فازت محاكم دبي، بجائزة «ستيفي» للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024عن فئة التميز في الابتكار للمؤسسات الحكومية، عن نجاح إدارة إعداد الدعاوى فيها، في إطلاق أول برنامج اتصال مَرئي في تحضير الدعوى في المنطقة، وتطوير الإجراءات في إدارة جلساتها وتطوير مهارات مواردها البشرية، وإعداد برامج تأهيلية قانونية، هدفها رفع كفاءة مديري الدعوى، وفهمهم القانوني ونشر المعرفة التي أسهمت في سرعة الفصل في الدعاوى المنظورة من أول جلسة.

وأوضح عدنان الحمادي، مدير إدارة الدعاوى، أن الحصول على هذه الجائزة يأتي تثميناً للجهود الجادة التي بذلتها الإدارة لتعزيز نوعية الخدمات القضائية وتسريع إجراءات المحاكمة.

وأضاف «تأتي الجائزة تثميناً دولياً لتميز محاكم دبي ودورها الفعّال في تطوير نظام العدالة، ما يعكس التزامها بتقديم أفضل الخدمات للمجتمع وتعزيز مكانة دبي وجهةً قضائيةً متميزةً». (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات محاكم دبي ابتكارات

إقرأ أيضاً:

أنصاف تفوز بجائزة أفضل عمل مسرحي ديودرامي متكامل بمهرجان عشيات طقوس بالأردن

العُمانية/ حصدت مسرحية "أنصاف" لفرقة أوفير المسرحية الأهلية، من سلطنة عُمان، جائزة أفضل عمل مسرحي ديودرامي متكامل، وهي من إخراج المعتمد اليافعي وتأليف طارق هاني.

كما فاز بجائزة أفضل تمثيل في مسار العروض الثنائية (الديودراما) كل من محمد العجمي وسارة فهمي، وذلك في ختام مهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي بالأردن في حفل ختام دورته الـ17 (دورة الفنان الراحل خالد الطريفي).

وحصلت المسرحية الليبية "الرجال لهم رؤوس" على معظم جوائز مسارات المهرجان، حيث توجت الفنانة يقين عبد المجيد بجائزة أفضل ممثلة عن مسرحية "الرجال لهم رؤوس" ضمن مسار "عشيات"، كما حصل على جائزة أفضل ممثل عن المسار ذاته الفنان حسن مكائيل عن المسرحية نفسها التي حصلت على جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل، وهي من تأليف محمود دياب وإخراج حسن مكائيل.

وبجوائز المسار الشباب للمهرجان، فازت مسرحية "أرواح معلقة" بجائزتي أفضل ممثل لـعبد الله خليل وأفضل إخراج لـعمر العنزي، وفي مسار المسرحية الأردنية فازت "ثائر على سرير العزلة" معالجة وإخراج صلاح الدين عيسى وتأليف أحمد سمير بجائزتي أفضل سينوغرافيا وأفضل عرض مسرحي متكامل.

وفازت عن مسار المونودراما مسرحية "سلمى" من كردستان- العراق بجائزتي أفضل ممثلة وأفضل عرض عمل مسرحي مونودرامي متكامل.

وعن جوائز مسارات المهرجان الثلاث (المونودراما والديودراما وعشيات) فاز بجائزة أفضل تأليف موسيقي الفنان عبد الرزاق مطرية عن مسرحية "زلزال" من الأردن وهي من سينوغرافيا وإخراج ميس الزعبي التي حصلت على جائزة أفضل سينوغرافيا عن المسرحية نفسها، فيما ذهبت جائزة التحكيم الخاصة إلى العرض المسرحي البحريني "التيه" من إخراج جاسم العالي وتأليف عباس الحايك.

مقالات مشابهة

  • أنصاف تفوز بجائزة أفضل عمل مسرحي ديودرامي متكامل بمهرجان عشيات طقوس بالأردن
  • «ترشيد المنازل» تفوز بجائزة الشارقة للعمل التطوعي
  • الإمارات تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2024
  • الإمارات تفوز بجائزة مرموقة من القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • “بيانات” تفوز بجائزة أفضل منصة رقمية
  • البوابة نيوز تفوز بجائزة الصحافة الإنسانية عن "طبيب تطوع لعلاج مصابي غزة"
  • هيئة “كفاءة الإنفاق” تفوز بجائزة “أفضل برنامج قيادي تنفيذي”
  • جامعة المنوفية تفوز بجائزة الملك عبدالعزيز في "قضايا الطفولة"
  • أمير منطقة القصيم يكرم 7 فائزين بجائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز من تعليم المنطقة
  • 33 يوماً لفصل الدعاوى في محاكم أبوظبي الابتدائية و32 يوماً للاستئناف خلال الربع الأول