نفذ فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، اليوم، الثلاثاء، مبادرة «مطبخ المصرية»، وذلك بإجمالي إنتاج 500 وجبة إفطار رمضان؛ لتوزيعها بقرية إسحاقة بمركز كفر الشيخ وقرية منشأة زعلوك بمركز دسوق والتابعة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمحافظة.


 

يأتي هذا في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية برعاية الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وإشراف الدكتورة أماني شاكر، مقررة فرع المجلس بكفر الشيخ.


 

وشارك في أعمال تنفيذ الطبخ اليوم، د. ماجدة عمر وعفاف الجمل وشاهندا كمال وإيمان مصطفى من فرع المجلس.

يذكر أن «مطبخ المصرية» ينفذه المجلس القومي للمرأة في جميع محافظات الجمهورية، ويقوم على توفير فرص تدريب وإنتاج حرفي للسيدات باستغلال مهاراتهن الخاصة بالطبخ وإعداد الوجبات ليصبحن طاهيات محترفات بالإضافة إلى تقديم خدمة إطعام الأسر الأكثر احتياجا كأحد كمخرجات هذا التدريب.

وتلقت السيدات المشاركات فيه تدريبًا على يد أحد الطهاء الماهرين بالمحافظة للتعرف علي طرق التخطيط وطلب وإعداد وتجهيز الأغذية للولائم الكبرى والوجبات الجاهزة وطرق حساب الكميات الاقتصادية والالتزام بمعايير جودة الغذاء.

IMG-20240312-WA0309 IMG-20240312-WA0310 IMG-20240312-WA0307 IMG-20240312-WA0305 IMG-20240312-WA0313 IMG-20240312-WA0314 IMG-20240312-WA0312 IMG-20240312-WA0309 IMG-20240312-WA0310

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتورة مايا مرسى الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة المشروع القومي لتنمية الأسرة جميع محافظات الجمهورية جودة الغذاء كفر الشيخ IMG 20240312

إقرأ أيضاً:

تحت شعار "دوري أحلام أولادنا".. تنفيذ المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" بكفر الشيخ

 تنفذ وزارة الشباب والرياضة المشروع القومي “ها أنا أحقق ذاتي في جميع محافظات الجمهورية” وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن ضمن آليات تنفيذ المشروع في هذا العام، تم تنفيذ دوري خماسي لكرة القدم تحت شعار "دوري أحلام أولادنا" في محافظة كفر الشيخ بمعسكر بلطيم. وقد أقيم الدوري في الفترة من 29 مايو إلى 1 يونيو، بمشاركة 260 مشاركًا، حيث تم توزيع الجوائز على جميع المشاركين.

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هذا المشروع القومي يهدف إلى تعزيز الشباب وتطويرهم من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية في محافظات الجمهورية.

واضاف صبحي بان يعتبر الدوري الخماسي لكرة القدم في كفر الشيخ أحد النشاطات التي تساهم في تحقيق هذا الهدف.


شهدت المباريات منافسة قوية ومستوى رفيع من المهارة والتفاعل الجماعي بين الفرق المشاركة. وقد تم تكريم جميع اللاعبين والفرق المشاركة وتوزيع الجوائز عليهم كاعتراف بجهودهم وتفوقهم في المنافسة.

يعكس تنفيذ هذا الدوري الخماسي روح العمل الجماعي والتفاعل الإيجابي بين الشباب، ويشجعهم على ممارسة النشاط البدني والرياضة كوسيلة لتحقيق تنمية شاملة للذات. إن توفير الفرص الرياضية للشباب في جميع أنحاء البلاد يساهم في تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتنمية مهارات الشباب وقدراتهم.

تأتي مبادرة تنفيذ المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي في جميع محافظات الجمهورية" ضمن رؤية الحكومة لتعزيز الشباب ودعمهم في مختلف المجالات، وتأكيدًا على اهتمام الدولة بتطوير الشباب وتوفير الفرص الملائمة لهم لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم في بناء مستقبل مشرق للوطن.

 

 


 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • مايا مرسي: الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة تتسق مع توجهات "رؤية مصر 2030"
  • مدبولي يستعرض مع رئيسة "القومي للمرأة" ملفات عمل وأنشطة المجلس
  • «القومي للمرأة»: مؤشر عدد الإناث بالهيئات القضائية يقفز لـ3541 في 2023
  • القومي للمرأة : 118 الف  مستفيدة  من حمله "إحميها من الختان"
  • القومي للمرأة: نعمل على توفير فرص عمل للمحافظات المعرضة للهجرة غير الشرعية
  • في مؤتمرها الـ12.. «عين شمس» تناقش تمكين المرآة في ضوء الشراكات المختلفة
  • مؤتمر جامعة عين شمس يؤكد على تمكين المرأة ومكافحة الجرائم الإلكترونية
  • حالات يحق فيها للموظفات الحصول على ساعة راحة أثناء العمل
  • تحت شعار "دوري أحلام أولادنا".. تنفيذ المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" بكفر الشيخ