كشفت شركة “شاومي” الصينية لصناعة الهواتف الذكية، عن أول سيارة كهربائية لها.

وحسب وكالة رويترز، يطلق على السيارة اسم “إس يو7″، وتحتوي على تقنية “محرك كهربائي فائق” له قدرة تسارع تفوق سيارات “تسلا” و”بورشه” الكهربائية، ويرجح طرحها للبيع في غضون أشهر.

وحسب الوكالة، تصدر السيارة الجديدة في نسختين، إحداهما بمدى قيادة يصل إلى 668 كيلومترا بشحنة واحدة، والأخرى إلى 800 كيلومتر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة لي جون السيارة، خلال حفل الكشف عن السيارة: من خلال العمل الجاد على مدى السنوات الخمس عشرة إلى العشرين المقبلة، سنصبح إحدى كبرى خمس شركات لصناعة السيارات في العالم، ونسعى جاهدين للارتقاء بصناعة السيارات الشاملة في الصين، مضيفا أن هذه الخطط تشمل تصنيع “سيارة أحلام مماثلة لبورشه وتسلا”.

وحول أسعار السيارات، قال لي جون: إن التكلفة ستكون مرتفعة بعض الشيء، لكنها تكلفة يعتقد الجميع أنها مبررة، مضيفا: إن السيارة تتمتع بقدرات الشحن السريع في درجات الحرارة المنخفضة، ومجهزة بتقنية متقدمة تسمح لها بالتعرف على العوائق في ظل الظروف الصعبة مثل تساقط الثلوج.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة “شاومي”، أن قدرات القيادة الذاتية لسيارات شاومي ستكون في طليعة الصناعة.

هذا وكانت شركة “شاومي” تعهدت باستثمار 10 مليارات دولار في السيارات على مدى عقد، وستتولى إنتاج سيارة شاومي وحدة تابعة لشركة صناعة السيارات المملوكة للدولة “بايك جروب” في مصنع ببكين بطاقة سنوية تبلغ 200 ألف سيارة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: سيارة شاومي الجديدة شركة شاومي

إقرأ أيضاً:

تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن في الأردن .. اليكم تفاصيلها

#سواليف

أكدت #هيئة #تنظيم #قطاع_الطاقة، #تطبيق #التعرفة_الكهربائية المرتبطة بالزمن في بداية #شهر_تموز المقبل على بعض القطاعات، تعتمد على 3 فئات زمنية هي فترات الذروة، والذروة الجزئية، وخارج اوقات الذروة.

وقالت الهيئة إن التعرفة المرتبطة بالزمن لن تطبق على القطاع المنزلي في المرحلة الأولى، لكنها ستشمله في مراحل لاحقة.

وأضافت أنه سيطبق على عدادات #شحن_المركبات، وقطاعات شحن المركبات الكهربائية، الاتصالات، الصناعات المتوسطة، والاستخراجية.

مقالات ذات صلة سرايا القدس تقصف أبراج إرسال بموقع ناحل عوز الإسرائيلي 2024/06/12

وبينت أن تعرفة الكهرباء في وقت الذروة ستكون أعلى من التعرفة الحالية، فيما ستكون مساوية للتعرفة الحالية في فترة الذروة الجزئية، وأقل من التعرفة الحالية في فترة خارج اوقات الذروة.

وأكدت أن قيمة الانخفاض في فترة خارج اوقات الذروة ستكون مجزية وذلك لتشجيع المواطنين على اللجوء إلى هذه الفترات في التوجه لشحن مركباتهم، وبالتالي توزيع الاحمال على فترات زمنية بدلا من تركيزها في وقت واحد.

وأوضحت أن فترة الذروة ستكون الأقل مدة وهي فترة محدودة، وفترة خارج اوقات الذروة هي مدة عريضة، ما يمكن المواطن من تخفيض قيمة فاتورة الطاقة.

وقالت الهيئة إنه عند تطبيق التعرفة على القطاع المنزلي سيكون ذلك مجديا لصالح المواطن، لأنه يمكنه تحديد الاوقات التي يستخدم فيها الاجهزة الكهربائية الأكثر استهلاكا للطاقة مثل الغسالات والجلايات والنشافات والحماصات والمكاوي وكيازر الكهرباء، وغيرها من الاجهزة لتكون في فترة خارج اوقات الذروة وبالتالي يستفيد المواطن من تخفيض قيمة فاتورته، اما الاجهزة التي تحتاج الى الكهرباء 24 ساعة فلن يتأثر استهلاكها بالفترات الزمنية وذلك لأنها تمر بجميع الفترات فيبقى استهلاكها في متوسط التعرفة وهو يعادل التعرفة الحالية للكهرباء.

مقالات مشابهة

  • لعشاق السيارات الفاخرة.. اسعار ومواصفات BMW X5 الجديدة
  • تعرفة كهربائية مرتبطة بالزمن في الأردن .. اليكم تفاصيلها
  • محافظ نيجني نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة
  • كشف ملابسات تعرض سائق سيارة ربع نقل لواقعة إلقاء حجارة بطريق العلمين
  • لزيادة نسب المشاهدة.. حقيقة إلقاء حجارة على سيارة بطريق العلمين
  • مصر تنتج أول سيارة كهربائية.. (تفاصيل بالفيديو)
  • تفاصيل إنتاج مصر لأول سيارة كهربائية.. فيديو
  • مواصفات سيارة هيونداي‬⁩ اكسنت فليت 2024 .. فيديو
  • ارتفاع أسعار «سيارة الغلابة» بعد طرح موديل 2025
  • تفاصيل سيارة Luxeed S9 التكنولوجية.. وموعد الطرح النهائي