شهد الدكتور أحمد حسني عميد كلية الخدمة الاجتماعية، بجامعة الفيوم، ندوة بمناسبة ذكرى يوم الشهيد، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

بحضور الدكتورة نادية حجازي وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأحمد ربيع بمركز إعلام محافظة الفيوم، والطلاب، وذلك اليوم، بالكلية.

أكد الدكتور أحمد حسني، أن شهر رمضان المعظم هو شهر الروحانيات والانتصارات الكبرى، والتي كان آخرها الانتصار خلال حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، متناولًا التحديات الكبيرة التي واجهتها مصر عبر عصورها المختلفة، والتي استطاعت بجهود وإخلاص الرجال الأوفياء، من تحقيق النصر والتطور والرقي المطلوب موجهًا الشباب بضرورة التمتع بالانتماء والوطنية وحب الوطن.

وأشارت الدكتورة نادية حجازي، إلى أن يوم الشهيد من الأيام شديدة الأهمية، ويقام تخليدًا وإجلالًا لذكرى شهدائنا الأبطال والبواسل، وتعبيرًا عن الواجب الوطني تجاههم. مضيفة أن شهداء الوطن ضحوا بأرواحهم الذكية من أجل أن نعيش نحن في أمن وسلام.

كما تناول العقيد هاني رشاد تاريخ ومكان مولد الفريق الأول عبد المنعم رياض والحروب المتعددة التي خاضها والتي شملت الحرب العالمية الأولى وحرب 48، والعدوان الثلاثي، وحرب اليمن، وحرب 67، وحرب الاستنزاف، وظروف استشهاده يوم 9 مارس عام  1969 ، والذي من أجله تم جعل هذا اليوم من كل عام للاحتفال بيوم الشهيد.

كما ناقش دور المرأة في الحروب، وكذلك ما يتعرض له الشباب المصري من محاولات للنيل من إيمانه وعقائده.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة الفيوم كلية الخدمة الاجتماعية الفيوم

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"

تنظم مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ندوة حول “قانون التصالح الجديد” بحضور المهندس عبدالله العمري وكيل وزارة الإسكان السابق بالقليوبية، وذلك في إطار الدور المجتمعي لمراكز الشباب وفقا لرؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة.  

وأكد الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، سعيه الدائم لتحقيق رؤية وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة جعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية  تشارك الجمهور المستهدف القضايا والمشكلات المعاصرة وتسعى لتقديم الحلول في حدود ما هو متاح من إمكانيات مادية وبشرية للهيئات الشبابية والرياضية، والتأكيد على اعتبار مراكز الشباب البيت الثاني للاسرة المصرية والتي لا تقتصر على النشاط الرياضي فقط بل تمتد نشاطها إلى النشاط الثقافي والديني والفني والاجتماعي والسياسي.


 وتقام فعاليات الندوة بقاعة الاجتماعات بالمديرية يوم الثلاثاء الموافق 21 / 5 / 2024 في تمام الساعة 11 صباحا ، وتبث مباشرة على الصفحة الرسمية لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية على الفيس بوك.

أعرب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية على سعيه الدائم  لتقديم مبادرات  شبابية ورياضية تسعى لرفع الوعي لدى النشء والشباب والرواد والعاملين بالعديد من  القضايا والموضوعات في مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة ذكرى الوحدة .. رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة مهمة لليمنيين
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تنظم ندوة حول "قانون التصالح الجديد"
  • ندوة توعوية لحملة مناصرة الأقصى وبمناسبة الذكرى السنوية للصرخة
  • ندوة توعوية لمناصرة الأقصى والذكرى السنوية للصرخة
  • صنعاء.. ندوة توعوية لمناصرة الأقصى والذكرى السنوية للصرخة
  • بمناسبة الأسبوع الثاني من الخمسين.. فعاليات خاصة بكنيسة الشهيد أبانوب
  • ذكرى الصرخة.. نداء الحرية من أعماق الظلام
  • «بناء المرونة الحضرية» في ندوة بجامعة الإمارات
  • ندوة في جامعة الإمارات تبحث مفهوم المرونة الحضرية والتغير المناخي
  • ندوة فى جامعة الإمارات تبحث مفهوم المرونة الحضرية والتغير المناخي