حدد الهلال الأحمر المصري، موقف مريض الغدة الدرقية من الصيام في شهر رمضان المبارك، موضحا أنّ الغدة قد تتعرض لمشكلات عدّة، سواء زيادة أو خمول في نشاطها، مؤكدا أنّ زيادة النشاط واستقرار حالة المريض تتيح له الصوم، لكن إذا كانت الحالة غير مستقرة فقلة المياه تُسبب مشكلات عديدة للمريض.

تناول الطعام الذي يحتوي على عنصر اليود

وأوضح الهلال الأحمر في تقرير له، أنّ خمول الغدة الدرقية يتم تعويضه بالدواء، مؤكدا أنّ علاج الغدة يجب  أن يؤخذ على معدة «فاضية» لأن الطعام يقلل من امتصاصه: «لو هيصوم المريض المفروض يأخذ الدواء بعد الفطار وينتظر نصف ساعة ويفطر أو يفطر بعد المغرب ويأخذ الدواء بعد ساعتين من الأكل».

 

وحثّ الهلال الأحمر المصري، مرضى الغدة الدرقية بتناول الطعام الذي يحتوي على عنصر اليود لأهميته مثل البيض والسمك والملح المُدعم باليود.

مرض قصور الغدة الدرقية

وفي سياق متصل، حثّت وزارة الصحة والسكان، بحماية الطفل بالكشف المبكر عن مرض قصور الغدة الدرقية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة، موضحة أنّ المبادرة تستهدف الكشف عن 19 مرضًا وراثيًا من خلال عينة كعب المولود: «انزل اكشف واطمن على صحتك وصحة أطفالك بالمجان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الغدة الدرقية الصيام شهر رمضان وزارة الصحة الغدة الدرقیة الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

قوى الأمن تتسلّم هبة كبيرة من الأدوية مقدّمة من الهلال الأحمر الإماراتي

 استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، بعد ظهر هذا اليوم، وبمناسبة استلام هبة كبيرة من الأدوية مقدّمة من الهلال الأحمر الإماراتي إلى قوى الأمن الداخلي بواسطة الصليب الأحمر اللبناني، نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي السيد سعادة حمود عبد الله الجنيبي، يرافقه مدير إدارة الاتصال الحكومي السيّد سعيد سهيل محمد المزروعي على رأس وفد، حيث شكرهم اللواء عثمان على الالتفاتة الكريمة من دولة الامارات العربية المتحدة لمساعدتها مؤسسة قوى الأمن في المجال الصحي، وتبادل الطرفين دروعًا تذكارية عربون محبة وتقدير.    

وبالتاريخ ذاته، كان الوفد قد زار قبل الظهر برفقة مساعد الأمين العام لشؤون التوريد وتكنولوجيا المعلومات في الصليب الأحمر اللبناني السيّد نبيل عيتاني ونائب مدير دائرة التجهيز واللوجستية السيّد أندريه مطر، مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الطبي النموذجي في ثكنة اميل الحلو، حيث كان في استقبالهم كل من العميد المهندس عصام طقوش رئيس شعبة الشؤون الإدارية والعميد هنري منصور رئيس مصلحة الصحة، وعدد من الضباط المعنيين، وذلك بغية استلام هذه الهبة من الأدوية والمعدات الطبية المخبرية. ومن ثم انتقل الحاضرون إلى مطار رفيق الحريري الدولي - صالة الشحن، لمعاينة الشحنة واستلامها.

مقالات مشابهة

  • نصائح مهمة للمرضى.. ما أسباب خمول الغدة الجار درقية؟
  • 10 نصائح من «القومي للتغذية» للحفاظ على صحتك.. اهتم بالنظافة
  • ارتفاع عدد شهداء الهلال الأحمر في غزة
  • قوى الأمن تتسلّم هبة كبيرة من الأدوية مقدّمة من الهلال الأحمر الإماراتي
  • استشهاد صحفية ومسعف في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • بعد المياه المعبأة.. العثور على البلاستيك المسبب للسرطان في ملح الطعام!
  • نقص هرمونات الغدة الدرقية يؤدي إلى انقطاع التنفس
  • الأعراض الرئيسية لقصور الغدة الدرقية والفحص والتشخيص
  • الأعراض الرئيسية لفرط نشاط الغدة الدرقية
  • مع بدء توافدهم على الأراضى المقدسة .. نصائح للحجاج لتجنب أمراض الزحام والتكدس