بالتزامن مع حلول شهر رمضان الفضيل، بدأت الأبحاث والاستفسارات تتزايد بشأن صرف الرواتب الإضافية لمستفيدي الضمان الاجتماعي. وفي هذا السياق، تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية لتوفير كافة المعلومات الضرورية حول هذا البرنامج، الذي تُصرف مستحقاته الشهرية في بداية كل شهر ميلادي، مع إمكانية تأخير يوم واحد.

سنقدم لكم اليوم المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

صرف رواتب إضافية لمستفيدي الضمان خلال شهر رمضان 2024

وبما أن اليوم الأول من الشهر الميلادي هو الموعد المقرر لصرف الضمان، فإن جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي يتساءلون عما إذا كانوا سيحصلون على رواتب إضافية بمناسبة حلول الشهر المبارك وتهدف الجهات المسؤولة داخل المملكة العربية السعودية إلى توفير كل ما يتعلق بالبرنامج الأمني الذي يقدم الدعم بشكل شهري.

وإذا صادف ذلك عطلة نهاية الأسبوع أو عطلة رسمية، فمن الممكن أن يحدث ذلك يومًا ما عاجلًا أم آجلًا ولم تعلن الجهات المعنية حتى الآن عن صرف الراتب الإضافي؛ وإذا فعلوا ذلك، فسوف نخطرك بهم على الفور.

إجراءات التسجيل في الضمان الاجتماعي

وقامت الجهات المختصة بتوفير رابط للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الذي تم إنشاؤه حتى يتمكن الناس من الحصول على المعاش على أساس شهري ولتقديم طلب الحصول على المعاش عليك القيام بالإجراءات التالية:

قم بالدخول إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.انقر فوق «تسجيل الدخول».حدد مربع التسجيل الجديد ثم قم بلصق الأوراق اللازمة.بعد الضغط على خانة «إرسال الطلب»، ستقوم الجهات المختصة بمراجعته.حاسبة ضمان المطور

يتعين عليك اتخاذ الإجراءات التالية لتتمكن من استخدام الآلة الحاسبة لتحديد مبلغ استحقاقك الشهري:

انتقل مباشرة إلى رابط وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية.بعد اختيار أيقونة تسجيل الدخول قم بإدخال البيانات بدقة.بعد ذلك، انقر فوق مربع احسب، وستظهر المعلومات.الضمان المطور

لتحديد من هو المؤهل للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي الإضافية وضعت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في المملكة العربية السعودية متطلبات معينة ونتيجة لذلك، تتأكد الوزارة من أن الأفراد الذين يحتاجون إليها حقًا هم فقط من يحصلون على هذه المزايا الإضافية، والتي تشمل:

الأشخاص ذوي الدخل المنخفضلا يوجد نقودمعيلي الأسرةأولئك الذين لديهم حالة طبية تمنعهم من العمل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الضمان صرف رواتب إضافية الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

تحديد مواعيد العطلات لعيد الأضحى 2024: توجيهات وزارة الموارد البشرية

تحديد مواعيد العطلات لعيد الأضحى 2024: توجيهات وزارة الموارد البشرية.. مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يتصاعد الاهتمام بمواعيد الإجازات لدى البنوك والقطاعات الحكومية. وفي هذا السياق، أصدرت "وزارة الموارد البشرية" بيانًا يوضح تفاصيل الإجازات الرسمية للعاملين في القطاعين الحكومي والخاص، بما في ذلك العاملين في البنوك، بهدف توضيح مدة هذه الإجازات الرسمية.

إجازة عيد الأضحى 2024 للبنوك والقطاع الحكوميتحديد مواعيد العطلات لعيد الأضحى 2024: توجيهات وزارة الموارد البشرية

يستعد معهد البحوث الفلكية لإعلان “تاريخ عيد الأضحي” لعام 2024، الذي يصادف اليوم “العاشر” من ذي الحجة 1445، وفي هذا السياق، كشفت “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” عن توقيت بدء إجازة عيد الأضحى 2024 كالتالي:

حدد البنك المركزي السعودي مدة الإجازة بعشرة أيام، على أن يكون آخر يوم عمل في البنوك هو الخميس الموافق لـ 6 ذي الحجة، الموافق 13 يونيو 2024.

أما “الإجازة الرسمية” للموظفين في القطاع الحكومي، فستبدأ يوم السبت 15 يونيو 2024، الموافق 9 ذي الحجة 1445، وتمتد حتى يوم الجمعة 21 يونيو 2024، الموافق 15 من ذي الحجة 1445.

في “القطاع الخاص”، تبدأ الإجازة من يوم عرفة، الموافق 9 ذي الحجة، وتستمر حتى 12 من ذي الحجة، وبذلك تكون مدتها أربعة أيام فقط، وتختلف مواعيد الإجازة في “القطاع الخاص عن القطاع الحكومي” بأنها لا تشمل الإجازات الأسبوعية التي تقع يومي الجمعة والسبت.

متى يكون عيد الاضحي لسنة 2024؟

يصادف “عيد الأضحى” هذا العام يوم الأحد، السادس عشر من يونيو لعام 2024، الموافق العاشر من ذي الحجة 1445 هجريًا، وتبدأ إجازة عيد الأضحى 2024 في المملكة من “يوم الثلاثاء” الحادي عشر من يونيو، الموافق الخامس من ذي الحجة، تستمر الإجازة في “القطاع الحكومي” حتى يوم “الأحد”، الثالث والعشرين من يونيو، الموافق السابع عشر من ذي الحجة، وبذلك، تمتد فترة العيد إلى “أربعة” أيام.

مقالات مشابهة

  • إعلان مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024: بيان وزارة الموارد البشرية
  • تحديد مواعيد العطلات لعيد الأضحى 2024: توجيهات وزارة الموارد البشرية
  • الرافدين يطلق رواتب المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية
  • ‎العمل تطلق رواتب الإعانة الاجتماعية
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • نائب:لا تعيينات في وزارة الداخلية ضمن موازنة 2024
  • ما الإجراء المطلوب حال نقص مبلغ الضمان؟.. «الموارد البشرية» توضح
  • ما مصير تعيينات وزارة الداخلية في جداول موازنة 2024؟
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي