قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن القيادة السياسية المصرية تقوم بجهود كبيرة لوقف العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة، بالتعاون مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وأضاف المحافظ، خلال حفل الإفطار الجماعي الذي أقامته المحافظة للأشقاء الفلسطينيين العالقين في شمال سيناء، في الصالة المغطاة بالعريش، في حضور اللواء هشام الخولي نائب المحافظ، اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، اللواء مصطفي محمد مصطفي، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، اسامه عفش رئيس مجلس مدينة  العريش ومحمد بهجت رئيس مركز بير العبد وجمال عبد الناصر رئيس مركز ومدينة رفح وممثلين من المجتمع المدني والمجلس القومي للمرأة والقيادات التنفيذية، أن توجيهات فخامة الرئيس بتقديم كافة التيسيرات أمام الأشقاء الفلسطينيين.

أكد المحافظ أن معبر رفح البري يعمل باستمرار وأنه لم يتم إغلاق المعبر لحظة واحدة منذ بدء العدوان على غزة، وأن المعبر يشهد يومًا استقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين وأصحاب الاقامات وحاملي الجنسيات وأصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية.

وأشار المحافظ إلى أنه منذ بدء الحرب على غزة قامت المحافظة بتخصيص عدد من الوحدات السكنية في عمارات السبيل بالعريش للعالقين الفلسطينيين الذين حالت ظروف الحرب عودتهم الي قطاع غزة، بجانب إقامة الجرحي والمرضي بعد انتهاء فترة علاجهم بالمستشفيات، وتقديم الخدمات المتنوعة لهم.

أشار المحافظ الي استقبال المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة عن طريق 3 مسارات، البري والبحري والجوي، حيث وصلت للمحافظة مئات الآلاف من أطنان المساعدات الإغاثية والإنسانية، يجري تخزينها في المخازن اللوجستية بمدينة العريش وإدخالها تباعا الي قطاع غزة.

لفت المحافظ إلى أن الإفطار الجماعي الذي تقيمه المحافظة للأشقاء الفلسطينيين تجسيد لمعاني الخير والمحبة والترابط والتلاحم بين الشعبين المصري والفلسطيني، ويؤكد أنهم في بلدهم الثاني مصر.

وثمن المحافظ الجهود التي يقوم بها الهلال الأحمر المصري ومديرية الصحة والشؤون الاجتماعية والجمعيات الأهلية الشريكة ومنظمات المجتمع المدني واللجنة المشكلة لتوفير الخدمات للفلسطينيين برئاسة رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، وجميع من يعملون من أجل أشقائنا الفلسطينيين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ شمال سيناء غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين المصريين: الصحافة الفلسطينية قدّمت أكثر من 150 شهيدًا خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن الصحافة الفلسطينية قدَّمت أكثر من 150 شهيدًا خلال الحرب والعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر 2023.

وأضاف خلال توقيع اتفاقية تعاون بين نقابتي الصحفيين المصريين والصحفيين الفلسطينيين: "الصحافة الفلسطينية أرسلت رسالة للجميع مفادها كيف تكون الصحافة سلاحًا في يد الأوطان".

وتابع: “تلك الرسالة كانت إلهامًا مهنيًّا ووطنيًّا وهو الانتصار المعلن الأول في هذه الحرب في مواجهة وكالات الأنباء العالمية، لأن الصحفي الفلسطيني قرَّر أن يدفع الكثير من دمائه ودماء أبنائه لنقل الحقيقة”.

واستطرد بأن الاتفاقية يبدأ تطبيقها منذ لحظة توقيعها، بدءً من الآن وبخصوص الدورات سيكون مخصص جانب منها لكل الصحفيين الفلسطينيين مع فتح الباب لهم بنفس الشروط للصحفيين المصريين.

وأشار إلى وجود اقتراح معروض لتخصيص جائزة للصحفيين الفلسطينيين في مسابقة جوائز الصحافة المصرية وأوجه أخرى للتعاون، في لجان الشركة بلجان التحقيق الدولية.

واستكمل: “يوجد دعمًا متبادلًا في مجال انتهاك حقوق الصحفيين بين النقابتين وتشكيل لجنة الصحفيين الفلسطينيين في مصر، وسنتعاون معهم في كل المجالات لخدمة الصحفيين الفلسطينيين الموجودين في مصر ولجنة الرعاية الصحية من خلال السعي لتوفير العلاج بشكل أو بآخر للصحفيين الفلسطينيين الموجودين في مصر وإجراءات أخرى تخص السفر والأبناء”.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين المصريين: الصحافة الفلسطينية قدّمت أكثر من 150 شهيدًا خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة
  • العراق يؤكد دعم المبادرات الدولية لوقف إطلاق النار ومواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي في غزة
  • تطورات العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37164
  • نائب رئيس «المؤتمر»: قرار مجلس الأمن الدولي مرحلة حاسمة لإنهاء العدوان على غزة
  • عضو بـ«النواب»: مصر بذلت جهود كبيرة من أجل إنفاذ المساعدات برا وجوا إلى غزة
  • الكويت ترحب بقرار مجلس الأمن وقف النار في غزة وتعتبره خطوة محورية لوقف العدوان الممنهج على المدنيين
  • حماس والجهاد: يجب أن يتضمن أي اتفاق لوقف إطلاق النار إنهاء العدوان بشكل دائم
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية.. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • التعاون الخليجي يدين العدوان الإسرائيلي المستمر على رفح الفلسطينية .. ويدعو لوقف فوري ودائم لإطلاق النار
  • شبكة المنظمات الأهلية بفلسطين: الإدارة الأمريكية شريك أساسي في العدوان الإسرائيلي على غزة