وصف مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الثلاثاء، الوضع في غزة بـ "المأساوي"، داعياً إلى ضرورة وصول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل.

اعلان

وقال بوريل على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" مُكرراً عبارة لشمعون بيريز: "لا ينبغي أن يكون من المستحيل أن نتصور منطقة هادئة من البحر الأبيض المتوسط ​​إلى الخليج.

. كان هذا حلم شمعون بيريز".

وأضاف: "لقد طلبت اليوم من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن يُظهر أن مبادئنا ليست كلمات فارغة وأن يساعد في تحقيقها".

وفيما يتعلق بهجمات حماس، أوضح بوريل أنه "سبق وأن أدان هجمات حماس وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، لكن مع الاحترام الكامل للقانون الدولي الإنساني".

وشدد مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي على أن "الوضع في غزة مأساوي، مؤكداً على  ضرورة وصول المساعدات إلى القطاع بشكل عاجل، وأن الاتحاد الأوروبي يعمل من أجل ذلك".

وذكر بوريل أن صعوبة توصيل المساعدات غير ناجمة عن "كارثة طبيعية"، بل  بسبب إغلاق المعابر البرية "بشكل مصطنع"، وأن "التجويع" يُستخدم كسلاح حرب.

وأضاف  بوريل أن: " وكالات الأمم المتحدة مثل"الأونروا أصبحت شريان الحياة الأخير بالنسبة للكثيرين".

وأضاف: "لقد كثر الحديث عن حل الدولتين، لكن لم تكن هناك محاولة جادة لجعله حقيقة واقعة".

معتبرًا أن من الناحية المثالية "أن ذلك سينتج عن قرار بالإجماع من مجلس الأمن، يؤيد حل الدولتين ويحدد المبادئ العامة التي قد تؤدي إلى هذه النتيجة.

بوريل: رئيسة المفوضية الأوروبية منحازة تماماً لإسرائيل ولا تمثّل إلا نفسهابوريل: ما تفعله إسرائيل في غزة يزرع بذور الكراهية تجاهها لأجيال"الدمار في غزة أسوأ مما شهدته ألمانيا إبان الحرب العالمية الثانية" حسب بوريلشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "رجل الظل" في حماس.. من هو مروان عيسى الذي تحقق إسرائيل في مقتله؟ فيديو: مقتل تسعة على الأقل وإصابة آخرين في انهيار مبنى سكني بوسط باكستان القضاء السويسري يحيل رفعت الأسد إلى المحاكمة بتهم جرائم حرب في الثمانينات الاتحاد الأوروبي قطاع غزة حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا جوزيب بوريل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| قصف متواصل على القطاع ووضع المفاوضات "معقد للغاية".. حزب الله يصعد وإسرائيل ترد يعرض الآن Next المفوضية الأوروبية توصي ببدء مباحثات انضمام البوسنة للاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next شاهد: لحظة تحطم طائرة عسكرية روسية وعلى متنها 15 شخصاً يعرض الآن Next الجيش السوداني يعلن السيطرة على مقر الإذاعة والتلفزيون يعرض الآن Next شاهد: صوم طويل في ظل استمرار الحرب.. متطوعون يوزعون الطعام على اللاجئين في شمال غزة اعلانالاكثر قراءة اليوم الـ157 من الحرب في غزة| لا هدنة ولا تهدئة.. مقتل 67 فلسطينيًا في القطاع في أول أيام رمضان شاهد: عاصفة ثلجية تعرقل حركة المرور وتقطع الكهرباء في إيطاليا شاهد: من ميدان هايد بارك وصولا إلى السفارة الأمريكية.. مظاهرات في لندن للمطالبة بوقف الحرب على غزة قريبا.. الفحص الفني لحقيبتك في المطار سيصبح شيئًا من الماضي مع بداية رمضان.. بايدن يوجه رسالة بشأن الوضع الإنساني في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين روسيا رمضان إسرائيل طوفان الأقصى مجاعة الشرق الأوسط الضفة الغربية باريس Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين روسيا رمضان إسرائيل My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الاتحاد الأوروبي قطاع غزة حركة حماس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا جوزيب بوريل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين روسيا رمضان إسرائيل طوفان الأقصى مجاعة الشرق الأوسط الضفة الغربية باريس السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلسطين روسيا رمضان إسرائيل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني زيلينسكي: "الوضع في منطقة دونيتسك صعب للغاية"

أفاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الثلاثاء بأن الوضع "لا يزال صعبًا للغاية" في منطقة دونيتسك الشرقية.

