في إطار أنشطة وزارة الثقافة خلال شهر رمضان المبارك، تقيم دار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذ الدكتور أسامة طلعت، أمسية رمضانية بعنوان "هى وهو بعيون رمضانية". 


تقام الأمسية في قاعة الندوات بدار الكتب والوثائق القومية بكورنيش النيل، في تمام الثامنة من مساء يوم الأحد الموافق ١٧ مارس ٢٠٢٤. ويتحدث فيها كل من: الفنانة الكبيرة سميرة عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، الإعلامية الكبيرة سوزان حسن، رئيسة التلفزيون المصري سابقا، وأ.

د. عفاف طلبة أستاذ البيانو بأكاديمية الفنون ورئيس ملتقى الثقافة الإفريقي، وأ. مجدي مرعي عضو اتحاد كتاب مصر ومخرج ومؤلف متخصص في مسرح الأطفال. 


وتقيم دار الكتب والوثائق برنامجا حافلا بالأنشطة الثقافية خلال شهر رمضان المبارك، كما تنظم مسابقة يومية للأطفال بعنوان "كل يوم سؤال" وذلك من خلال صفحة مركز توثيق وبحوث أدب الطفل، ويتم اختيار فائز يوميا ويحصل الأطفال الفائزين على مجموعة من الكتب، كما يتم إرسال الكتب في طرود بريدية للفائزين في المحافظات تشجيعا لهم على المشاركة، وتفعيلا لمبدأ العدالة الثقافية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الثقافة شهر رمضان المبارك الدكتور أسامة طلعت الکتب والوثائق

إقرأ أيضاً:

أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة

قام اليوم الجمعة الدكتور هاني السباعي مدير مديرية أوقاف البحر الأحمر، بتكريم 95 طالباً وطالبة من الطلاب المشاركين في النشاط التثقيفي الصيفي للأطفال بمسجد الميناء الكبير بالغردقة.

في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناءً كاملًا وسليمًا وفى إطار النشاط التثقيفي للأطفال الذى ينظمه مسجد الميناء الكبير بالغردقة.

وأكد السباعي أن هذا التكريم يأتي لتشجيع الطلاب على حفظ كتاب الله وغرس الآداب الإسلامية والقيم السليمة، وذلك بحضور الشيخ إسماعيل أحمد علي مدير إدارة أوقاف الغردقة، والدكتور حسام الدين محمود عبد المنعم إمام مسجد الميناء، ومحمد الشافعي عضو مجلس إدارة المسجد.

يذكر أن مديرية أوقاف البحر الأحمر تقيم أسبوعياً لقاءًا ثقافيا للأطفال تتناول من خلاله تصحيح المفاهيم المغلوطة، ونشر الثقافة الدينية السليمة، وصحيح الدين من خلال قادة المديرية، وكبار علماء الدين بالغردقة، ذلك بناءً على توجيه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ودعم اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بضرورة تربية النشء ونشر الثقافة الدينية بين الأطفال.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تطلع على أعمال الترميم في قلعة حلب ودار الكتب الوطنية
  • بالصور.. دار الكتب والوثائق تحتفل باليوم العالمي للأرشيف
  • خلال العطلة الصيفية… ثقافة الحسكة تطلق برنامجاً لتنمية مواهب الأطفال
  • المرتضى رعى حفل الخريطة الذكية لثروة طرابلس الثقافية
  • قيادة القوات البحرية تنظم زيارة إلى الأميرالية لفائدة الأطفال
  • صعدة.. أمسية ثقافية في مدرسة حمزة بن عبدالمطلب الصيفية بمديرية سحار
  • تعرف على فعاليات قصور الثقافة هذا الأسبوع
  • الأجندة الأسبوعية لقصور الثقافة.. عروض مسرح الطفل تجوب المحافظات
  • صور.. أوقاف القليوبية تنظم لقاء الجمعة
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة