يقدم قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، العديد من الخدمات المميكنة للحصول على الأوراق الثبوتية فى سهولة دون تحمل مشقة التوجه لمكاتب الأحوال المدنية.

ومن بين هذه الخدمات ماكينة السجل الذكى، التي تمكن المواطنين من استخراج الأوراق الثبوتية المتاحة من خلالها "شهادة ميلاد - شهادة وفاة- قسيمه زواج- قسيمة طلاق" ودون تدخل العنصر البشرى.

استخراج شهادة ميلاد من ماكينة الأحوال المدنية

وتقدم «الأسبوع» خدمة كيفية استخراج شهادة ميلاد، من ماكينات الأحوال المدنية، والتي تبلغ قيمة استخراجها 50 جنيهاً.

خطوات استخراج شهادة الميلاد من الماكينات الذكية

تقوم الماكينة بمراجعة بعض البيانات بالتأكد من صحة بيانات طالب الخدمة.

تقوم الماكينة بتخيير المواطن لاستخراج شهادة الميلاد.

تقوم الماكينة بتخيير المواطن لاستخراج شهادة بالأقارب حتى الدرجة الثانية، وإدخال رقمهم القومى كاملاً كما مدون بالرقم القومى.

تطلب الماكينة القيمة المطلوبة لاستخراج الشهادة وهى 50 جنيهاً، بإدخال المبلغ كاش داخل الماكينة، أو من خلال استخدام الفيزا.

تصدر الماكينة شهادة ميلاد جديدة فى أقل من دقيقة واحدة.

مصاريف استخراج شهادة ميلاد من الماكينات الذكية

ومصاريف استخراج شهادة ميلاد من الماكينات الذكية التابعة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية، قدرها 50 جنيها يتم سدادها نقدياً بالماكينة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استخراج شهادة ميلاد الأحوال المدنية الخدمات المميكنة القيمة المطلوبة الماكينات الذكية شهادة ميلادك ماكينات الأحوال المدنية استخراج شهادة میلاد الأحوال المدنیة میلاد من

إقرأ أيضاً:

الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (14) موقعًا حول المملكة

الرياض : البلاد

 قدمت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (14) موقعاً حول المملكة، وذلك ضمن مبادرة ” نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

 وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة بتقديم خدماتها للرجال اليوم في مركز قيا، وغداً في مركز أبو راكة، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للنساء في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة، ويوم الخميس للرجال لمدة يوم واحد لكل موقع.

 وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الجوف خدماتها يوم غد، للرجال في متوسطة الشيخ محمد بن إبراهيم بمركز الأضارع، وللنساء في الثانوية الثانية للبنات بمحافظة دومة الجندل، ويوم الأربعاء تقدم الخدمة للرجال في متوسطة مركز أصفان، وللنساء في الثانوية الرابعة للبنات بمحافظة دومة الجندل لمدة يومين لكل موقع.

 وتقوم الوحدات المتنقلة بمنطقة نجران بتقديم الخدمة اليوم للرجال في ثانوية الملك عبدالعزيز، وللنساء في الثانوية الثالثة للبنات، ويوم الثلاثاء في متوسطة ثار لمدة يومين لكل موقع.

 وفي المنطقة الشرقة تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها يوم الثلاثاء للرجال والنساء في جمعية القطيف الخيرية، ويوم الخميس في جمعية سنابس الخيرية لمدة يوم واحد لكل منهما.

 وتقوم الوحدات المتنقلة بتقديم الخدمة اليوم للنساء في مركز الشبيكية بمنطقة القصيم لمدة ثلاثة أيام، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس للرجال والنساء في مقر الديوان العام للمحاسبة بمنطقة الرياض لمدة يوم واحد.

 وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

 وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • الأحوال المدنية تعيد التذكير بخطوات تجديد الهوية الوطنية
  • الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في (14) موقعًا حول المملكة
  • مراكز تكنولوجيا الشرقية تستقبل 14 ألف و 698 طلب للتصالح على مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية بالشرقية تستقبل 14 ألف طلب لاستخراج شهادة البيانات للتصالح
  • الجداول الأولية للناخبين – رابط
  • تعرف على خطوات استخراج رخصة القيادة المهنية
  • موعد انتهاء مهلة استخراج بطاقات الإعفاء من الإقامة للأجانب.. مصدر أمني يوضح
  • «الأحوال المدنية» تنبه من غرامة مرتبطة بانتهاء بطاقة الهوية
  • 6 خطوات لاستخراج شهادة التحركات من المولات.. إليك الأوراق المطلوبة
  • خطوات استخراج ترخيص مزاولة المهنة للنقابة العامة للأطباء