بوابة الوفد:
2024-06-02@15:09:37 GMT

قرية قلمشاه بالفيوم غارقة فى "الوحل والطين "

تاريخ النشر: 17th, March 2024 GMT

تعانى قرية قلمشاه فى مركز اطسا بالفيوم من المياة التى اغرقت اغلب شوارعها بسبب تغيير خط "الترشيح " وارتفاع منسوبه  مما ادى الى ارتداد المياة واصبحت الشوارع برك من المياة وتلال من الوحل والطين , واصبح  السير فى طرقات القرية دربا من المستحيل وتحول الاهالى الى "بهلوانات" يقفزون بين قطع الحجارة الذين القوها وسط المياة والاوحال وكتل الطين حتى يستطيعوا السير فى الشوارع ناهيك عن تعرضهم لانتشار الناموس والذباب الذى "نغص" عليهم حياتهم فضلا عن نشر الامراض .

عاطف عبد الوهاب من ابناء القرية يقول القرية اصبحت غارقة فى مياه الصرف  او المياة الجوفية واصبحت واضحة فى اغلب  الشوارع واقتحمت ايضا العديد من المنازل  والمحال التجارية مما يتسبب في انتشار الأوبئة والأمراض بين الأهالي والمأساه ان بعض اصحاب المنازل  هجروها بسبب غرقها فى المياة .

ويضيف المشكلة منذ اكثر  من ثلاثة شهور والقرية غارقة في مياه الصرف الصحي ,منازل اوشكت أن تتهدم على أصحابها ، الناس لا يستطيعون السير ,حتى المستوصف الطبي يصعب الوصول إليه , ويصعب ايضا  مرور السيارات  وفى حالة حدوث حريق او حادث لاقدر الله لن تستطيع الإسعاف اوالمطافى والنجدة الوصول الى مكان الحادث .

ارتفاع منسوب خط الترشيح الجديد

وعن السبب فى المشكلة يقول ناصر معتمد من ابناء القرية منذ عدة اشهر بدات معاناة اهالى القرية بسبب تلف خط "الترشيح" الذى كان يقوم بتصفية المياة سواء الجوفية اومياة الصرف لان منسوب القرية منخفض عن بحر الغرق بحوالى ثلاثة امتار وكان يتم تصريف مياة خط "الترشيح" الى بحر "زنكت" ولكن بسبب تنفيذ مشروع الصرف الصحى تعرض هذا الخط للتلف وتم تدمير اجزاء ليست قليلة منه تصل لاكثر من400 متر . وقام مسئولى الصرف بتركيب خط "ترشيح" بدلا من الخط الذى تعرض للتلف  ولكن اقل من الخط القديم وبارتفاع اكثر من نصف متر عن الخط القديم .وادى ذلك الى حدوث ارتداد فى المياة والتى اغرقت ما يزيد عن ثلث الشوارع فى القرية واقتحمت العيد من البيوت والمحال التجارية .

ويطالب محمد مصطفى "محاسب" بضرورة حل هذه المشكلة بانزال الخط الجديد الذى تم تركيبه ليكون فى مستوى الخط القديم وايضا القيام بعملية "تسليك" للخط القديم الباقى  حتى يتم سحب المياة للقضاء على هذه المشكلة التى تؤرق ابناء القرية.

4 7 55 66 88 453 541 655 877 6777 8766 78990

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اطسا المياه الفيوم الترشيح الشوارع مياه الصرف

إقرأ أيضاً:

بسبب الزواج العرفي.. تفاصيل مقتل فتاة على يد والدها بالفيوم

كشفت  الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم،  لغز العثور على جثة فتاة مقتولة وملقاة بجوار بأرض زراعية بمنطقة منشأة عبد الله بدائرة مركز الفيوم، وتبين أن مرتكب الواقعة هو والد الفتاة وذلك لزواجها عرفيا وسوء سمعتها، وقررت الجهات المعنية حبس الأب المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

لزواجها عرفيا.. تفاصيل مقتل فتاة على يد والدها بالفيوم 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم، قد تمكنت من تحديد هوية المتهم بإلقاء جثة فتاة في العشرين من عمرها  بقطعة أرض زراعية بمنشأة عبد الله بمدينة الفيوم، وتبين أن المتهم هو والد الفتاة ويدعى محمود السيد محمود صالح، 46 عاما، ويعمل عامل خدمات بمديرية التربية والتعليم بالفيوم، حيث قرر التخلص من ابنته وتدعى نورا محمود، 20 عاما، وذلك لسوء سلوكها وزواجها عرفيا من شاب مسجل خطر.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى  مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور قسم شرطة مركز الفيوم، بورود بلاغا من شرطة النجدة بالعثور على جثة فتاة ملقاة بقطعة أرض زراعية بشارع الأربعين بمنشأة عبد الله.

وانتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين وجود جثة فتاة مقتولة وبها آثار شنق، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

ضبط صاحب مصنع زيوت سيارات «بير سلم» في الأقصر

كما نجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر في ضبط صاحب محل زيوت سيارات يدير مصنعا مخالفا «بير سلم» بدائرة إسنا.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، يفيد بضبط «م.ب.ا» 48 عاما صاحب محل زيوت سيارات ومقيم الجوايدة، دائرة مركز إسنا، وذلك لقيامه بإدارة مصنع هيكلة وإعادة تدوير زيوت وشحوم محركات مخالف بذات الناحية.

 عقب تقنين الإجراءات وتكثيف التحريات تمكن قسم مباحث التموين بالاشتراك مع وحدة مباحث إسنا من ضبط صاحب المصنع وبحوزته 2500 لتر زيوت وسوائل، بعدد 19 جركن شحم 19 علبة زيت 18 لفة زيت، كمية من الملصقات لعلامات تجارية مختلفة، وعدد من العبوات الفارغة، داخل المصنع الخاص به بدون ترخيص.

إعادة تدوير زيوت سيارات 

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، قرر قيامه بإدارة مصنع لإعادة هيكلة وتدوير زيوت وشحوم المحركات بدون ترخيص بقصد إعادة بيعها لجمهور المستهلكين «غش وتدليس »، تم تحرر عن ذلك المحضر رقم 9783 جنح مركز اسنا، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة.. قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل
  • انقطاع المياه عن قرى مركز شبين القناطر بسبب كسر مفاجئ في الخط الرئيسي
  • قرية جراش.. بلدة مقدسية هجرها الاحتلال عام 1948
  • الاحتلال يهدم منزلاً في قرية الولجة غرب بيت لحم
  • العثور على جثة طفلة غارقة فى ترعة بعد 3 أيام من تغيبها بقنا
  • قبل ظهور نتيجته بأيام.. مصرع طفل غرقا في بحر سرسنا بالمنوفية
  • بسبب الزواج العرفي.. تفاصيل مقتل فتاة على يد والدها بالفيوم
  • اكتشاف قرية مفقودة في بحيرة تعود لعصور ما قبل التاريخ.. ماذا يوجد داخلها؟
  • قرية وجمة بوادي السحتن.. وجهة سياحية يقصدها الزوار صيفًا
  • بسبب التماطل.. وينرز يوجه رسالة شديدة اللهجة لـالبرناكي ويتوعد بحرب في الشوارع