أفادت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، بإصابة إسرائيليين اثنين جراء عملية طعن على حاجز النفق في مدينة القدس المحتلة.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بإطلاق النار على منفذ عملية طعن على حاجز النفق جنوب القدس، كما أكدت إصابة جنديين اثنين.

من جهته، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي العملية.




كما لفتت وسائل إعلام عبرية، إلى أن منفذ العملية وصل إلى حاجز النفق وهو يستقل دراجة كهربائية وترجل منها ونفذ عملية الطعن.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن "قوات الأمن تمكنت من تحييد المهاجم الذي نفذ عملية الطعن بإطلاق النار عليه" دون مزيد من التفاصيل.

وأضافت أنه "تم تحديد إصابتين في مكان الحادث، وتم استدعاء قوات كبيرة من الشرطة إلى المكان الحادث".

يأتي ذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من 5 أشهر، بالتزامن مع تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.

♦️شاهد| من مكان تنفيذ عملية الطعن عند حاجز النفق غرب بيت لحم وجنوب القدس، حيث أصيب اثنين من جنود الاحتلال. pic.twitter.com/xmhra2YKtA — شبكة قدس فيد (@quds_feed) March 13, 2024 من مكان تنفيذ عملية الطعن عند حاجز النفق غرب بيت لحم وجنوب القدس، حيث أصيب اثنين من المستوطنين pic.twitter.com/e83Q9X2ATp — كِـنده (@iiiv_na) March 13, 2024 اللحظات الأولى بعد عملية الطعن عند حاجز النفق غرب بيت لحم وجنوب القدس، حيث أصيب اثنين من المستوطنين، والاحتلال أطلق النار على المنفذ. pic.twitter.com/pN8uJPqrw6 — sonya ayoub (@NismaAyoub2) March 13, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القدس الاحتلال غزة الفلسطيني القدس فلسطين غزة الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عملیة الطعن حاجز النفق اثنین من

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم أميركي خلال عملية النصيرات

قالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن 3 من الأسرى المحتجزين في قطاع غزة قتلوا خلال عملية جيش الاحتلال التي نفذها في قلب مخيم النصيرات وسط القطاع، لاستعادة 4 أسرى إسرائيليين.

وأوضحت القسام في رسالة موجهة للمجتمع الإسرائيلي أنه "بعد المجزرة التي ارتكبها جيشكم في مخيم النصيرات بالأمس لإنقاذ 4 أسرى، فقد قتل جيشكم 3 أسرى في المخيم ذاته أحدهم يحمل الجنسية الأميركية".

وبثت القسام صورا للأسرى الذين قتلوا، في فيديو حمل عنوان "حكومتكم تقتل عددا من أسراكم لإنقاذ أسرى آخرين"، مؤكدة أنه "لن يخرج أسراكم إلا بتحرير أسرانا".

وختمت الفيديو بوسم "الوقت ينفد" الذي دأبت على نشره، في إشارة إلى تقلص المدة الزمنية المتاحة لإبرام صفقة تبادل مع تزايد أعداد الأسرى الإسرائيليين القتلى في غزة جراء القصف المكثف لجيش الاحتلال.

وأمس السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي استعادة 4 أسرى إسرائيليين من منطقتين منفردتين في قلب النصيرات وسط قطاع غزة، بالتزامن مع استشهاد 274 فلسطينيين  بينهم 64 طفلا و57 امرأة وإصابة 698، السبت، في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وعقب ذلك، قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام إن الجيش الإسرائيلي تمكن عبر ارتكاب مجازر مروعة من استعادة بعض أسراه، لكنه في الوقت نفسه قتل بعضهم أثناء العملية، دون ذكر عدد معين.

وحذر أبو عبيدة -في بيان له- من أن العملية ستشكل "خطرا كبيرا" على أسرى الاحتلال، وسيكون لها أثر سلبي على ظروفهم وحياتهم، وفق تعبيره.

مقالات مشابهة

  • اندلاع مواجهات بين شبان فلسطينيين والاحتلال في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة
  • الاحتلال يهدم منزلا في جبع شمال شرق القدس
  • شاهد .. عملية استهداف حزب الله ثكنتي بيت هلل وزرعيت التابعتين لجيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • مقتل فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • 101 مستوطنًا و105 طلاب يهود يقتحمون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • قوات الاحتلال تعتقل أربعة أطفال فلسطينيين في الضفة الغربية
  • شاهد.. القسام تعلن مقتل 3 أسرى أحدهم أميركي خلال عملية النصيرات
  • «سرايا القدس» تنفذ عمليه مركبة في تل الهوا.. وتتحد مع «كتائب القسام» في رفح ضد قوات الاحتلال
  • 92 مستوطنًا و25 طالبًا يهوديًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى