أعلنت دار الإفتاء المصرية، منذ قليل، الانتهاء من الاستعدادات لحفل رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

استطلاع رؤية هلال شهر رمضان

أوضحت «الإفتاء»، أن استطلاع رؤية هلال شهر رمضان، اليوم الأحد 29 شعبان، عقب صلاة المغرب في السادسة والنصف مساءً، لافتة إلى أن إعلان نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك وموعد بدايته، سيذاع على التليفزيون المصري في بث مباشر، وعلى الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على «فيسبوك».

أول يوم رمضان

أشارت الدار، إلى أنَّ أولى ليالي رمضان تبدأ بعد غروب شمس اليوم الأخير من شهر شعبان، لافتة إلى أنَّه يجري استطلاع رؤية هلال رمضان في التاسع والعشرين من شعبان بعد غروب الشمس، فإذا تحققت لديها رؤية الهلال، يكون اليوم التالي هو غزة شهر رمضان المبارك، لافتة إلى أنَّه في حالة عدم ثبوت رؤية الهلال، يكون اليوم التالي لاستطلاع الرؤية هو المتمم لشهر شعبان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أول يوم رمضان الإفتاء هلال رمضان موعد أول يوم رمضان استطلاع هلال رمضان رؤیة هلال شهر رمضان شهر رمضان المبارک إلى أن

إقرأ أيضاً:

استعدادات جنوب سيناء لاحتفالات عيد الأضحى المبارك

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات استعدادًا للاحتفال كافة بعيد الأضحى المبارك، وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف فرعية بالوحدات المحلية للمدن، لمتابعة الحالة الأمنية والخدمية على مدار أيام العيد.

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه جرى منع الإجازات لجميع المسئولين بالمحافظة، والتأكيد على تواجدهم الميداني في الشوارع وسط المواطنين على مدار إجازة عيد الأضحى، للتأكد من توافر كافة الخدمات للمواطنين وزائري المحافظة للاستمتاع بشواطئها، كما جرى التأكيد على تكثيف حملات النظافة بشكل دوري، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المواطنين الذين يقوموا بذبح الأضاحي خارج المجازر.


وأوضح المحافظ أن جميع الشواطئ العامة بالمدن السياحية بخليج العقبة "دهب، نويبع، طابا، شرم الشيخ" ستفتح أبوابها للمواطنين بالمجان، إضافة إلى أن جميع شواطئ مدن خليج السويس "رأس سدر، أبوزنيمة، أبورديس، طور سيناء" مجانية، وجرى تزويدها بكافة الإمكانات لراحة الرواد.

جاهزية مناطق السياحة العلاجية..


ولفت إلى أن منطقة واحة عيون موسى بمدينة طور سيناء، يجري الدخول فيها بسعر رمزي لا يتخطى 10 جنيهات للفرد و20 جنيهًا للأسرة، ودخول منطقة العيون الكبريتية برأس سدر مجاني دون رسوم.

مقالات مشابهة

  • النقل تعلن إنجاز استعدادات التفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام
  • بعد صلاة العيد.. الأورمان تبدأ في ذبح أضاحيها داخل مجزر نجع السايح بمركز ادفو
  • استعدادات جنوب سيناء لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • توافد المصلين على ساحة مسجد المرسى أبو العباس لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • أستاذة بجامعة الأزهر: بر الوالدين وصلة الرحم في يوم عرفة يعادل ثواب الحج
  • «الداخلية» تُنهي استعدادات تأمين احتفالات المواطنين بعيد الأضحى (فيديو)
  • استطلاع لمعاريف العبرية: غانتس يتفوق على نتنياهو لو جُرت الانتخابات اليوم
  • المغرب يندد باستقدام الجزائر "خائنين" إلى لجنة بالأمم المتحدة للحديث عن الصحراء
  • حظك اليوم برج الدلو الجمعة 14-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • أية سماحة تثير الجدل بإطلالة لافتة وملامح جريئة (صور)