أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، على انتظام الدراسة بالكليات، وفقا للجداول الدراسية المعتمدة، خلال شهر رمضان المبارك من العام الجامعي الحالي ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤م، مع تخفيض عدد ساعات المحاضرات، وتغيير مواعيدها بمختلف الكليات، وفقا لظروف وطبيعة الدراسة والمقررات الدراسية بكل كلية، وذلك لمساعدة الطلاب على الانتظام في الحضور دون مشقة عليهم خلال فترة الصيام.

وأشار “المنشاوي” إلى ‏ أن الجامعة وضعت برنامجا مكثفا يتضمن أنشطة طلابية مختلفة في شتى المجالات ؛ الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية، واللياقة البدنية، بالإضافة إلى الأنشطة التوعوية التي تتناول التسامح ومحاربة الأفكار الهدامة.

  وأوضح الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تحديد مدة المحاضرة، لتكون ٤٠ دقيقة، كما تم تعديل الجداول الدراسية، بحيث تبدأ المحاضرات في تمام الساعة التاسعة، بدلًا من الثامنة صباحًا، وتبدأ آخر محاضرات الجدول في تمام الساعة الرابعة والثلث، وتنتهي في تمام الساعة الخامسة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ٢٠٢٣ ٢٠٢٤ التعليم والطلاب رئيس جامعة أسيوط المحاضرات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يستقبل مساعد وزير قطاع الأعمال العام لبحث سبل التعاون المشترك

استقبل الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الخميس الدكتور محمد السعيد دعبيس مساعد وزير قطاع الأعمال العام للشئون الفنية والمتابعة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين لدعم قطاع الأعمال والمساهمة في الاقتصاد الوطني.

وذلك بحضور الدكتور عبد الحميد أبوسحلى عميد كلية العلوم بجامعة أسيوط والدكتور جلال الحباك الأستاذ المتفرغ بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة أسيوط.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على أن التعاون والشراكة مع قطاع الأعمال العام، يأتي في  إطار  استراتيجية عمل جامعة أسيوط، والتي تهدف إلى تحقيق  التعاون في المجالات التنموية المختلفة، بهدف توطين الصناعة، ودعم الاقتصاد الوطني، وتعظيم الخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع في مجالات التنمية، وتقليل الفجوة بين التعليم والبحث العلمي وقطاع الصناعة.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي أن اللقاء تناول النقاش حول دراسة وبحث سبل التعاون المشترك، وخلق فرص جديدة للتعاون فى العديد من المجالات بين كلية العلوم ووزارة قطاع الأعمال العام، والاستفادة من مخرجات الأبحاث والدراسات العلمية التى تنشرها كلية العلوم بالجامعة، وتقديم الاستشارات الصناعية والمهنية لدعم الشركات التابعة للوزارة فى مختلف القطاعات الصناعية.

وأكد رئيس جامعة أسيوط على تفعيل التعاون مع قطاع الأعمال العام، من خلال تقديم الخبرات التي يحتاج إليها القطاع في إطار من التعاون، مشيرا إلى حرص جامعة أسيوط على تقديم خدمة حقيقية للمجتمع من أجل تحقيق منافع عبر قطاعات التنمية المختلفة سواء من خلال أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة أو من خلال خطة مصر 2030.

وأكد الدكتور محمد السعيد دعبيس على أن هذه الزيارة تستهدف تحقيق الشراكة والتعاون مع جامعة أسيوط، والتي تشملها الخطة العامة للتطوير والتحديث بالوزارة، وإعادة التشغيل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والتوسع في الصناعات التحويلية؛ للمشروعات في مختلف القطاعات، وذلك بتكليف من السيد الوزير محمود عصمت، وحرصه على تنفيذ التعاون بين وزارة قطاع الأعمال العام وجامعة أسيوط.

وأوضح الدكتور محمد السعيد دعبيس، أن جامعة أسيوط لها دور بارز وريادي في تطوير قطاعات الصناعة، حيث تحتل مكانه علمية مرموقة وتذخر بالعديد الكوادر البشرية  وأعضاء هيئة التدريس المتميزين فى مختلف التخصصات، مثمناَ فتح آفاق تعاون مع قسم الجيولوجيا  بكلية العلوم فى مجالات البحث العلمي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يتفقد أعمال الامتحانات بعدد من الكليات
  • المنشاوي يتفقد الاختبارات الإلكترونية للمعهد الفني للتمريض بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد الاختبارات الإلكترونية للمعهد الفني للتمريض
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير العملية الامتحانية داخل الكليات
  • رئيس جامعة قناة السويس يُتابع سير الامتحانات داخل لجان عدد من الكليات
  • رئيس جامعة أسيوط: نسعى لإجراء تحديث شامل في المنظومة التعليمية
  • تعديل مواعيد مباريات الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري السوبر لكرة السلة
  • رئيس جامعة أسيوط يستقبل مساعد وزير قطاع الأعمال العام لبحث سبل التعاون المشترك
  • جامعة أسيوط تعلن فتح باب التقديم لمسابقة تمكين الشباب وريادة الأعمال
  • المنشاوي يعيّن وكيلين بكلية الخدمة الاجتماعية وعدد من رؤساء الأقسام بجامعة أسيوط