زار وفد من "اللجنة التأسيسة لتجمع اهالي شهداء وجرحى ومتضرري إنفجار مرفأ بيروت" برئاسة إبراهيم حطيط، المدعي العام الجديد للتمييز القاضي جمال الحجار في مكتبه في قصر العدل.     وبحث الوفد مع القاضي حجار، بحسب بيان "في السبل القانونية التي تخرج قضية إنفجار المرفأ من الجمود القضائي تمهيدا لإعادة عجلة التحقيقات".



وتطرق البيان الى "موقف الوفد من قاضي التحقيق طارق البيطار، واصفا إياه بالمتآمر على قضيتنا، مقدما للقاضي الحجار مجموعة أدلة، ومنها أحدى الأدلة الدامغة التي نالت إهتمامه ومنها اسماء أمنيين ووزراء وقضاة لم يستدعهم البيطار رغم علمهم بالنيترات وخطورتها ولم يفعلوا شيئا، مؤكدا موقفه بضرورة إستدعاء الجميع دون إستثناء وإبعاد هذه القضية عن التسييس والإستنساب وضرورة وحدة المعايير للوصول إلى الحقيقة و العدالة فيها".     كما تطرق الوفد الى "المظلومية التي لحقت بالموقفين سابقا، واصفا إياهم بالمعتقلين الذين قام معظمهم بكامل واجباته بالقول لأننا مظلومون نرفض ظلمهم"،   يدوره، نوه الحجار بهذا الموقف لأهالي فقدوا اعزاءهم، ووعهدهم بأنه يجهد للوصول الى مخرج قانوني يعيد حسن سير التحقيقات، موضحا أن الأمر يحتاج لبعض الوقت الأمر الذي أبدى الوفد تفهمه.    

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ننشر أسماء الـ 14 مصابا في إنفجار أنبوبة بوتاجاز بالمنيا

حصل موقع « الأسبوع» على أسماء مصابي حادث إنفجار أنبوبة بوتاجاز داخل منزل بقرية الجندية التابعة لمركز بني مزار، شمال محافظة المنيا، وتم نقلهم إلي المستشفى لتلقي العلاج.

وكانت أعلنت مصادر بالصحة فور وقوع الحادث الحصيلة المبدئية بنحو 14 مصابًا بينهم أطفال، بحروق متنوعة ما بين 15%: 80%.

وضمت قائمة المصابين كل من: عمرو عبد العظيم محمود، 14 سنة، مريم عبد العظيم محمود، 5 سنوات، ريماس عبد الله ربيع، سنة واحدة، عمرو محمود المصري، 30 سنة، يوسف عمرو محمود، 10 سنوات، شهد عبد العزيز، سنة واحدة، وفاء محمود احمد، 25 سنة، وداد ابراهيم علي، 40 سنة.

كما أصيبت: فاطمة محمد احمد، 50 سنة، ايمان محمد احمد، 30 سنة، محمود احمد محمد، 65 سنة، لميس عمرو محمود، 7 سنوات، جنى عبد الله حسين، عامان، سحر عبد العظيم محمد، 53 سنة، جميعهم مصابون بحروق متفرقة بالوجه والسائقين، ومقيمون بقرية الجندية، مركز بني مزار.

وجري نقل المصابين إلي قسم الحروق بمستشفي الشيخ فضل ببني مزار.

وكانت قد تلقت الأجهزة الأمنية إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يتضمن اندلاع حريق داخل منزل في بقرية الجندية التابعة إداريا لمركز بني مزار شمال محافظة المنيا إثر انفجار أنبوبة بوتجاز، ووقوع عدد من المصابين.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ، وتم السيطرة على الحريق، وإخماده، وبالفحص تبين إصابة 14 شخص بينهم أطفال، بحروق متفرقة بالوجه والساقين وذلك إثر انفجار أنبوبة بوتجاز.

تم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ فضل لتلقي العلاج اللازم وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. أنباء عن مقتل 3 إسرائيليين جراء إنفجار سيارة في عسقلان المحتلة
  • لقاء بين صرخة المودعين والقاضي الحجار: يعمل على ملفات عدة
  • البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية
  • القبض على المتهم بتمزيق جسد ميكانيكي بأكتوبر
  • مرصد الأزهر ينظم محاضرتين لوفد من شباب الدبلوماسيين اليابانيين
  • بعد لقاء وفد أهالي المثنى.. السوداني يشدد على حكومة المحافظة بتوخي النزاهة وكشف الفساد
  • إنفجار يهزّ مستوطنة إسرائيلية قريبة من لبنان.. هذا ما حصل
  • فرنجية اصّر وتقصّد وهذا ما حصل
  • يشبه قميص النوم.. رانيا منصور تشعل الأجواء
  • ننشر أسماء الـ 14 مصابا في إنفجار أنبوبة بوتاجاز بالمنيا