اعلان

وفيما يتعلق بالصراع القائم في مدينة خاركيف، صرح زيلينسكي قائلاً إن الجيش الأوكراني يحقق نتائج ملموسة في المنطقة، مضيفًا: "إنه المكان الذي تجري فيه معظم المعارك".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الجمعة أن جيشها يواصل التقدم في شمال شرق أوكرانيا وأنه سيطر على 12 قرية في محيط منطقة خاركيف خلال أسبوع منذ إنطلاق هجومها الكبير.

وكانت القوات الجوية الأوكرانية قد أعلنت يوم الاثنين أنها أسقطت جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها القوات الروسية.

وشنت روسيا هجوما في منطقة خاركيف أواخر الأسبوع الماضي، حيث تمت مهاجمتها بصاروخ باليستي من طراز إسكندر-إم، مما زاد بشكل كبير من الضغط على القوات الأوكرانية التي تحاول  إبطاء تقدم روسيا على الجبهة الجديدة باستخدام طائرات مسيرة محملة بالقنابل لتدمير المركبات العسكرية.

شاهد: القوات الروسية تسيطر على سد استراتيجي في اوكرانياالغزو الروسي لأوكرانيا: دعوة إلى إنهاء الحرب باوكرانيا في افتتاح اجتماع مجموعة العشريناوكرانيا تعلن عن تقدم ميداني طفيف بعد معارك "صعبة"

وفي الوقت الذي تنتظر فيه أوكرانيا تسليم الدول الغربية لأسلحة وذخيرة، كثفت روسيا هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ في أنحاء أوكرانيا خلال الأسابيع الأخيرة، مما ألحق أضرارًا جسيمة بالبنية التحتية للطاقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اوكرانيا تعلن عن تقدم ميداني طفيف بعد معارك "صعبة" بلينكن يتوقع عقد اجتماع بين بايدن وشي ويرى أن الغزو الروسي لاوكرانيا سببا في اضطرابات سريلانكا الغزو الروسي لأوكرانيا: دعوة إلى إنهاء الحرب باوكرانيا في افتتاح اجتماع مجموعة العشرين فلاديمير بوتين روسيا هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في غزة: الأمم المتحدة تسعى لإنشاء طرق جديدة من أجل إيصال المساعدات للفلسطينيين يعرض الآن Next بعد اتهامات بالتعاون مع "الجزيرة".. إسرائيل تتراجع عن قرار وقف تغطية أسوشييتد برس المباشرة لغزة يعرض الآن Next الغارديان: مهاجمو شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة يتلقون معلومات دقيقة من قوات الأمن الإسرائيلية يعرض الآن Next شاهد: جماهير غفيرة في قُم تشيع جثمان الرئيس الإيراني وجثامين مرافقيه الذين قتلوا في حادث مروحية يعرض الآن Next انطلاق محاكمة تاريخية في فرنسا.. جنرالات النظام السوري متهمون بارتكاب جرائم حرب اعلانالاكثر قراءة طيران سنغافورة: وفاة شخص وإصابات إثر تعرض رحلة بين لندن وسنغافورة لمطبات شديدة الرئاسة السورية: إصابة أسماء الأسد بسرطان الدم بعد حادثة طائرة سنغافورة: العلماء يحذرون من أن المطبات الهوائية ستزداد سوءًا في المستقبل تمر بأربع مدن.. مراسم تشييع الرئيس الإيراني ومرافقيه تبدأ الثلاثاء وتنتهي بالدفن يوم الخميس القاضي اليوناني يرفض الدعوى المرفوعة ضد 9 مصريين بتهمة التسبب في مقتل مئات المهاجرين غرقا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فرنسا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط غزة مظاهرات كاليدونيا الجديدة مصر حزب اشتراكي فساد ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: كنز سماوي... الكشف عن خمس صور مُبهرة للفضاء التقطها تلسكوب إقليدس
  • شاهد: الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي يُدفن في مسقط رأسه مشهد
  • شاهد: الشرطة الإسبانية تستعيد لوحة للفنان بيكون سُرقت قبل تسعة أعوام
  • الأمم المتحدة تدعو إسرائيل للتحقيق في سوء معاملة المعتقلين الفلسطينيين
  • شاهد: الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين مخلفاً 12 قتيلاً ودماراً هائلاً في البنية التحتية
  • شاهد: مظاهرة غاضبة في تل أبيب بعد نشر فيديو لاحتجاز مجندات إسرائيليات في هجوم 7 أكتوبر
  • شاهد: لحظات مروعة لانهيار منصة في المكسيك يودي بحياة 9 أشخاص خلال تجمع انتخابي
  • الرئيس الأوكراني زيلينسكي: "الوضع في منطقة دونيتسك صعب للغاية"
  • واشنطن بوست: إسرائيل تتجه نحو تنفيذ عملية عسكرية محدودة في رفح
  • مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تستخدم التجويع كسلاح حرب في غزة