أكدت رئيسة تحرير موقع "دونباس إنسايدر" كريستيل نيان أن تصريحات رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون حول إرسال قوات إلى أوكرانيا في حال تنفيذه سيؤدي إلى صراع بين روسيا و"الناتو" وحرب عالمية.

وقالت نيان: "من الواضح أن مثل هذه التصريحات، إذا تم تطبيقها، ستؤدي حتما إلى صدام مباشر بين روسيا وحلف "الناتو"، وبالتالي إلى حرب عالمية ثالثة.

ولكن في هذه الحالة، فإن التفاوت في الأسلحة والوسائل سوف يصل إلى حد اضطرار روسيا إلى توجيه ضربة نووية أولى إلى دول حلف "الناتو" المعنية. حيث سيكون من المستحيل مواجهتها في إطار العملية العسكرية الخاصة".

إقرأ المزيد "كل شيء مباح".. مدفيديف يعلن أن روسيا لم يعد لديها "خطوط حمراء" تجاه فرنسا

واعتبرت أن السبب في مثل هذه التصريحات الصادمة والعدائية هو الدوافع الشخصية لماكرون.

وتابعت: "ماكرون هو المبادر بفكرة التدخل الغربي لأنه يريد استعادة مكانته بعد الإذلال الذي تعرض له في معرض زراعي حيث أطلق عليه المزارعون صيحات الاستهجان. لذا يريد أن يظهر كرجل قوي بعد هروبه من غضب حشد من الناس في معرض زراعي".

واعتبرت أن بقية القادة الأوروبيين، باستثناء ماكرون، يدركون المخاطر ولن يرسلوا جيوشهم رسميا.

وفي نهاية الشهر الماضي قال ماكرون إنه خلال اجتماع في باريس، ناقشت خلاله حوالي 20 دولة غربية تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا، وأثيرت مسألة إمكانية إرسال قوات برية من الدول الغربية إلى أوكرانيا.

وأضاف أنه لا ينبغي "استبعاد" إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في المستقبل، مشيرا إلى أنه لا يوجد إجماع على هذه الخطوة حاليا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي الحرب العالمية الثالثة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إلى أوکرانیا إرسال قوات

إقرأ أيضاً:

ثاني أكبر جيش في الناتو يرفض مشاركة الحلف في حرب أوكرانيا

أكد وزير الخارجية التركية، حقان فيدان، الجمعة، أن بلاده ترفض أن "يشارك" حلف شمال الأطلسي في الحرب بأوكرانيا، وذلك إثر اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية دول الحلف في براغ.

وقال الوزير التركي "ندعم مواصلة مساعدة أوكرانيا وقدرة أوكرانيا على ضمان الردع، لكننا لا نريد أن يشارك حلف شمال الأطلسي في هذه الحرب".

وأضاف أنه بالنسبة إلى أنقرة، فإن "دعم أوكرانيا لضمان وحدة أراضيها وتحرير أراضيها شيء، وضلوع حلف شمال الأطلسي في الحرب شيء آخر"، محذراً من "خطر اتساع (النزاع) إقليمياً و(اندلاع) أزمات أكبر".

وأعطت واشنطن الضوء الأخضر، الخميس، لأوكرانيا لاستخدام أسلحة أميركية للدفاع عن منطقة خاركيف على الحدود مع روسيا، متجاوزة مخاوفها من أن السماح بمثل هذه الضربات قد يجرّ حلف شمال الأطلسي إلى صراع مباشر مع روسيا.

واعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الضوء الأخضر الأميركي لاستخدام كييف أسلحة أميركية بشروط، في ضربات داخل روسيا، يشكل "خطوة إلى الأمام".

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية ليتوانيا: رغم خطاباتنا الرنانة أوكرانيا اليوم في وضع أسوأ
  • صحيفة تركية: ماكرون يحاول إغراق ألمانيا في مستنقع الحرب أكثر
  • أوربان: هنغاريا تريد تجنيب أوروبا من أي حرب مع روسيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • الناتو يصعّد في أوكرانيا: ماذا عن اليوم التالي؟
  • ثاني أكبر جيش في الناتو يرفض مشاركة الحلف في حرب أوكرانيا
  • روسيا تحذر الناتو.. تزويد أوكرانيا ب"F-16" تهديد نووي
  • هل يشعل حربا في أوروبا بقراره السري؟.. بايدن يمنح أوكرانيا الإذن بضرب روسيا
  • سياسي بلجيكي: تزويد أوكرانيا بمقاتلات "إف-16" قد يشعل حربا عالمية ثالثة
  • هل تندلع حرب عالمية ثالثة من داخل الأراضي الروسية؟