المناطق_واس

أطلقت المديرية العامة للجوازات النسخة المطورة من خدمة (أبشر سفر) لتسهيل إجراءات المسافرين عبر جسر الملك فهد، من خلال إتاحة خيار سداد رسوم الجسر وتأمين المركبة قبل الوصول إلى المنفذ، وذلك بالشراكة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك والمؤسسة العامة لجسر الملك فهد.

وتسهم خدمة (أبشر سفر ) في دعم التحول الرقمي لخدمات الجوازات، ورفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، عبر تسهيل وتسريع الإجراءات، والمسارات المخصصة لبوابات الجسر التي تتيح التحقق من المركبات آليًا من خلال تطبيق أبشر والتحقق المكاني من خلال تطبيق نفاذ.

أخبار قد تهمك “الجوازات” تصدر 16,846 قرارًا إداريًا بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود 12 فبراير 2024 - 5:28 مساءً “الجوازات” تقدم خدمة تفعيل جواز السفر لزوار معرض وزارة الداخلية بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل 28 ديسمبر 2023 - 9:43 مساءً

وأوضحت الجوازات أن الخدمة اختيارية للمواطنين والمقيمين الذين يملكون حسابًا مفعّلًا في منصة وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر” ويمكن الوصول إليها عبر الدخول إلى تطبيق أبشر للأجهزة الذكية واختيار (خدماتي/ خدمات أخرى/ أبشر سفر/ إنشاء طلب سفر).

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الجوازات أبشر سفر

إقرأ أيضاً:

الخيام المطورة في منى.. تقاوم الظروف المناخية وتوفر السلامة للحجاج

يعدّ مشروع خيام مشعر منى المطورة، أحد أكبر المشروعات التي نفذتها حكومة المملكة في المشاعر المقدسة؛ الذي تم تنفيذه ضمن الجهود والخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام، وفق أعلى معايير الأمن والسلامة.
وأنشئت الخيام بمشعر منى على أسس الأمن والسلامة والملائمة للمحيط العام، للمشعر الذي تقدر مساحته الشرعية بنحو 7.82 كم2، وبلغ المستغل منها فعلاً 4.8 كم2 فقط، أي ما يعادل 61% من المساحة الشرعية، و39% عبارة عن جبال وعرة، ترتفع قممها نحو 500م فوق مستوى سطح الوادي، من خلال توفير 30 ألف رشاش لمكافحة الحرائق، وأكثر من 3 آلاف كاميرا مراقبة، وأكثر من 12 ألف سماعة للإرشاد والتنبيه، بالإضافة لأكثر من 15 ألف وحدة تكييف وتهوية.
أخبار متعلقة قطار المشاعر المقدسة.. هدية المملكة لحجاج بيت الله الحرام200 ألف حاج من رحلات مطوفي الدول العربية يقضون التروية في منىلسلامة ضيوف الرحمن.. "الدفاع المدني" يرفع جاهزيته في مشعر منىوتتوفر في المخيمات دورات مياه، وأماكن للوضوء وسط المخيم، وتجهيزات توزيع الطاقة الكهربائية والمطابخ، ومكب للنفايات، وخزانات خاصة لمياه الحريق على شكل أنفاق بأعلى جبال منى، تغذي شبكة إطفاء الحريق بأقطار مناسبة مع ما يلزمها من محابس وقطع، حيث بلغ إجمالي طول هذه الشبكة 100 كيلومتر من المواسير، بأقطار تتراوح ما بين 250 مليمتراً و700 مليمتر، تضم 800 محبس و740 فوهة للحريق.

نجاح نفرة ضيوف الرحمن من مشعر #عرفات إلى #مزدلفة بكل يسر وسهولة#اليوم | #يسر_وطمأنينة |#حج_1445هـ | #موسم_الحج | @makkahregion
للمزيد: https://t.co/S8gQumfS5h pic.twitter.com/GXKL201JLj— صحيفة اليوم (@alyaum) June 15, 2024مشروع الخياموتبلغ أبعاد الخيمة النمطية 8 في 8 أمتار، كما استخدمت أيضاً خيام بمقاسات تتراوح ما بين 6 في 8 و12 في 8 أمتار، ويشتمل مشروع الخيام على شبكة للتكييف وخراطيم للمياه داخل المخيمات، وصناديق يحتوي كل منها على خرطوم بطول 30 مترًا، إضافة إلى طفايات للحريق موزعة بالممرات داخل المخيم بمعدل صندوق لكل 100 متر طولي للاستخدام عند الحاجة حتى وصول الدفاع المدني.
وتحيط بجموع الحجيج بمشعر منى خدمات طبية وعلاجية تتضمن 97 مركزاً إسعافياً تابعاً لهيئة الهلال الأحمر السعودي بأسطول يضم 320 سيارة إسعاف، و6 طائرات إسعاف جوي، و9 دراجات نارية و4 عربات جولف، إضافة إلى 4 عربات إمداد طبي، و16 عربة من الاستجابة النوعية، وسيارات خدمة لدعم العمل الإسعافي والإداري يباشرها 1288 كادراً طبياً.

لقطات جوية.. حشود الحجاج البيضاء تملأ #جبل_الرحمة في مشهد إيماني مهيب#اليوم | #يسر_وطمأنينة | #موسم_الحج |#حج_1445هـ | #يوم_عرفة https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/yBZkIHzG6O— صحيفة اليوم (@alyaum) June 15, 2024شركة المياه الوطنيةوعلى امتداد مشعر منى وفّرت شركة المياه الوطنية كميات خزن تشغيلي وإستراتيجي على مدار الساعة في المسجد الحرام والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة بمتوسط كميات تصل إلى (700) ألف متر مكعب يوميًا، مع استمرارية ضخ المياه إلى جميع أحياء مكة المكرمة بمعدل (22) ساعة يوميًا، إضافة إلى تشغيل محطات التعبئة (الأشياب) التابعة للشركة بمكة المكرمة بكامل طاقتها الاستيعابية، وذلك لتلبية طلبات الصهاريج للأحياء التي لا تتوفر فيها شبكات مياه خلال هذا الموسم، ومن خلال جهود الشركة المتواصلة في تنفيذ أعمالها تحقيقًا لأهدافها بتقديم جميع الخدمات للحجاج منذ قدومهم وحتى مغادرتهم.

مقالات مشابهة

  • لمرتادي الشواطئ.. تحذير هام من الدفاع المدني
  • الهيئة العامة للعناية بشئون الحرمين توفر خدمة إرشاد التائهين بعدة لغات
  • الهلال الأحمر يفعّل خدمة "أسعفني" عن طريق تطبيق توكلنا خلال موسم الحج
  • الخيام المطورة في منى.. تقاوم الظروف المناخية وتوفر السلامة للحجاج
  • من 7 دول.. مبادرة طريق مكة تنهي إجراءات 322,901 حاج لهذا العام
  • الخيام المطورة في منى تقاوم الظروف المناخية وتوفر الأمن والسلامة للحجاج
  • تفعيل خدمة أسعفني على تطبيق توكلنا
  • الهلال الأحمر السعودي يفعّل خدمة “أسعفني” خلال حج هذا العام
  • استخدام تطبيق الحاج الأردني لتسهيل تواصل الحجاج مع البعثة الأردنية
  • أمانة الرياض تطلق مبادرة "ثلث الأضحية" المجتمعية لتسهيل التبرع ووصول الأضاحي لمستحقيها عبر تطبيق "مدينتي"