أعلنت وزارة الخارجية المغربية أن الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، قد أصدر توجيهاته بإطلاق عملية إنسانية عن طريق البر لصالح السكان الفلسطينيين في قطاع غزة ومدينة القدس المحتلة.

وتأتي هذه الخطوة الإنسانية في إطار جهود المغرب للتخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين، وتحديدًا الفئات الأكثر هشاشة، خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح بيان وزارة الخارجية المغربية أن المساعدة تشمل أكثر من 40 طنًا من المواد الغذائية الأساسية، كما تكفل الملك محمد السادس بجزء كبير من ماله الخاص، من المساعدة المقدمة، لا سيما تلك الموجهة للرضع والأطفال الصغار. 

ومن جانبها، قامت وكالة بيت مال القدس بتوزيع 2000 سلة غذائية وتقديم 1000 وجبة يوميًا لفائدة الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، بناءً على توجيهات الملك محمد السادس، بالإضافة إلى إقامة غرفة لتنسيق الطوارئ بمستشفى القدس. 

IMG-20240312-WA0072 IMG-20240312-WA0070 IMG-20240312-WA0067 IMG-20240312-WA0071 IMG-20240312-WA0069 IMG-20240312-WA0068 IMG-20240312-WA0065 IMG-20240312-WA0064 IMG-20240312-WA0066

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية المغربية الفلسطينيين في قطاع غزة الملك محمد السادس المواد الغذائية IMG 20240312

إقرأ أيضاً:

الملك محمد السادس يوشح عددا من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية

تم، اليوم الخميس، بمقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير، تنظيم حفل لتوشيح عدد من القيادات العسكرية الأمريكية، بأوسمة ملكية أنعم بها عليهم جلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

 

ويتعلق الأمر، بكل من الفريق جيش مايكل لانغلي، قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا (USAFRICOM)، الحاصل على وسام الاستحقاق العسكري من درجة ضابط كبير، والفريق تود واسموند، قائد فرقة العمل التابعة للجيش الأمريكي في جنوب أوروبا - إفريقيا، الحائز على وسام الاستحقاق العسكري من درجة قائد.

 

وخلال الحفل الذي أقيم بحضور سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، بونيت تالوار، تم أيضا منح الرقيب مايكل وودز، أحد كبار ضباط الصف بالقيادة الأمريكية في إفريقيا، وسام الاستحقاق العسكري من درجة فارس، إضافة إلى المخططة اللوجستية للتمرين، المساعدة هايدي إنجل، التي وشحت بوسام الاستحقاق العسكري من درجة فارس.

 

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية، بمساهمة هؤلاء الضباط الأمريكيين في تعزيز التعاون مع القوات المسلحة الملكية.

 

وأضاف أن "جلالة الملك، من خلال منحهم هذه الأوسمة، يشيد أيضا بكل من ساهم، بشكل مباشر أو غير مباشر، في استدامة وتميز العلاقات المغربية الأمريكية".

 

وعلى هامش هذا الحفل، تم تدشين معرض للصور الفوتوغرافية يرصد أبرز أحداث الدورات العشرين للتمرين المغربي الأمريكي المشترك "الأسد الإفريقي"، الذي أضحى ملتقى هام تتبادل فيه الأطر العسكرية المعلومات والإجراءات والخبرات، لا سيما في مجالي التكوين والتدريب المشترك.

 

كما وقع بالمناسبة، الفريق أول المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة الجنوبية و الفريق جيش مايكل لانغلي، قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا، على مذكرة تفاهم تتعلق بتعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة الملكية والجيش الأمريكي.

 

من جهة أخرى، قام الوفد العسكري المغربي الأمريكي رفيع المستوى بزيارة لمختلف مصالح وأقسام المستشفى العسكري وادي الذهب بأكادير.

 

وتعرف المناورات العسكرية الواسعة النطاق "الأسد الإفريقي 2024" الممتدة إلى غاية 31 ماي الجاري، مشاركة نحو 7000 عنصر من القوات المسلحة من حوالي عشرين دولة، بالإضافة إلى منظمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، إلى جانب القوات المسلحة الملكية ونظيرتها الأمريكية.

 

وتؤكد الدورة العشرين من تمرين الأسد الإفريقي، استدامة التعاون بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الأمريكية، انسجاما مع الروابط التاريخية المتينة القائمة بين البلدين.

 

 

مقالات مشابهة

  • سفير المملكة لدى المغرب يتفقد صالة مبادرة «طريق مكة» بمطار محمد الخامس الدولي
  • الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد جرائم الاحتلال
  • بعد دعوات اقتحام الأقصى.. مرصد الأزهر يحذر من اندلاع انتفاضة بالضفة والقدس
  • المجلس الوزاري يصادق على حذف المعهد العالي للقضاء من لائحة المؤسسات العمومية الاستراتيجية
  • عاجل..الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا ويعين عدة شخصيات في مناصب عليا
  • الملك يترأس مجلسا وزريا بالدار البيضاء ويصادق على عدد من المراسيم تهم المجال العسكري
  • المملكة تدين محاولات الاحتلال تقويض جهود "أونروا" عبر تصنيفها بالإرهاب
  • الملك محمد السادس يختار هذه المدينة المغربية لقضاء عيد الأضحى
  • اليابان تعرب عن "تقديرها لجهود المغرب الجادة وذات المصداقية" في إطار مبادرة الحكم الذاتي بالصحراء
  • الملك محمد السادس يوشح عددا من القيادات العسكرية الأمريكية بأوسمة ملكية