أبوظبي- الوطن:
وسط حضور جماهيري كبير، شهدت الملاعب الفرعية لنادي بني ياس بالشامخة «ضربة بداية» بطولة خالد بن طناف المنهالي الرمضانية لكرة القدم، ويشارك في المنافسات التي تستمر لمدة 10 أيام 16 فريقاً تم تقسيمها إلى 4 مجموعات، ويصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى ربع النهائي.
حضر الافتتاح، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، وخالد بن طناف المنهالي، ووليد الحوسني المدير التنفيذي لرابطة المحترفين.


وجاءت مواجهات الانطلاقة مثيرة، وأسفرت عن فوز «الغربية» على «سيوف العاصمة» 5-3، فيما تفوق «الاتحاد الرياضي» على «مجموعة العافية» بهدف، وفريق «المخضرمين» على «الميهال» 6-2، و«الزعيم للوساطة العقارية» على «النخبة» 4-1، وتعادل «الشهامة» مع «مركز الدكتور فراس» 2-2، و«سالزبيري» مع «زايد الخير»1-.1
وشهدت انطلاقة أكبر بطولات منطقة بني ياس الرمضانية حضوراً جماهيرياً كبيراً، فضلاً عن المتابعة من العائلات، واستمتع الجميع بأمسية رائعة صاحبت البطولة من الفعاليات المجتمعية والترفيهية والثقافية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

السفارة النمساوية تقدم مجموعة كتب لقسم اللغة الألمانية بجامعة دمشق

دمشق-سانا

قدمت السفارة النمساوية في دمشق اليوم مجموعة من الكتب العلمية في مختلف مجالات العلوم والأدب كدفعة أولى لطلاب قسم اللغة الألمانية بكلية الآداب في جامعة دمشق وذلك في إطار توثيق العلاقات الثقافية المشتركة بين الجانبين.

وأوضح رئيس البعثة النمساوية بدمشق الدكتور بيتر كرويس أن المبادرة هي نافذة لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي والحضاري بين البلدين، حيث تركز الكتب على الأدب المعاصر وتسلط الضوء على نواحي الحياة في النمسا وتاريخها، كما تفتح الآفاق أمام الطلاب للتعرف على الثقافة النمساوية.

بدوره لفت رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد أسامة الجبان إلى أن الكتب المهداة من السفارة تندرج في إطار التعاون الأكاديمي مع الجامعات النمساوية، مؤكداً رغبة الجانبين بالارتقاء بالتعاون إلى مراحل متقدمة بحيث يشمل البرامج العلمية، مشيرا إلى أن الكتاب يؤسس للثقافة المعرفية ويمكن الطلاب من المشاركة في البرامج العلمية المتقدمة لتحقيق نتائج علمية.

من جهته أشار نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد فراس الحناوي إلى أن الجامعة تعمل على توطيد علاقات التعاون بين البلدين الصديقين من خلال المنح العلمية وزيارات الأساتذة وتبادل الأبحاث بين الجانبين، معتبراً أن هذه المبادرة نافذة على الثقافة النمساوية لاطلاع الطلاب والباحثين عليها.

في حين لفت عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق الدكتور عدنان مسلم إلى تخصيص جناح للهدية المقدمة من السفارة النمساوية في مكتبة قسم اللغة الألمانية في الكلية حيث تتضمن 250 كتاباً ما يعزز الموقف العلمي لقسم اللغة الألمانية في الكلية، معرباً عن أمله بتطوير المبادرة إلى تبادل الأبحاث والأساتذة، وتأمين الكوادر العلمية وتأهيل الأطر التدريسية.

هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • إسعاد يونس تفتتح مجمع «سينمات» في بنها تزامنا مع موسم عيد الأضحي غدا
  • يورو 2024.. تعرف عن حكم مباراة ألمانيا ضد أسكتلندا في افتتاح أمم أوروبا
  • ضياء السيد: خالد بيبو ناجح في منصب مدير الكرة.. والحديث عن الصفقات أمر غير طبيعي داخل الاهلي
  • موعد افتتاح كأس أمم أوروبا "يورو 2024" والقنوات الناقلة
  • بهذه الطريقة... خالد سرحان يودع فاروق صبري
  • ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • نجوم الفن في العرض الخاص لفيلم «أهل الكهف» بطولة خالد النبوي
  • اليوم.. انطلاق العرض الخاص لفيلم «أهل الكهف» لـ خالد النبوي
  • السفارة النمساوية تقدم مجموعة كتب لقسم اللغة الألمانية بجامعة دمشق
  • زاهي حواس: هدفنا رفع الوعي الأثري وتعريف المصريين بالتاريخ الفرعوني