حددت الحكومة، اليوم الأربعاء، سعر توريد أردب القمح من الفلاحين والمزارعين لموسم حصاد 2024-2025، والذي يبدأ منتصف شهر أبريل المقبل، لتستقبل وزارة التموين القمح المحلي لدعم منظومة الخبز، وأشارت رئاسة مجلس الوزراء إلى أنه سبقت الموافقة على سعر استرشادي 1600 جنيه للأردب، مضيفة أن قرار اليوم يأتي دعمًا للفلاح، منوهة إلى أن الحكومة وافقت على هذه الزيادة اليوم دعمًا للمزارعين المصريين، الذين يعملون لإنتاج المحصول الإستراتيجي الأول لتوفير، رغيف الخبز لسد الحاجة لدى المواطنين.

سعر توريد أردب القمح

وخلال اجتماعه اليوم الأربعاء، وافق مجلس الوزراء على تحديد سعر توريد أردب القمح لموسم حصاد 2024-2025، بواقع 2000 جنيهًا للأردب 23 قيراطا ونصف.

بدء موسم حصاد القمح أبريل المقبل

 ومن المقرر بدء موسم حصاد القمح المحلي 2024 منتصف أبريل المقبل، على أن تتسلم وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الشركة المصرية القابضة للصوامع، والشركة العامة للصوامع وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والتعاون مع البنك الزراعي المصري، وذلك من خلال لجان مختصة باستلام الأقماح من المزارعين، من أجل تأمين مخزون القمح المحلي، لسد احتياجات المنظومة التموينية من أجل إنتاج رغيف الخبز لأصحاب البطاقات التموينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمح سعر القمح الحكومة مجلس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء سعر تورید أردب القمح

إقرأ أيضاً:

الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انتظام عملية توريد القمح على مستوى المحافظة حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى الآن 603265 طن و138 كيلو قمح موضحا أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية أنه يحذر على أمناء الصوامع والبناكر والهناجر والشون تحصيل أي مبالغ من الموردين والتجارة الداخلية وعضوية التحميل أو التعتيق حيث أن المشالات من ضمن تكلفة التسويق.

أشارت وكيل وزارة التموين بالشرقية إلى ضرورة التأكيد على تبخير الأجولة الجوت قبل استخدامها كذلك أدوات التخزين والتاكد من عدم وجود إصابة حشرية.

وكيل وزارة الزراعة بالشرقية: مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 394.146 فدان

من جانبه، أشار المهندس حسين أحمد طلعت، وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، إلى أن مساحة القمح المنزرعة هذا العام بلغت 394.146 فدان، وأن ما تم حصاده حتى الآن بلغ 394.146 فدان، داعيًا المزارعين إلى التزامهم بتوريد القمح للصوامع والشون المخصصة لهذا الغرض، منعًا لحدوث أي فاقد.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير كافة احتياجات المزارعين وتقديم الدعم الفني اللازم لهم، لضمان جودة الإنتاج وتحقيق أعلى عائد من محصول القمح.

مقالات مشابهة

  • بدء موسم حصاد محصول القمح بالسويداء
  • وزير المالية يكشف أمام النواب أسباب رفع الحكومة سعر رغيف الخبز المدعم
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح بـ 603 ألف طن
  • دعوة قضائية ضد رفع أسعار الخبز.. واقتراح من وزير التموين يصدم المصريين (شاهد)
  • وزير التموين يكشف سبب تطبيق السعر الجديد للخبز في الفترة الحالية
  • لم نسجل أي شكاوى من المواطنين.. وزير التموين يكشف أسباب تعديل سعر الخبز المدعم
  • مصر.. أول دعوى قضائية لإلغاء قرار رفع سعر الخبز
  • شون وصوامع البحيرة تستقبل 224 ألف طن قمح
  • توريد 172 ألف طن قمح منذ بدء الموسم في محافظة أسيوط
  • محافظ أسيوط: استمرار توريد القمح المحلي للشون والصوامع وتوريد 172 ألف طن