سرايا - أفادت صحيفة معاريف الصهيونية بوقوع محاولة تنفيذ عملية طعن على حاجز النفق في القدس، وأطلق الجيش الصهيوني النار على الشاب الفلسطيني المنفذ.

وأعلنت هيئة البث الصهيونية الرسمية إصابة جنديين صهيونيين بعملية الطعن.

من جهته، أكد جيش الاحتلال الصهيوني العملية.

وذكرت وسائل إعلام صهيونية أن منفذ العملية وصل إلى حاجز النفق وهو يستقل دراجة كهربائية وترجل منها ونفذ عملية الطعن.


 
إقرأ أيضاً : الخارجية الأمريكية تبحث عن بديل لـ"الأونروا"إقرأ أيضاً : الجامعة العربية تدعو إلى دعم نضال المرأة الفلسطينيةإقرأ أيضاً : شهيدان و 4 إصابات برصاص الاحتلال في جنين


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الدويري: استعادة الأسرى الإسرائيليين الأربعة تمت بمساعدة خارجية كبيرة

#سواليف

قال الخبير العسكري اللواء #فايز_الدويري إن #جيش_الاحتلال نفذ عملية استعادة #أسرى لكنه استعان فيها بتعاون استخباراتي واسع من قاعدة أوريم التي تجمع معلومات عن المنطقة كلها.

وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلن #جيش_الاحتلال تحرير 4 أسرى في عملية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة شاركت فيها الولايات المتحدة، وأدت لاستشهاد أكثر من 200 مدني فلسطيني وإصابة مئات آخرين.

وأضاف في تحليل للمشهد العسكري في غزة أن تل أبيب حصلت على معلومات واسعة من عدة دول بينها الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا حتى تمكنت من استعادة الأسرى الأربعة بعد 8 أشهر من الفشل الكامل.

مقالات ذات صلة أطباء بلا حدود: مستشفى شهداء الأقصى يشهد كابوسا 2024/06/09 عملية عقابية وفرصة لنتنياهو

وأكد الدويري أن جيش الاحتلال كان بإمكانه تنفيذ العملية بأقل عدد من القوات وبأدنى #خسائر في البيئة المحيطة بالمحتجزين لكنه اختار تنفيذ #مجزرة في صفوف المدنيين كنوع من العقاب.

ولفت إلى أن الأسرى الإسرائيليين ليسوا بعيدين عن عمليات العقاب التي تنفذها إسرائيل بحق الفلسطينيين لأنهم يتواجدون معهم في نفس الأماكن، مرجحا أن تكون قوات الاحتلال التي قامت بالعملية تكبدت خسائر كبيرة لم تعلن عنها.

وأضاف “العملية بنيت على المعلومات التي قد تكون جمعتها طائرات التجسس البريطانية التي تتبع بصمة الصوت أو ربما من خلال خلل في عملية نقل الأسرى أو الإبقاء عليهم أحياء”، مؤكدا أن وصولهم للأسرى ليس مستغربا وإنما عدم الوصول إليهم كل هذه المدة رغم كل ما يتوفر من إمكانات عسكرية واستخبارية هو الغريب.

ووصف الدويري العملية بأنها “فرصة ذهبية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو الذي يحاول إطالة أمد الحرب بكل الطرق”، مضيفا علينا انتظار ما ستكشف عنه المقاومة بشأن العملية لأنهم ربما استعادوا 4 أسرى وخسروا عددا كبيرا من قواتهم.

وجدد الخبير العسكري التأكيد على أن ما جرى لا ينفي الفشل العسكري الإسرائيلي مشيرا إلى أحاديث جنرالات إسرائيل السابقين الذين يؤكدون هذا الفشل رغم النجاحات التكتيكية المتمثلة في تدمير القطاع.

وتوقع مواصلة العمليات العسكرية استنادا لهذه العملية التي سيحاول نتنياهو القول إنها دليل على نجاعة القتال في استعادة الأسرى، لافتا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي وجد فرصة غير متوقعة لتعطيل المفاوضات وتضخيم ما تحقق من إنجاز.

وقال أبو عبيدة -الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن جيش الاحتلال نجح في استعادة بعض أسراه في عملية أدت لمقتل بعض الأسرى وسيكون لها أثر سلبي كبير على بقيتهم.

مقالات مشابهة

  • إعلام العدو الصهيوني: قدرات حزب الله قد تسمح له بضرب تشكيل الدفاع الجوي
  • إصابة واعتقال فلسطينيين في الضفة الغربية
  • قرية دير ياسين.. هجّرتها المنظمات الصهيونية بأشهر مجزرة عام 1948
  • شاهد .. عملية استهداف حزب الله ثكنتي بيت هلل وزرعيت التابعتين لجيش الاحتلال شمال فلسطين المحتلة
  • تحرير الأسرى.. أثر محدود وصفعة انسحاب غانتس المفاجئة
  • «سرايا القدس» تنفذ عمليه مركبة في تل الهوا.. وتتحد مع «كتائب القسام» في رفح ضد قوات الاحتلال
  • بعد عملية النصيرات.. أبو عبيدة يصدر بياناً عاجلاً ويوجه رسالة لجيش العدو الصهيوني
  • الدويري: استعادة الأسرى الإسرائيليين الأربعة تمت بمساعدة خارجية كبيرة
  • كيف ستؤثر عملية النصيرات على صفقة التبادل؟.. حماس لن تتنازل
  • إيران ومصر والأردن يدينون المجزرة الصهيونية في مخيم النصيرات