قال  كامل الوزير وزير النقل إن مصر لا تبيع الموانئ، إنما تتعاون مع شريك عالمي في التشغيل، موضحا أن موازنة وزارة النقل تتحمل تكلفة بناء البنية الأساسية كاملة للموانئ وتطويرها، ولفت وزير النقل، إلي تشجيع القطاع الخاص للعمل في قطاع المواني البحرية.

 

قال  وزير النقل والمواصلات المهندس كامل  الوزير، عن موعد افتتاح ميناء السخنة بنهاية عام 2025، بعد تحويله إلي ميناء نموذجي ليكون الميناء المحوري الرئيسي للممر اللوجيستي (السخنة / الاسكندرية) علي البحر الأحمر، قائلاً :" سيكون أفضل من جميع الموانئ التي قمت بزيارتها في أوروبا وآسيا".

 

 

و قال  "الوزير"، إن أطوال الأرصفة بميناء السخنة وصلت إلي 23 كم، وذلك بعد إضافة  18 كم أرصفة إلي إجمالي 5 كم سابقة، و أن المساحة الإجمالية للميناء تصل إلي 29 كم مربع، لافتاً إلي أنه تم تزويد الميناء بطرق جديدة وسكة حديد.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لمناقشة طلب المناقشة بشأن استيضاح سياسة الحكومة في شأن تطوير أسطول النقل التجارى البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة IC OF، وذلك بحضور وزير النقل والمواصلات المهندس كامل الوزير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير النقل كامل الوزير ميناء السخنة قطاع الموانيء البحرية الحكومة وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتلقى دعوة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأميركي بمجلسيه

وجه زعماء مجلسي الشيوخ والنواب في الكونغرس الأميركي الجمعة دعوة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمة أمام اجتماع مشترك للكونغرس، وذلك في إظهار للدعم وسط انقسامات بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووقع على رسالة الدعوة كل من مايك جونسون رئيس مجلس النواب المنتمي للحزب الجمهوري وتشاك شومر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ وميتش مكونيل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ وحكيم جيفريز زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب.

غير أن الرسالة لم تحدد موعدا لكلمة نتنياهو المنتظرة أمام الكونغرس.

وقال جونسون إن رئيس الحكومة الإسرائيلية سيتحدث أمام اجتماع مشترك للكونغرس وسط تصاعد التوتر مع إدارة الرئيس جو بايدن بشأن أسلوب تعامل نتنياهو مع الحرب في قطاع غزة.

وكان جونسون، وهو جمهوري ومنتقد لسياسة الرئيس الديمقراطي بشأن إسرائيل، قد قال إنه سيدعو نتنياهو سواء وقع زعماء الكونغرس الديمقراطيون على الرسالة أم لم يوقعوا.

وكان جونسون من بين كثيرين انتقدوا بايدن لقوله إنه سيحجب شحنة قنابل لإسرائيل إذا نفذت اجتياحا كبيرا لمدينة رفح في جنوب قطاع غزة.

وتأتي هذه الدعوة الموجهة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي إثر انتكاسة مزدوجة تعرضت لها إسرائيل خلال الأيام الماضية وتمثلت باعتراف دول أوروبية بدولة فلسطين، وكذلك قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان الطلب من المحكمة إصدار أوامر اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت بتهمة "ارتكاب جرائم ضد الإنسانية".

ومنذ نحو 8 أشهر، عملت إدارة بايدن بشكل وثيق مع حكومة بنيامين نتنياهو لدعم العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سياسيا وعسكريا وعلى جميع المستويات، إلا أن بعض الخلافات بين الطرفين ظهرت للعلن بسبب ارتفاع عدد الشهداء والمصابين من المدنيين الفلسطينيين وإصرار نتنياهو على اجتياح رفح رغم معارضة واشنطن.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل يتفقد مواقع العمل بالمشروعات التنموية والخدمية بميناء الدخيلة
  • قطار كامل الوزير يجدد شباب السكة الحديد
  • استعدادًا لعيد الأضحى.. وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للسكك الحديدية
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على استعداداتها لعيد الأضحى 
  • وزير النقل يتفقد محطة مصر بالإسكندرية للاطمئنان على الاستعدادات لعيد الأضحى
  • نتنياهو يتلقى دعوة لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأميركي بمجلسيه
  • تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة (شاهد)
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر
  • خبير هندسة طرق: مشروع تطوير ميناء السخنة يوفر 100 ألف فرصة عمل (فيديو)
  • يوفر 100 ألف فرصة عمل.. تفاصيل مشروع تطوير ميناء السخنة