سقط سائح ألماني الجنسية في العقد السابع من العمر على الأرض مغشيا عليه أثناء زيارته هو وصديقته لوادي الملوك بالبر الغربي بالأقصر.


تلقت مديرية أمن الأقصر إخطارا من شرطة السياحة والآثار يفيد وفاة سائح ألماني أثناء زيارته لوادى الملوك والملكات بالبر الغربي في الأقصر، وتبين  وفاته بعد إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف ترافقها سيارات الشرطة والأجهزة المعنية ليتبين وفاة سائح ألماني الجنسية ويدعى ديرك بيتر ويبلغ من العمر 70 عاما متأثرا بهبوط حاد في الدورة الدموية.
تم نقل الجثمان لمستشفى القرنة المركزى واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسليم الجثة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقصر أمن الأقصر مديرية أمن الأقصر مستشفى القرنة مستشفى السياح ألماني جنسية سياحة شرطة السياحة والآثار السياحة والآثار شرطة السياحة سيارات الإسعاف هبوط حاد في الدورة الدموية هبوط حاد

إقرأ أيضاً:

ترحيب أوروبي ألماني بخارطة الطريق لإنهاء الحرب في غزة

رحّبت ألمانيا والاتحاد الأوروبي بالمقترح "الإسرائيلي" الذي قدمه الرئيس الأميركي، جو بايدن، استعرض فيها خارطة طريق من أجل إنهاء الحرب في غزة. 

وأشادت رئيسة المفوّضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، بخريطة الطريق الإسرائيلية "الواقعية" لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والتي أعلن عنها بايدن الجمعة، معتبرة أنّها توفّر "فرصة حقيقية" لإنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من سبعة أشهر.

وقالت فون دير لايين عبر وسائل التواصل الاجتماعي "أتّفق تماما مع بايدن في أن الاقتراح الأخير يوفر فرصة حقيقية للمضي نحو إنهاء الحرب ومعاناة المدنيّين في غزة. إن هذا النهج المكون من ثلاث مراحل هو متوازن وواقعي ويحتاج الآن إلى دعم جميع الأطراف".

من جانبها، رحّبت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، بالمقترح "الإسرائيلي" الجديد. 

وقالت بيربوك على منصة إكس إن هذا المقترح "يقدم بصيص أمل ومسارا محتملا للخروج من مأزق الحرب".

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، عن "مقترح إسرائيلي" من ثلاث مراحل يشكل خارطة طريق لإنهاء الحرب في غزة، داعيا جميع الأطراف إلى عدم تفويت فرصة التوصل لصفقة تنهي النزاع المستمر منذ أكثر من 8 أشهر.

وقال بايدن في خطاب أدلى به في البيت الأبيض بشأن الوضع في الشرق الأوسط، إن إسرائيل قدمت مقترحا لوقف مستدام لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الرهائن من ثلاث مراحل، وقد تم إرساله إلى حماس عبر قطر.

من جانبه قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن الحكومة موحدة في رغبتها في إعادة الرهائن في أسرع وقت ممكن، وهي تعمل على تحقيق هذا الهدف.

وأفاد مراسل "الحرة" أن مكتب نتانياهو قال إن رئيس الوزراء الإسرائيلي كلف الفريق المفاوض بتقديم الخطوط العريضة لتحقيق هذا الهدف، مع إصراره على أن الحرب لن تنتهي إلا بعد تحقيق جميع أهدافها، بما في ذلك "عودة جميع الرهائن والقضاء على حماس عسكريا وسلطويا (حكوميا)".

وأضاف مكتب نتانياهو أن "الخطوط العريضة الدقيقة التي تقترحها إسرائيل، بما في ذلك الانتقال المشروط من مرحلة إلى أخرى، تسمح لإسرائيل بالحفاظ على هذه المبادئ".

ولم يوضح مكتب نتانياهو إن كان مقترحه هو نفس المقترح الذي وصفه بايدن في خطابه، كما أن بيان مكتب رئيس الوزراء لم يتطرق مباشرة إلى خطاب بايدن، وفق ما نوهت إليه صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

من جهتها، قال حركة حماس في بيان، الجمعة، إنها تنظر بإيجابية إلى مقترح أعلنه الرئيس الأميركي، جو بايدن، لوقف إطلاق النار بصورة دائمة في قطاع غزة.

وأضافت حماس "تؤكد الحركة على موقفها الاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبناء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين إلى جميع أماكن سكناهم وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى إذا ما أعلن الاحتلال التزامه الصريح بذلك".

وتكرر توقف المحادثات التي تتوسط فيها مصر وقطر وغيرهما لترتيب وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحماس في غزة، وينحي كل طرف على الآخر باللائمة في عدم إحراز تقدم.

وتقدر وزارة الصحة في غزة أن 36 ألف شخص قتلوا في غزة منذ أن أطلقت إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة ردا على هجوم حماس في السابع من أكتوبر على مستوطنات إسرائيلية والذي أسفر عن مقتل 1200 شخص.

مقالات مشابهة

  • ترحيب أوروبي ألماني بخارطة الطريق لإنهاء الحرب في غزة
  • الحماية المدنية: السيطرة على حريق بالاحراش في وادي ميزاب بغرداية
  • | دفتر أحوال| شمس الغردقة تُشرق على 16 ألف سائح
  • حقيقة اكتشاف أثري جديد عن رمسيس الثاني.. خبير مصريات يكشف التفاصيل
  • مسيرة الحسيني في الجمعة 34 .. مجازركم لن تعيد أسراكم / صور وفيديو
  • سائح خليجي يكتشف أن الأموال التي معه مزيفة أثناء زيارته لتركيا .. فيديو
  • شاب من وادي الدواسر يفقد أطرافه الأربعة ليتقن الكتابة بفمه ويتخرج من الجامعة .. فيديو
  • وزير السياحة يكشف عن شرطين لزيادة عدد زوار مصر إلى 30 مليون سائح
  • الهنائي: متوسط كلفة الحج بالجو 2134 ريالا عمانيا وتكلفته بالبر 1313
  • «راح نام بعد النبطشية مات».. وفاة مفاجئة لطبيب شاب في الأقصر تثير الحزن