كشفت العديد من الأبحاث أن تناول أنواع معينة من الشوكولاتة يمكن أن يكون له تأثير كبير على أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح البروفيسور تيم سبيكتور خبير التغذية وأستاذ علم الأوبئة الوراثية في جامعة كينجز كوليدج في لندن  أن الشوكولاتة يمكن أن تفيد قلبك وتعزز بكتيريا الأمعاء وتمنعك من الموت المبكر طالما أنك تختار النوع المناسب.

كما أشار إلى أن الكاكاو اللذيذ يخفي فوائد صحية كبيرة وإنه في الواقع يتفوق على بعض الأطعمة فائقة الجودة .

وقال خبير التغذية  فى تصريحات صحفية له: إذا كنت تحب الشوكولاتة فهذه أخبار جيدة لك الشوكولاتة الداكنة هي غذاء صحي ويجب أن نبدأ الحديث عنها في هذا السياق إنها مليئة بالبوليفينول وهو مصدر للألياف.

ووجدت  الدراسات أن إجمالي محتوى البوليفينول في مسحوق الكاكاو يتجاوز محتوى الأطعمة فائقة الجودة مثل التوت والرمان.

وتعمل مادة البوليفينول مثل الفلافانول بمثابة وقود لميكروبات الأمعاء ما يعزز نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة ويقلل عدد البكتيريا المسببة للأمراض أو البكتيريا الضارة ومن المثير للدهشة أن قطعة من الشوكولاتة الداكنة يمكن أن تحتوي أيضا على كمية من الألياف الموجودة في الأطعمة النباتية مثل الخضروات.

كما قال البروفيسور سبيكتور الشيء الوحيد الذي يفاجئ الناس دائما هو كمية الألياف الموجودة في الشوكولاتة وبصرف النظر عن محتواه العالي من مادة البوليفينول والألياف ويمكن للكاكاو أيضا أن يعزز طول العمر  حيث صدرت مؤخرا دراسة ضخمة أجريت على 20 ألف شخص أعطوهم مستخلصات الكاكاو وتتبعوهم لمدة 3.5 سنة وبالمقارنة مع الأشخاص الذين تناولوا العلاج الوهمي فقد أظهرت النتائج انخفاضا بنسبة 27% في الأشخاص الذين يموتون بسبب أمراض القلب إذا كانوا يتناولون مكملات الكاكاو لذا فهذه أخبار رائعة  لذلك يجب  التاكد من اختيار الأنواع التي لا تحتوي على مستحلبات وتحتوي على أعلى نسبة من الكاكاو حتى تتمكن من الاستمتاع بالطعم  المفضل والمفيد لصحة جيدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دراسة أبحاث علماء

إقرأ أيضاً:

تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون

تناول كمية كافية من الماء يحسن أداء الجسم، ويجعل البشرة أكثر جمالاً ونضارة، وستعمل الأمعاء والأنظمة الهضمية الأخرى دون فشل، وإضافة الليمون إلى الماء يوفر فوائد واضحة للجسم. 

 

ويشرب الكثير من الناس الماء مع الليمون لإنقاص الوزن، معتقدين أن هذا المزيج سيسمح لهم بالتخلص بسرعة من الوزن الزائد لكن هذه ليست الميزة الوحيدة للمشروب. 

 

6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون

الفائدة 1: تقوية جهاز المناعة

يحتوي الليمون على فيتامين C، الذي يمكن أن يقوي جهاز المناعة بشكل كبير ويحفز عمله النشط. سوف تتجاوز الأمراض الشخص الذي يشرب الماء بالليمون باستمرار. الشراب له تأثير مضاد للجراثيم، مما يساعد على التعامل مع الالتهابات المختلفة والتهاب الحلق. من المهم أن يساعد الماء مع الليمون على التئام الجروح بشكل أسرع.

 

الفائدة الثانية: تنظيف البشرة

المشروب له تأثير مذهل يعمل على تحسين خصائص الجلد. يسمح لك بتنظيفه ويكون له تأثير مطهر. ونتيجة لذلك، يتم التخلص من حب الشباب والحروق والأكزيما. يمكن إبطاء شيخوخة الجلد عن طريق الاستهلاك المنتظم لسائل الليمون.

 

الفائدة 3: القضاء على مشاكل الجهاز الهضمي

يمكن التخلص من بعض مشاكل الجهاز الهضمي بطريقة سهلة. شرب الماء مع الليمون. يساعد في التخلص من حرقة المعدة والغثيان والانتفاخ. إذا أفرطت في تناول الطعام، يُسمح لك بشرب كوب من الماء مع عصير نصف ليمونة. سوف يختفي ثقل المعدة في أقصر وقت ممكن.

 

الفائدة الرابعة: التخلص من الوزن الزائد

ولا يمكن تجاهل هذه الخاصية المفيدة، وهي الأكثر شهرة على الإطلاق. دعونا نوضح كيفية عمل المشروب الحامض في هذا الصدد. يسمح لك الماء بالليمون بإنقاص الوزن وفقدان الوزن وتطهير الجسم من السموم. بالإضافة إلى ذلك، فهو يروي العطش تمامًا ويقلل الشهية. قبل الذهاب إلى السرير، لا ينبغي عليك الإفراط في تناول الطعام عندما تريد ذلك حقًا - فمن الأفضل أن تشرب كوبًا من مشروب صحي يفيد شخصيتك.

 

فائدة 5: تطبيع قراءات ضغط الدم

الماء مع الحمضيات يعمل على تطبيع ضغط الدم وينظف الدم. المحتوى العالي من البوتاسيوم في الليمون يجعل السائل علاجًا مثاليًا لمكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى أنه يزيل الغثيان والدوار.

 

فائدة 6 : تهدئة

فهذا السائل يهدئ الأعصاب، ويقلل من الاكتئاب، ويزيل التوتر النفسي.

مقالات مشابهة

  • ماسك العيد: فوائد ماسك الكركديه للبشرة ترطيب وتغذية طبيعية
  • احتفالًا بالعيد| فوائد مذهلة لتناول الكوارع
  • منها تحسين مستويات الكوليسترول.. فوائد زيت السمسم وأنواعه
  • الإفراط في الشوكولاتة تسبب عدم انتظام ضربات القلب
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • أطباء يوضحون فوائد العصائر لفقدان الوزن
  • فوائد مذهلة بتناول الفاصوليا الخضراء
  • تقوي القلب والعظام وتمنع السرطان.. تعرف على فوائد الفاصوليا الخضراء وأضرارها
  • فوائد صحية مذهلة للفاصوليا الخضراء
  • الشوكولاتة الداكنة تحسن صحة العين.. علماء يكشفون التفاصيل