نظمت مديرية العمل بأسوان  ندوة تثقيفية للسلامة والصحة المهنية بمستشفى الصدر، وذلك بحضور عدد من الأطباء وطاقم التمريض، وبمشاركة المهندس فارس عبد العزيز، مدير مكتب السلامة والصحة المهنية، والمهندس طه فتحى، مفتش المكتب، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان.

من جانبه، أكد فوزى صابر، مدير مديرية العمل، أن ذلك يأتى فى إطار الجهود المبذولة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى القطاع الصحى ومختلف القطاعات الخدمية.

محافظ أسوان: تنفيذ أعمال التسوية لطريق منيحة بكوم أمبو لتسهيل حركة السيارات إنهاء مرحلتين من مشروع ممشى أهل مصر في أسوان ندوة تثقيفية

وقال فوزى صابر إن الندوة شملت التعريف بمفهوم السلامة والصحة المهنية وشرح أهدافها وكيفية تفعيل خطة الطوارئ على أرض الواقع، بالإضافة إلى شرح للمخاطر الكيميائية والبيولوجية والسلبية وكيفية تقييمها، واتخاذ الإجراءات الاحترازية بالمستشفى.

وأوضح مدير مديرية العمل أن المتدربين حرصوا على تقديم خالص شكرهم لوزير العمل ولمحافظ أسوان على إتاحة الفرصة لحضور فعاليات هذه الندوة التثقيفية لزيادة وعيهم، آملين فى تكرار مثل هذه الندوات لتعم الفائدة ولتعظيم مدى الاستفادة لدى أكبر عدد من العاملين بالقطاعات المختلفة، كما تقدموا بالشكر أيضاً للقائمين على تنظيم الندوة وعلى حجم المعلومات والمادة العملية المتخصصة التى حصلوا عليها. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات والصحة المهنیة مدیریة العمل

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد

نظمت مديرية العمل بمحافظة الوادى الجديد ، ندوة للتوعية بالتنسيق بين وحدة المساواة بين الجنسين ، ومكتب عمل الراشدة بعنوان المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً والقضاء على التمييز والعنف ضد المرأة،  وذلك بمقر الوحدة المحلية بقرية الراشدة ، لعدد 18 من العاملين بالوحدة.
ويأتي ذلك فى إطار السعى نحو تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة الذي يعد أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، وتسعى الاستراتيجية إلى تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال تنمية قدرات المرأة لتوسيع خيارات العمل أمامها، وزيادة مشاركتها في قوة العمل، وتحقيق تكافؤ الفرص في توظيف النساء في كافة القطاعات بما في ذلك القطاع الخاص، وريادة الأعمال، وتقلد المناصب الرئيسية في الهيئات العامة والشركات، وذلك من خال تهيئة الفرص لمشاركة اجتماعية أكبر للمرأة وتوسيع قدراتها على الاختيار، ومنع الممارسات التي تكرس التمييز ضد المرأة أو التي تضر بها، سواء في المجال العام أو داخل الأسرة.


وقال أحمد حسين طليب مدير مديرية العمل بالوادى الجديد، إن تلك الندوات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف حول أحكام قانون العمل والقرارات المنفذة له ، لجميع العاملين بالمنشآت لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم داخل أماكن العمل ، وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً ، لتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية.
وأضاف مدير المديرية ، أن المديرية مستمرة فى تنظيم ندوات للتوعية بأهمية تدريب الفتيات و التعريف بالمساواة بين الجنسين و من أجل تمكين المرأة اقتصادياً من خلال تنمية قدراتها و اكسابها المهارات الفنية اللازمة للالتحاق بسوق العمل وزيادة مشاركتها كعضو فعال فى المجتمع ، تحت رعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادى الجديد ، وحنان مجدى نائب المحافظ ، وتحت اشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة (إدارة شئون المرأة) بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول التكيف مع التغيرات المناخية
  • العمل: "سلامتك تهمنا" لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادي الجديد
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادى الجديد
  • وزارة العمل تقوم بزيارة تفتيشية وندوة للوقاية من المخاطر لعمال شرق التفريعة ببورسعيد
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت الأقصر
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية فى المنشآت الحكومية بالمنيا
  • نائب محافظ الأقصر يشهد الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية
  • القابضة للمياه: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية
  • «القابضة للمياه»: توحيد إجراءات العمل للسلامة والصحة المهنية