استقبل الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، وفدًا من قيادات حركة المقاومة الإسلامية "‏حماس" برئاسة، خليل الحية، نائب رئيس الحركة في قطاع غزة، حيث ‏جرى استعراض آخر الأوضاع والتطورات على المستوى الميداني في قطاع غزة ‏والضفة الغربية وجبهات الإسناد المتعدّدة.

وبحسب ما نشر إعلام الحزب، استعرض المجتمعون مجريات المفاوضات القائمة من أجل ‏التوصل إلى وقف العدوان على غزة وتحقيق شروط المقاومة التي تخدم القضية ‏الفلسطينية والشعب الفلسطيني.





على جانب آخر، نعى الحزب في بيان "سادق حسين جعفر، مواليد عام 1970 من بلدة جرماش في البقاع، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

كما نعى في بيان آخر "محمد علي جمال يعقوب مواليد عام 1988
من مدينة بعلبك في البقاع، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس"، دون مزيد من التفاصيل.

وبذلك ترتفع حصيلة شهداء الحزب جراء المواجهات مع الجيش الإسرائيلي إلى 242 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.



وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على مبنى سكني بين بلدتي السفري وسرعين في منطقة بعلبك بمحافظة البقاع شرقي البلاد ما أدى إلى وقوع إصابات.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية خليل الحية غزة اللبنانية لبنان احتلال غزة حسن نصرالله خليل الحية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

سيناريوهات تُطيح بترامب من طريق بايدن في الانتخابات الأمريكية

على الرغم من إظهار استطلاعات الرأي الأخيرة، عدم تأثر الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب بإدانته في قضية أموال الصمت التي دفعها لممثلة أفلام إباحية، وتقدمه في عدد كبير من الولايات على منافسه في الانتخابات الأمريكية القادمة، الرئيس جو بايدن، بات المحللين والمراقبين السياسين يرون أن ترامب لن يتعثر في طريق عودته إلى البيت الأبيض سوى بعامل قانوني أو تخلي الحزب الجمهوري عنه.

تبعات الحكم على ترامب بالسجن

وفي حديث مع «الوطن» أوضح الخبير في الشأن الأمريكي محمد العالم، أن الحادي عشر من يوليو المقبل، والذي حددته المحكمة للبت في حكمها بشأن قضية أموال الصمت التي أدين فيها ترامب بـ34 تهمة جنائية سيكون الفصل في مصير «ترامب» الانتخابي، لا سيما وأنه يوجد هناك احتمال قائم لمواجهته حكما بالسجن. 

وقال «العالم» إنه في حال الحكم على «ترامب» بالسجن مازال يمكنه الترشح للانتخابات، ولكن العقبة الأكبر هي أن بعض الولايات الأمريكية لا تسمح بوجود «مدان مرشحاً»، والبعض الآخر يسمح بذلك.

وأوضح الخبير في الشأن الأمريكي أن «ترامب» بالتأكيد سيستأنف على الأحكام الصادرة ضده، ومن الممكن إنه سيتم الفصل فيها لما بعد العام الحالي، وطالما كان مستأنف على أحكام السجن ستتيح جميع الولايات له الترشح والتصويت له دستورياً.

وفي حال كان الحكم الصادر نهائي ستنقسم الولايات الأمريكية بين ولايات تسمح بإجراء وضعه على لائحة الانتخابات وولايات أخرى تمنعه، وإن حصل ذلك فتذهب حمله ترمب إلى المحاكم الفيدرالية والمحكمة العليا من أجل فرض وجود ترمب في صناديق الاقتراع، وقد ينتج عن ذلك خريطة انتخابية منقسمة لا تسمح لترامب بأن يحصل على أكثرية بسبب القرارات المترتبة على الحكم القضائي الصادر بحقه.

تخلي الحزب الجمهوري عن ترشيح ترامب

والسيناريو الأخطر الذي قد يواجه ترامب، هو تخلي الحزب الجمهوري عن ترامب، وعلق العالم على ذلك قائلاً، إنه من الصعب أن يقدم الحزب الجمهوري على ذلك لعدة أسباب، منها امتلاك ترامب قاعدة شعبية وجماهيرية عريضة داخل الحزب، وعدم وجود بديل في الحزب يخلفه في الانتخابات أو يمكنه منافسة جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • حماس: كل عيد أضحى وإرادة شعبنا لن تنكسر
  • مهللين ومكبرين وشاكرين نعمة الله عليهم.. “مشعر منى” يستقبل ضيوف الرحمن لرمي جمرة العقبة
  • هوكشتاين في مهمة طارئة بين اسرائيل وبيروت لخفض منسوب التوتر
  • تلميحات إسرائيلية جديدة إلى إمكان اغتيال نصرالله
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • انهيار المنظومات الحزبية لدولة الاستقلال
  • مسؤول إسرائيلي لـCNN: لن نرسل وفدا إلى محادثات وقف إطلاق النار في ضوء مطالب حماس
  • سيناريوهات تُطيح بترامب من طريق بايدن في الانتخابات الأمريكية
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفدا من السفارة الفلسطينية والجمعيات الخيرية
  • وزير الشؤون الإسلامية يستقبل وفداً من جمهورية العراق ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين