أعلنت وزارة الخارجية فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية، للمصريين في الخارج، الراغبين في تسوية أوضاعهم التجنيدية، اعتبارًا من 1 مايو المقبل ولمدة شهرين، وسيتم الإعلان عن ذلك بوسائل الإعلام المختلفة.

يأتي حرصا من الدولة على تقديم كل التيسيرات للمصريين بالخارج وتحقيق الاستقرار لهم بعد تلقي وزارتي الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج طلبات عديدة حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية.

«الخارجية»: تسوية الموقف التجنيدي للمصريين في الخارج من 18 إلى 30 عاما

وأوضحت الخارجية، في بيان عنها تفاصيل التسوية إذ يتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة وتستقبل كل الطلبات على الموقع لمن هم في سن من 18 عاما وحتى 30 عاما وأيضا من تجاوز عمرهم الـ30 لتسوية موقفهم التجنيدي طبقاً للموقف.

وأشارت الوزارة إلى أنه يعتد بشهادة معتمدة من بعثاتنا «سفارة - قنصلية» بتواجد الشاب بالخارج، وإيصال السداد بحسابات البنوك المقررة، مؤكدة عدم السماح بتجديد جوازات السفر لهم دون تسوية موقفهم التجنيدي.

التسجيل يكون من خلال الموقع الرسمي لوزارة الخارجية

ووضعت الوزارة رابط الموقع الرسمي للوزارة من أجل التسجيل وتوضيح المحددات والشروط وهو كالتالي: https://www.tagneedinit.gov.eg-

كما أهابت الوزارة بسرعة التسجيل على موقع الوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المصريين في الخارج تسوية التجنيد

إقرأ أيضاً:

واشنطن تفرض عقوبات على جورجيا بسبب قانون "العملاء الأجانب"

أعلنت الخارجية الأمريكية عن فرض العقوبات على عشرات المواطنين الجورجيين، بمن فيهم أعضاء في البرلمان والحكومة، بسبب القانون حول "العملاء الأجانب" الذي تبناه البرلمان الجورجي مؤخرا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكي ماثيو ميلر خلال مؤتمر صحفي، يوم الخميس، إن العقوبات تخص القيود على السفر، وتشمل أعضاء في حزب "الحلم الجورجي" الذي يمتلك الأغلبية في البرلمان وبعض أفراد عائلاتهم، وكذلك موظفين في الأجهزة الأمنية ومواطنين آخرين.

وأضاف ميلر: "نأمل في أن يعيد قادة جورجيا النظر في سلوكهم ويتخذوا خطوات من أجل المضي قدما في التطلعات الديمقراطية والأوروبية والأطلسية التي تم الإعلان عنها منذ فترة طويلة، ولكن إن لم يقوموا بذلك، فإن الولايات المتحدة على استعداد لاتخاذ خطوات إضافية.

إقرأ المزيد رغم التهديدات الغربية.. قانون "العملاء الأجانب" في جورجيا يدخل حيز التنفيذ

وأوضح أن الحديث يدور حول إمكانية فرض عقوبات إضافية.

يذكر أن البرلمان الجورجي تبنى يوم 14 مايو الماضي قانونا حول "شفافية النفوذ الأجنبي"، يسمح بتصنيف وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية ذات التمويل الأجنبي بنسبة معينة كـ "عملاء أجانب".

وقد أثار القانون احتجاجات واسعة في جورجيا، حيث اتهمت المعارضة الحكومة وحزب "الحلم الجورجي" بـ "استنساخ القانون الروسي" حول العملاء الأجانب. كما انتقدت القانون الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وفرضت الرئيسة الجورجية سالوميه زورابيشفيلي فيتو على القانون، لكن البرلمان تمكن من تجاوز الفيتو الرئاسي في 28 مايو، ودخل القانون إياه حيز التنفيذ.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري لوزراء الحكومة الجدد: اعملوا زي السيسي (فيديو)
  • أوكرانيا تكشف سبب نضوج محاصيل شتوية قبل الأوان
  • البرازيل تشيد من الرباط بمخطط الحكم الذاتي لتسوية نزاع الصحراء المفتعل
  • واشنطن تفرض عقوبات على جورجيا بسبب قانون "العملاء الأجانب"
  • (أكسيوس).. اشتباك لفظي إماراتي فلسطيني خلال اجتماع أمريكي عربي بشأن غزة
  • الخارجية توجه رسالة عاجلة للمصريين الزائرين والمقيمين بالسعودية
  • وزيرة الهجرة توضح مزايا صندوق الطوارئ للمصريين بالخارج: حماية اجتماعية
  • ضخ دماء جديدة في الوزارات وتقوية قنوات التواصل.. أهم مطالب المصريين بالخارج من الحكومة الجديدة
  • وزارة العمل تعلن عن بدء اختبارات قبول الشباب للعمل في الإمارات
  • وزارة العمل: فتح أسواق جديدة مع دول الاتحاد الأوروبي والبلقان