وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 500 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في منطقة أولد تافو كوماسي بجمهورية غانا، استفاد منها 3.000 فرد، وذلك ضمن مشروع سلة “إطعام” الرمضاني في جمهورية غانا لعام 1445هـ.
يذكر أن المشروع يهدف إلى توزيع 5,300 سلة غذائية تزن الواحدة منها 59,8 كيلوجرامًا تشمل المواد الغذائية الأساسية، يستفيد منها 31,800 فرد من الفئات الأكثر احتياجاً في 5 مدن بغانا.


وتأتي هذه المبادرة في إطار منظومة المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتوفير الأمن الغذائي في العديد من الدول الشقيقة والصديقة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مركز إغاثي سعودي يستعرض تدخلاته لتوزيع أضاحي العيد على النازحين في مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب اليمنية، الخميس، إن نحو 91 ألف أسرة نازحة في المحافظة غير قادرة على شراء العيد لهذا العام.

جاء ذلك، جلال اجتماع لجنة الأضاحي بالوحدة التنفيذية بالمحافظة ومركز الملك سلمان الإغاثي (سعودي حكومي) وشريكهم المحلي مؤسسة يماني للتنمية.

واستعرض المنسق الإغاثي بفرع مركز الملك سلمان بمأرب لطف الغباري تدخلات مركز الملك سلمان والذي يتضمن، توزيع نصف أضحية خلال عيد الأضحى المبارك لنحو 1580 أسرة بالمحافظة من النازحين والمجتمع المضيف الأشد فقراً بمديريتي المدينة والوادي وذلك في إطار جهود المركز لمساعدة الأسر المحتاجة من شرائح النازحين والمرضى والمعاقين والأيتام والأسرة الفقيرة والمتعففة .

من جانبه، أشار رضوان الدواسي مدير مكتب مؤسسة يماني في مأرب، أن المشروع يستهدف النازحين والمحتاجين في مدينة مأرب ومديرية الوادي، مستعرضاً آلية اختيار المستفيدين والترتيبات الجارية في المسلخ الخاص بالمشروع و نقاط التوزيع.

ودعا مثنى المنظمات والجمعيات الخيرية والمؤسسات إلى حشد التدخلات في مجال الأضاحي، مؤكداً أن الوحدة التنفيذية ستقدم كآفة التسهيلات وتذلل كافة الصعوبات للشركاء مرشداً الممولين الى السماح للجمعيات والمؤسسات بتسليم الأضاحي للأسر المستفيدة قبل العيد بيوم او يومين لتطمئن الأسر بوجود الأضحية لتعم الفرحة لكل الأسر المحتاجة وترك المجال للأسر بالمشاركة بذبح الأضحية الخاصة بها.

وأكدت الوحدة التنفيذية في خطة الأضاحي للعام 1445 هـ الموافق 2024، أنها بحاجة إلى حشد التدخلات في مجال الأضاحي لتغطية احتياج قرابة 91 ألف اسرة محتاجة غير قادرة على شراء الأضاحي بمحافظة مأرب.

مقالات مشابهة

  • مركز إغاثي سعودي يستعرض تدخلاته لتوزيع أضاحي العيد على النازحين في مأرب
  • نجاح عملية فصل التوأم السيامي الفلبيني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور هدية المملكة لسيراليون
  • خلال أسبوع.. "الملك سلمان للإغاثة" ينتزع 1406 ألغام عبر مشروع "مسام" باليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم 25 طنًا من التمور لجمهورية سيراليون
  • توزيع 12 ألف كيلو مواد غذائية على الأسر الأكثر احتياجا بجنوب سيناء
  • برعاية خادم الحرمين.. «سلمان للإغاثة» ينظم مؤتمراً دولياً بمناسبة مرور 30 عاماً على بدء البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. مركز ‘‘الملك سلمان’’ يسعد آلاف الأسر المحتاجين في اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم مؤتمراً دولياً بمناسبة مرور 30 عاماً على بدء البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة
  • عاجل | تحت رعاية خادم الحرمين .. مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم مؤتمراً دولياً بمناسبة مرور 30 عاماً على بدء البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة في نوفمبر بالرياض