الاستثمار والاقتصاد المصري، إضافة لكونه من المشروعات التنموية لسيناء.

مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية

وأشار إلى أن موافقة مجلس الوزراء على اعتبار مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية من مشروعات التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء، خلال اجتماع الحكومة اليوم، نقطة البداية للمشروع العملاق المنتظر، والذي يأتي في إطار تعزيز ودعم أواصر العلاقات الاقتصادية مع السعودية الشقيقة، ويسهم في تلبية الاحتياجات من الطاقة الكهربائية.

وأشار إلى أن المشروع يشهد تطورات سريعة بعد أن وضعته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على رأس أولوياتها ضمن الخطة العاجلة لاستقرار الشبكة الكهربائية، ومن المتوقع بدء التشغيل فى مايو 2025 المقبل كأحد أهم المحاور لضمان استقرار الشبكة وتجنب اللجوء لتخفيف الاحمال، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 50% من الأعمال الخاصة مشروع الربط الكهرباء مع السعودية.

ارتباط قوي بين أكبر شبكتين كهرباء 

وأشارمجلس النواب، إلى أن المشروع يُعد ارتباطا قويا بين أكبر شبكتين كهرباء في المنطقة العربية بإجمالى قدرات 150 ألف ميجا وات، تمثل اجمالي القدرات المولدة من شبكات الكهرباء المصرية والسعودية 38% من إجمالي الطاقة المنتجة بالوطن العربى، ويتكون المشروع من إنشاء ثلاث محطات تحويل جهد عالي، محطة شرق المدينة ومحطة تبوك بالمملكة، ومحطة بدر شرق القاهرة، ومن ثم سيكون المشروع نقلة كبيرة على صعيد مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. هيئة الكتاب تفتتح معرضا بنادي قضاة المنيا
  • طلب إحاطة حول أسباب تأخير طرح مشروع هضبة الطود السياحي بالأقصر
  • «اقتصادية النواب»: الربط الكهربائي بين مصر والسعودية يلبي احتياجات الطاقة
  • محافظ البحيرة تفتتح توسعات مشروع صرف صحي إدكو
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد (صور)
  • وكيل هيئة النقل “للنقل البحري”: أكثر من 13 ألف زائر ومشارك في المؤتمر البحري اللوجستي
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد| صور
  • مجموعة ألف تطلق “سامر 1” ضمن مشروع حيّان
  • محافظ البحيرة تفتتح 3 مشروعات تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القومي