واصلت مصر  إسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على قطاع غزة بالمشاركة مع التحالف الدولي.

.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير روسي: السياسات الأمريكية والغربية تواصل نهج العداء لسورية وشعبها

موسكو-سانا

أكد كبير الباحثين في مركز الدراسات العربية والإسلامية في معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية بوريس دولغوف أن قرارات الاجتماع الدولي لما يسمى الدول المانحة لسورية الذي انعقد في بروكسل معادية للشعب السوري بفعل السياسات الأمريكية والغربية النابعة من نهج معاداة سورية وشعبها.

وأشار الخبير الروسي في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو إلى أن البلدان الغربية تواصل نهج العداء لسورية لأن الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي ما زالا يسعيان لتقسيم البلاد، وخلق بؤرة صراع أخرى تخفف من وطأة العربدة الإسرائيلية في المنطقة، وتكون معادية لتطلعات الشعب السوري.

ومن جانب آخر، اعتبر دولغوف المؤتمر الدولي لمساعدة أوكرانيا والذي دعت إليه الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة في سويسرا نشاطاً موجهاً ضد روسيا يهدف إلى تصوير الوضع الدولي بأنه معاد لروسيا ما يدل على التعبئة الغربية لخدمة مصالح هذه الدول.

ولفت دولغوف إلى أن نتائج العملية العسكرية الروسية الخاصة ستحدد الوضع في العالم برمته، لأن النزاع في أوكرانيا هو نزاع دولي بامتياز بين البلدان الغربية بقيادة الولايات المتحدة من جهة، وبين روسيا والصين وغالبية بلدان العالم الرافضة للهيمنة الأمريكية على مصائر شعوبها.

وحول العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، قال دولغوف: إنه “يمثل جريمة حقيقية ضد الإنسانية، حيث قتلت “إسرائيل” عشرات الآلاف من الفلسطينيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، ودمرت القطاع وشردت سكانه بالكامل، وهذه جرائم فعلية ضد الإنسانية، وليس صدفة أن تصدر محكمة الجنايات الدولية أحكاماً باعتقال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ما يدل على تصاعد الإدراك في العالم بما يحدث في المنطقة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم يندى لها جبين الإنسانية ترتكبها “إسرائيل” ضد الفلسطينيين العزل”.

واعتبر الخبير الروسي أن ذلك يدل على تصاعد التأييد للشعب الفلسطيني في كل أرجاء العالم، وفي المقابل تتصاعد موجات العداء للكيان الإسرائيلي، وتزداد قوة المطالبة بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، وإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة.

مقالات مشابهة

  • 27 يوما على إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم
  • سوسن بدر خلال حفل «أم الدنيا 2»: سعيدة بالمشاركة في عمل وثائقي عن الحضارة المصرية
  • خبير روسي: السياسات الأمريكية والغربية تواصل نهج العداء لسورية وشعبها
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ26 على التوالي
  • الأردن يستضيف مؤتمراً إنسانياً دولياً بشأن غزة 11 الجاري
  • مؤتمر دولي في الأردن للاستجابة الإنسانية في غزة
  • الخارجية الفرنسية تدعو للحوار الدائم للتوصل إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • الخارجية الفرنسية: على إسرائيل أن تمتثل للقانون الإنساني الدولي بشأن قطاع غزة
  • رغم تضرر الميناء العائم.. تواصل إبحار المساعدات الإنسانية من قبرص إلى غزة
  • إعلام إسرائيلي: الفرقة 98 تواصل عملياتها العسكرية في معسكر جباليا والفرقة 99 وسط غزة