توجت المغربية رؤى لعميم (إناث) والفرنسي جون بيير لوغو (ذكور)، بلقب النسخة ال 25 من بطولة الدار البيضاء المفتوحة للشطرنج، والتي اختتمت نهاية الأسبوع المنصرم بمدينة الدارالبيضاء.

وجاء تتويج لعميم في هذه البطولة، المنظمة من قبل ChessGameTour بتعاون مع ONChessCoaching، وبتنسيق مع اللجنة المؤقتة لتسيير الجامعة الملكية المغربية للشطرنج، بعد احتلالها المرتبة الأولى برصيد 7,5 نقطة، متبوعة بشماعو ليليا التي احتلت المرتبة الثانية برصيد 5 نقاط.

و لدى الذكور، توج الدولي الفرنسي جون بيير لوغو بالمرتبة الأولى برصيد 8,5 نقطة، متبوعا بالبطل المغربي المرشح للماجستير ياسين السنتيسي برصيد 7,5 نقطة، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب البطل المغربي الحاج الخلطي ياسر بنفس رصيد النقاط.

كما فاز في هذه التظاهرة الرياضية، التي عرفت مشاركة 100 لاعبا ولاعبة من مختلف أنحاء المملكة ومن خارج المغرب، منهم 60 لاعبا مصنفا ، أساتذة كبار للعبة، وأبطال المغرب في جل الفئات العمرية ومحترفون وهواة رياضة الشطرنج، سلمان المودن في فئة أقل من 20 سنة، و المرابط عبد المجيد في فئة المخضرمين.

وبحسب المنظمين، فإن منافسات هذه البطولة، التي شكلت فرصة للاعبين الهواة للاحتكاك مع لاعبين مصنفين ، أجريت بطريقة الشطرنج الخاطف وفق النظام السويسري من 9 جولات بزمن 15 دقيقة لكل جولة مع إضافة 10 ثوان لكل اللاعبين مع كل نقلة.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مستجدات حادثة انفجار باخرة بميناء الجرف الأصفر

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

عاش ميناء الجرف الأصفر ضواحي مدينة الجديدة، حالة من الاستنفار، اليوم الخميس، بعدما انفجرت إحدى البواخر الأجنبية واندلاع النيران بها، بينما كانت تنتظر شحنها بالأسمدة.

وقالت مصادر متطابقة إن انفجارا قويا سُمع بحوض ميناء الجرف الأصفر، تبين بعد ذلك أنه حدث داخل باخرة تحمل اسم “بانما”، قبل أن تندلع النيران بمحركاتها، مما تسبب في مصرع 3 أشخاص، وإصابة 9 آخرين بحروق وصفت بالخطيرة، في حصيلة أولية.

وتأكد بعد ساعات ارتفاع حصيلة وفيات الحادث، الذي هز الميناء المذكور، حيث أُعلن عن وفاة خمسة أشخاص آخرين، ليرتفع العدد إلى 7 ضحايا، فيما تعمل فرق الإنقاذ على البحث عن مفقودين آخرين صُرح باختفائهم.

ونقلت SNRTnews عن مصدر مسؤول بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قوله "إن الأمر يتعلق بانتشال جثث أشخاص آخرين، بالإضافة إلى وفاة شخصين نقلا ظهر اليوم إلى الدار البيضاء إلى جانب شخص ثالث، حيث تدهورت حالتهم الصحية نتيجة لإصابتهم الخطيرة".

يذكر أنه تم نقل ثلاثة مصابين إلى مدينة الدار البيضاء لتلقي العلاج، بينما تم نقل حالتين للعلاج بإحدى المصحات الخاصة بالجديدة، وذلك بعد انتشال جتث الضحايا

مقالات مشابهة

  • السبب صادم للغاية.. تونس تمنع مطربة مغربية شهيرة من المشاركة في حفل تكريم الراحلة ذكرى
  • أنس جابر تتأهل إلى دور الثمانية في بطولة فرنسا للتنس
  • أمن البيضاء يُحبط ﻣﺤﺎوﻟﺔ تهريب أطنان من المخدرات
  • ضبط 4 أطنان من الحشيش في مدخل الدار البيضاء
  • جوي روماني ثالث أصغر لاعبة في العالم تحصل على لقب أستاذة دولية في الشطرنج
  • 3 مغاربة كانوا مختطفين في ميانمار يصلون إلى مطار الدار البيضاء
  • بعد "حادثة الخريطة".. فعاليات سياسية مغربية تطالب بإلغاء التطبيع مع إسرائيل
  • بعد انتهاء الجولة الثامنة.. «سبورتنج كاسل» يتصدر الدوري الممتاز في الشطرنج
  • مستجدات حادثة انفجار باخرة بميناء الجرف الأصفر
  • أندية الجيش وجرمانا والنضال تتصدر الترتيب العام في بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للكاراتيه