تلقت وزارة التنمية المحلية تقارير من وحدات السكان في محافظات الجيزة والسويس ومطروح لمواجهة القضية السكانية وإيجاد حلول لتحدياتها، ورفع الوعي القومي بها.

وفي محافظة الجيزة، نظمت وحدة سكان مركز ومدينة الحوامدية ندوه تثقيفية بعنوان «تحدث معه»، وتناولت الندوة المناقشة مع الشباب عن بعض الأمور الحياتية، وأهمها حب الوطن والأسرة ومعرفة الحقوق والواجبات والقيم الحياتية والسن المناسب للزواج واختيار شريكة الحياة، وتعريف القضية السكانية، والعدد الأمثل للأطفال، وقيمه العلم والعمل وخطورة المخدرات.

آليات مواجهة العنف

وفى سياق متصل، نظمت وحدة السكان بمركز ومدينة البدرشين ندوة تحت عنوان «التنمر وأثره على الفرد والمجتمع»، وتم الحديث عن ماهية التنمر، وأنواعه، وتأثيره على الفرد والمجتمع، كما قامت وحدة السكان بحي العمرانية بالتعاون مع منطقة وعظ الجيزة بعقد ندوة بمدرسة اللولي تحت عنوان «لا للعنف ولا للتنمر».

وفى محافظة السويس، شاركت وحدة السكان برئاسة الدكتورة سمر مجدي في الندوة التوعوية في المركز الأسقفي للخدمات الاجتماعية بنطاق حي عتاقة حول «ختان الإناث».

وتضمنت الندوة التعريف بعملية ختان الإناث بين الحاضر والماضي، وآثارها النفسية والجسدية على الفتاة، وعلاقة الختان بالجهل الطبي والديني، ورأي القانون ومواده التي تجرم من يقوم بعملية الختان.

كشف مجاني 

وفي محافظة مطروح، شاركت وحدة السكان بمركز ومدينة مرسى مطروح في القافلة الطبية المجانية بقريتي سيدى حنيش وأبو مرقيق للكشف الطبي المجاني على أهالي قرية علوش شرق مدينة مرسى مطروح، والتي استفاد منها 309 مواطنين في تخصصات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرض الواقع التنمية المحلية التنمية المستدامة الرئيس عبدالفتاح السيسي القضية السكانية النمو السكاني تحقيق التنمية جميع المحافظات حب الوطن وحدة السکان

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة مطروح يناقش خطة التأمين الطبي للساحل الشمالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم الأربعاء، اجتماعا تنظيمياً مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بالمديرية، لمناقشة خطة التأمين الطبى للساحل الشمالي الغربي صيف 2024، في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح. 

وكيل صحة مطروح: الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد  بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والوحدات الصحية للرعاية الأساسية

وأوضح وكيل صحة مطروح أن الخطة تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والوحدات الصحية للرعاية الأساسية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ العلاجية والوقائية بديوان عام المديرية؛ لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبى للساحل الشمالي. 

وأكد الدكتور مبروك سالم أن الخطة تهدف إلى تقديم الرعاية الطبية المتكاملة لأهالى وزائرى مطروح حال تواجدهم بأى من منافذ تقديم الخدمات الطبية ومتابعة حالتهم الصحية، مشيرًا إلى أن هناك تواصل دائم بين غرفة الطوارئ الرئيسية وهيئة الإسعاف، بالإضافة إلى التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية من خلال مركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة.
 

وكيل صحة مطروح: مراجعة توافر مخزون كاف من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفيات


وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح إلى مراجعة توافر مخزون كاف من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية بالمستشفيات بجميع مراكز المحافظة، لافتًا إلى توافر أرصدة من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل والتنسيق الدائم مع مركز الدم الإقليمي وبنوك الدم التخزينية التابعة للمستشفيات،  مع التنسيق والتواصل المستمر بين مرفق الإسعاف ومديرية الصحة والتأمين الصحي، بالإضافة إلى تخصيص فرق للانتشار السريع بهدف التدخل السريع في حالة حدوث أي أزمات أو حوادث كبرى. 

وأكد وكيل صحة مطروح على تكثيف المرور من قبل الفرق الإشرافية على جميع المنشآت الصحية، للتأكد من تواجد الفرق الطبية، وتوافر أدوية ومستلزمات الطوارئ وكذلك فرق إدارة الامراض المتوطنه، موجها بضرورة تواجد مديرى المستشفيات والإدارات والوحدات الصحية أو من ينوب عنهم على مدار اليوم وفق جداول معلنة، وتواجد أعضاء الغرفة الوقائية بكل إدارة لتوفير الأمصال واللقاحات حال الحاجة.

كما وجه سالم ببذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد والتعاون والتناغم بين مختلف الإدارات لانجاح خطة التأمين، مشددا على ضرورة توفير كافة احتياجات المرضى والمرور الدوري من لجان المديرية المشكلة، وتفعيل دور رؤساء الأقسام من الأطباء وتفعيل دور فريق الجودة وفريق مكافحة العدوى وفريق السلامة والصحة المهنية بالمستشفيات والإدارات، ووجه للإدارات المعنية بمراجعه سريعه للأعطال بمختلف منافذ تقديم الخدمات الصحية المشاركة بالخطة وسرعة صيانتها وتذليل اى معوقات من المهد حرصاً على سلامة وراحة المرضى. 

وأشار الدكتور مبروك سالم إلى أن مديرية الصحة قدمت ولا زالت تقدم كافة سبل الدعم والمساعدة لكافة المنشآت الصحية لخدمة جميع المرضى على الوجه اللائق. 

وكيل صحة مطروح يناقش خطة التأمين الطبى للساحل الشمالي مع مديرى الإدارات الفنية IMG-20240529-WA0012 IMG-20240529-WA0010 IMG-20240529-WA0011

مقالات مشابهة

  • جهود وحدة السكان التابعة لـ«التنمية المحلية» في 3 محافظات.. توعية وقوافل صحية
  • 3 وزراء يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المخلفات الصلبة البلدية بالجيزة
  • السيطرة على حريق نشب بمنزل بقرية دهتورة فى الغربية
  • "الإسكان" تنظم ندوة للعاملين بمختلف جهات الوزارة حول الجرائم الإلكترونية
  • «التضامن»: 8200 شخص من ذوي الإعاقة استفادوا بخدمات 65 وحدة تأهيل بالمحافظات
  • وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإسكان تنظم ندوة للعاملين بمختلف جهات الوزارة حول الجرائم الإلكترونية
  • وكيل صحة مطروح يناقش خطة التأمين الطبي للساحل الشمالي
  • 26 صورة ترصد تطوير طريقي الطرفاية ومركز التنمية المحلية بسقارة
  • قومي المرأة يطلق حملة احميها من الختان بقرى حياة كريمة في 3 محافظات
  • قومى المرأة يطلق حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" في ثلاث محافظات قليوبية