اعتبر النائب الوفدى ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ ، أن مناقشة قضية التواصل والاستفادة من الطلاب المصريين بالخارج من الموضوعات الهامة، والتي تعزز من ارتباط الطلبة المصريين بالخارج بوطنهم الأم.

أبوشقة يطالب باستراتيجية في التواصل والتعامل مع الطلاب المصريين الموهوبين بالخارج الشيوخ يبدأ مناقشة خطة الحكومة للتواصل والاستفادة من الطلاب المصريين الدارسين بالخارج

جاء ذلك خلال عرض طلب المناقشة العامة مقدم من النائب شريف الجابري وكيل لجنة الشباب والرياضة بشأن استيضاح خطة الحكومة للتواصل والاستفادة من الطلاب المصريين الدارسين بالخارج، وموجه لكلا من: وزراء التعليم العالي والبحث العلمي الدولة، للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والخارجية.

وطرح الهضيبي توصيات حول موضوع المناقشة، تمثلت في ضرورة التنسيق والتواصل بين كافة الوزارات المعنية بشئون الطلاب المصريين بالخارج لتقدم الخدمات للطلبة، مثل وزارات (الشباب التربية والتعليم، البحث العلمي، الهجرة، والجهات الأخرى ذات الصلة). 

والتوصية الثانية تمثلت في بناء قاعدة بيانات شاملة للطلاب ومنصة إليكترونية كاملة لأبنائنا الطلاب بالخارج، تقوم بتوفير استشارات نفسية وقانونية وأكاديمية وأمنية، وتكون هذه المنصة تحت مظلة جهة سيادية مصرية، خوفًا من استقطاب الطلاب المصريين بالخارج لدول أخرى تؤثر على الأمن القومي المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطلبة المصريين بالخارج المصریین بالخارج الطلاب المصریین

إقرأ أيضاً:

برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب النائب أحمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق لضمان عدم التلاعب بالأسعار وضمان توافر السلع الأساسية بجودة عالية وبأسعار مخفضة، وأهمية اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة من قبل الجهات المعنية ضد أي ممارسات احتكارية أو استغلالية قد تؤثر سلبًا على المواطنين وتزيد من حدة الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأكد " محسن"، في تصريح صحفي له اليوم، على ضرورة توفير وتعزيز سبل التعاون بين مختلف الجهات الحكومية لتوفير اللحوم والسلع الأساسية بكميات كافية لتلبية احتياجات المواطنين خلال فترة العيد، وبأسعار مخفض، دعما للأسر الأكثر احتياجا.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على التجار الاهتمام بإعلاء المسؤولية الوطنية والمجتمعية من خلال تقديم السلع بأسعار معقولة ومراعاة عدم استغلال زيادة الطلب خلال فترة العيد، ومساهمة في تحقيق التوازن والاستقرار في السوق من خلال التعامل بشفافية ونزاهه.

واختتم النائب أحمد محسن، بتقديم التهنئة للرئيس عبد ةالفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعيًا المولى أن يعيده على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.
 

مقالات مشابهة

  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • البنك المركزي يفاوض 3 دول عربية لإتاحة التحويلات المالية لحسابات العملاء عبر “إنستاباي”
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • بقيمة 22.1 مليار دولار.. مصر السادس عالميًا من حيث تلقي تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تهنئ الطلبة المصريين أوائل الثانوية العامة في الكويت
  • «المركزي للإحصاء»: مصر الـ6 عالميا تلقت تحويلات مالية من العاملين بالخارج
  • مصر السادسة عالميًا في تلقي تحويلات مالية من الخارج في 2023
  • برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك