عربي21:
2024-06-16@13:53:02 GMT

استشهاد طفل برصاص قناص في مخيم شعفاط بالقدس

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

استشهاد طفل برصاص قناص في مخيم شعفاط بالقدس

استشهد طفل فلسطيني مساء اليوم الثلاثاء، بعد إطلاق قناص للاحتلال النار عليه وإصابته بصورة في مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن الشهيد يدعى رامي حمدان الحلحولي 12 عاما، وسقط برصاصة قناص بالقرب من حاجز مخيم شعفاط العسكري بالقدس.

وتكشف لقطات لحظة استهداف الطفل، بالرصاص، وسقوطه أرض، بعد إصابته برصاصة مباشرة في الصدر.




وكانت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، قالت في تصريح صحفي، إن طواقمها الطبية تعاملت مع إصابة خطيرة جدا بالرصاص الحي لطفل من مخيم شعفاط وقامت بنقله إلى أحد مستشفيات القدس.

وعقب وصوله إلى المستشفى أعلنت الطواقم الطبية، استشهاده.

وكانت اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال، التي اقتحمت مخيم شعفاط، وأطلق فيها الرصاص الحي تجاه الشبان وسكان المخيم.

فيديو | لحظة إصابة فتى برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز مخيم شعفاط في القدس المحتلة. pic.twitter.com/pI7fGsIR2b — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) March 12, 2024
????بن غفير "أحيي الجندي الذي قام بقتل المخرب"

جاء هذا بعد الإعلان قبل قليل عن استشهاد الطفل الفلسطيني #رامي_حمدان في مخيم شعفاط.

????نحن أمام أقذر شخصية عرفتها البشرية في العصر الحديث .... pic.twitter.com/dbUV3o6Uhj — مرشد سياحي للتاريخ الأندلسي (@Andalusrise) March 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قناص القدس الشهيد الاحتلال القدس الاحتلال شهيد قناص المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مخیم شعفاط

إقرأ أيضاً:

استشهاد فتى فلسطيني وإصابة اثنين آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال شرقي نابلس

القدس المحتلة- استشهد فتى فلسطيني وأصيب اثنان آخران، السبت15يونيو2024، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت فوريك، شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب، عن استشهاد سلطان عبد الرحمن سلطان خطاطبة (16 عاما)، جراء إصابته برصاص الاحتلال في بيت فوريك.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلنت أن طواقمها في نابلس تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في بيت فوريك، إحداهما بالصدر ووصفت بالخطيرة جدا، فيما أصيب ثان بالرصاص الحي في الفخذ.

وأضافت الجمعية أن قوات الاحتلال اعتدت على سائق مركبة إسعاف بلدية بيت فوريك وحطمت زجاج المركبة أثناء محاولته الوصول إلى إصابة في البلدة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 547 فلسطينيا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بينهم 134 طفلا، وأصيب أكثر من 5200 آخرين.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوبي طوباس
  • استشهاد فتى فلسطيني وإصابة اثنين آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال شرقي نابلس
  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص قوات الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد طفل برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • استشهاد شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات في بيت فوريك شرق نابلس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله
  • الضفة .. 7 إصابات برصاص الجيش الإسرائيلي
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد الإصابات برصاص الاحتلال في مخيم الأمعري لـ7
  •  الصحة الفلسطينية: 5 إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري
  • مواجهات في مخيم العروب بالخليل.. واعتقالات في قلنديا شمال القدس المحتلة (شاهد)