نظم قسم النسا والتوليد بجامعة سوهاج، الورشة الثانية بعنوان الأشعة التلفزيونية والموجات فوق الصوتية، بقاعة المؤتمرات بالمستشفي الجامعي القديم، لتدريب شباب الأطباء من الناحية النظرية والإكلينيكية. 


 

ومن جانبه قال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة ان افتتاح ورشة العمل الثانية تأتي في إطار إستكمال سلسلة التعليم الطبي والممارسات الطبية بشكلها العلمي الصحيح منبثقه من مقرها الرئيسي في قسم النساء والتوليد في كليه طب سوهاج، لإكساب المهارات لكافة الأطباء من الشباب بدلاً من تكبدهم عناء السفر الي الجامعات الخارجية.

 


 

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن سلسلة الورش تستمر لمدة ١٠ أيام متبوعة بسلسلة متتالية لإرساء  قواعد التعليم للتدريب علي استخدام الاشعة التلفزيونية والموجات فوق الصوتية، بغرض الحفاظ علي صحة السيدات، موجهاً شكر للدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة لما قدمه من دعم كبير كان له عظيم الأثر في نجاح الورش وعرضها بالطريقة العلمية السليمة. 


 

وقال الدكتور صلاح رشيد رئيس قسم النسا والتوليد انه تم افتتاح الورشة الخاصة بالأشعة التلفزيونية والموجات فوق الصوتية فيما يخص وحده الأم والجنين والتي تعد الفريدة  من نوعها لخدمه أهالي جنوب الصعيد، وقد حاضر فيها رواد وحده الام والجنين من داخل وخارج الجامعة. 


 

وأضافت الدكتورة رانيا الخليلي منسقة 

الورشة والمشرفة علي تعليم الأطباء، ان الورشه شارك فيها ما يزيد عن  ٥٠ طبيب من الأطباء المتدربين من داخل وخارج كلية الطب البشري بسوهاج، لافتة الي استمرار تنظيم الورشة بشكل دوري كل ٣ شهور. 


 

جدير بالذكر أن الورشة حاضر فيها كلاً من الدكتور أحمد حسين استاذ مساعد قسم النساء والتوليد، الدكتور محمد ابو الليل مدرس أمراض النساء والتوليد، الدكتور احمد صلاح، والدكتورة اميرة عبدالعظيم، الدكتورة اميرة مصطفي، الدكتور حسام مصطفى، الدكتور محمد خليفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة سوهاج قسم النسا والتوليد ورشة عمل الورشة الثانية بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

تحرش جنسي بمكان العمل.. تقرير يكشف ما يتعرض له أطباء أمراض النساء التوليد

مثل غيرهم، يتعرض الأطباء والعاملون في الحقل الصحي من الجنسين، إلى التنمر والتحرش الجنسي والتمييز، في مكان العمل، لكن المثير للاهتمام أن العاملين في مجال أمراض النساء والتوليد، من أكثر الفئات في المجال الصحي، عُرضة للتحرش، وفق صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية. 

وأظهرت دراسة حديثة، غطت 5852 مشاركا، أنه على الرغم من أن هذا المجال تهيمن عليه الإناث بشكل متزايد، إلا أن أطباء أمراض النساء والتوليد يتعرضون بانتظام للتحرش الجنسي والتحيز الجنسي في العمل.

وأفاد ما يصل إلى 70.9% من المشاركين في الدراسة، بتعرضهم للتحرش الجنسي في مكان العمل، بينما قال ما يصل إلى 67.2% من المشاركين إنهم تعرضوا للتمييز في مكان العمل. 

وبحسب الصحيفة، فقد وجد الباحثون أنه من بين الاعتداءات الصغيرة التي تم الإبلاغ عنها، أن بعض الأطباء طُلب منهم أن يبتسموا أكثر، أو يتصرفوا بطريقة ودودة.

مسح جديد يكشف أرقاما صادمة عن العنف والتحرش الجنسي في أماكن العمل خلصت المحاولة الأولى لإجراء مسح عالمي حول العنف والتحرش الجنسي في أماكن العمل بجميع أنحاء العالم إلى انتشار الإساءة هناك، والتي ظهرت بشكل خاص بين شباب ومهاجرين وأجراء، والنساء بشكل خاص.

وتناولت الدراسة المتدربين في الحقل الصحي، خاصة المرتبط بأمراض النساء والتوليد، ووجدت أن الأطباء المتدربين الأكثر تعرضا للتحرش بنسبة (30.1 بالمئة)، يليهم المتدربون الآخرون بنسبة (13.1 بالمئة)، وموظفو غرف العمليات بنسبة (7.7 بالمئة). 

ووجد الباحثون أن هناك حاجة إلى تدخلات ومبادرات مؤسسية لمكافحة التحرش والتنمر، وورش عمل وتدريبات عن كيفية الإبلاغ عن التحرش. 

وقال ما يصل إلى 40.2% من المشاركين في الدراسة إنهم لم يبلغوا عن التحرش، لأنهم يخشون الانتقام.

وخلص الباحثون إلى أنه ينبغي استخدام البحث "للاعتراف بانتشار التنمر والإساءة والتحرش الجنسي"، والبدء في العمل بشكل جماعي على مكافحة تلك السلوكيات والإبلاغ عنها.  

ودعا فريق الباحثين إلى إجراء المزيد من الأبحاث بشأن طرق تحسين مناخ الممارسة والاحتراف لممارسي أمراض النساء والتوليد.

مقالات مشابهة

  • الصحة" تنظم ورشة لتطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • "الصحة" تنظم ورشة عمل على تطبيق نظام الترصد للأمراض المعدية بالمستشفيات الجامعية
  • ورشة عمل لتنمية مهارات الخريجين وتأهيلهم لسوق العمل بتكنولوجيا وتعليم حلوان
  • ورشة عمل بجامعة حلوان لتنمية المهارات وتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • دراسة: أطباء النساء والتوليد أكثر عرضة للتحرش الجنسي
  • تحرش جنسي بمكان العمل.. تقرير يكشف ما يتعرض له أطباء أمراض النساء والتوليد
  • تحرش جنسي بمكان العمل.. تقرير يكشف ما يتعرض له أطباء أمراض النساء التوليد
  • ورشة عمل بعنوان "محو الأمية الكربونية" بجامعة المنصورة
  • طب بشري سوهاج تناقش «أساسيات مكافحة العدوي وجودة الرعاية الصحية»
  • طب بشري سوهاج تناقش"أساسيات مكافحة العدوى وجودة الرعاية الصحية"