"عمان": أطلقت جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة مبادرة شهادة وقفية بقيمة عشرة ريالات وهي صدقة جارية تهدى للشخص، وتنفق على مشاريع الخير المختلفة، وتعمل الجمعية حاليا على جمع ريع المبالغ لمشروع بناء مبنى مركز الرحمة الخيري كصدقة جارية للمساهمين في التبرعات.

وتسعى الجمعية عبر إطلاق خدمة الشهادة الوقفية إلى تسهيل عملية التبرعات وتحسين تجربة الوقف الخيري والارتقاء بالخدمات التي تقدمها والتسهيل على المستفيدين في عملية التبرعات.

ويتواصل مشروع مركز الرحمة أضخم مشروع مستدام في مسيرة العطاء الخيري وتسعى من خلاله إلى إيجاد مصدر ثابت للجمعية لدعم برامجها المختلفة وتمويل المساعدات التي تقدمها للأسر المتعففة.

وتبلغ التكلفة الإنشائية للمشروع مليونا و800 ألف ريال عماني، ويقع بمنطقة حيوية في حي الخوض على مساحة أرض تصل إلى 4 آلاف متر مربع بإجمالي مساحة بناء تصل إلى 6 آلاف متر مربع، ويضم المشروع الذي يتكون من ثلاثة أدوار محلات تجارية للإيجار ومكاتب لموظفي الجمعية وقاعات للاجتماعات، بالإضافة إلى معارض وورش للأسر المنتجة، وستخصص عوائد المحلات التجارية لتوفير دخل ثابت ومستدام لتمويل برامج ومساعدات الجمعية المختلفة. كما أن عوائـد المحــلات التجــــارية التي سيـتضمنهــــا هذا المبنـى سوف تسهــم في تمويـــل البـــرامج والمســـــاعدات المتنــوعــة التي تقدمهـا الجمعيـة للفئـات المكفولة من قبلهـا، ويبلغ عدد الأيتـام المسجلين في الجمعيـة أكثر من 1500 يتيـم من مختلف محافظــات سلطنــة عمان، كما يبلغ عدد الأسـر المتعففــة المسجلة في الجمعيـــة أكثر من 1700 أسرة من محافظــــة مسقـــط.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

مشروع قرار أمريكي بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة

تبنى مجلس الأمن الدولي، مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة وتطبيق غير مشروط لصفقة تبادل أسرى، وصوت 14 من أصل 15 عضوا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لصالح اعتماد الوثيقة وامتنعت روسيا عن التصويت على مشروع القرار الأمريكي.

بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في قطاع غزة

وقالت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن ليندا توماس جرينفيلد، إن الأشهر الثمانية الماضية كانت مدمرة للمدنيين في غزة، ومن المستحيل العثور على ملاذ آمن في غزة مضيفة أنه لا نزال ندعو إسرائيل لاتخاذ كل التدابير لحماية المدنيين في غزة، موضحة أن الأوضاع الإنسانية في غزة آخذة في التدهور وحماس لم تفعل أي شيء لحماية المدنيين.

وأوضحت المندوبة الأمريكية، أن الصفقة المطروحة الآن تلبي مطالب إسرائيل وتتيح إدخال المساعدات إلى غزة، مشيرة إلى أن إسرائيل وافقت على الصفقة المطروحة التي تمهد لتسوية سياسية.

وتابعت توماس، أن الأسر في غزة تحاول إيجاد الطعام وتوفير التعليم والمسنون لا يجدون الأدوية، مضيفة أن كل الدول في هذا المجلس تريد رؤية وقف لإطلاق النار والإفراج عن الأسرى.

وقالت: "ندعو حماس لقبول الصفقة التي تؤدي لوقف إطلاق النار ونحث الطرفين على تطبيقها دون شروط"، موضحة أننا نريد وقفا دائما لإطلاق النار تأمن فيه إسرائيل ويعيد به الفلسطينيون بناء حياتهم.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع "مبنى نداء الخير الوقفي" لتحقيق 144 ألف ريال سنويا
  • «بيت الخير» تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة
  • بيت الخير تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة
  • خبير: مشروع تطوير رأس الحكمة أعطانا مساحة للتنفس.. ولكن لم يحل الأزمة الاقتصادية
  • مشروع قرار أمريكي بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار بغزة
  • قطر.. خطة لبناء مصنع مبتكر لإنتاج الملح
  • القباج تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • وزيرة التضامن تشهد إطلاق صندوق استثمار شفاء الأورمان الخيري
  • استفاد منها 6 آلاف شخص منذ بداية العام الجاري… خدمات العلاج الفيزيائي في مركز سنابل الأمل الخيري بالحسكة
  • إزالة 7 حالات تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بقرى مركز أبشواي بالفيوم