أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة صباحية لمتابعة استعدادات المركز التكنولوجي لاستقبال طلبات التصالح المتوقع تقديمها على القانون الجديد ومشروعات الرصف والتطوير بسمنود، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالح المواطنين، والتأكد من توافر الخدمات المقدمة للمواطنين وجودتها، وكذلك الوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

وبدأت الجوله بمتابعة الاستعدادات بالمركز التكنولوجي لاستقبال الراغبين في التقدم واستكمال طلبات التصالح بمخالفات البناء فور تفعيل القانون وصدور اللائحة التنفيذية الخاصة به.


وأكد محافظ الغربية، أن المحافظة  تستعد لتنفيذ قانون التصالح خلال الفترة المقبلة من خلال إجراء الاجتماعات ومتابعة موقف طلبات التصالح القديمة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات في ضوء القانون لإنجاز ملفات التصالح، بالإضافة الى  تدريب عدد من العاملين بالوحدات المحلية على تطبيق قانون التصالح لمعاونة اللجان المختصة بأعمال المعاينة والفحص والبت في طلبات التصالح.

وتابع المحافظ الجوله بتفقد مشروع إنشاء كورنيش ترعة الساحل بسمنود بطول 2500 متر وعرض متوسط 10 أمتار، والذى يتم إنشاؤه كمحور مرورى يساهم فى تقليل الازدحام المرورى الذى يعانى منه دخل المدينة إلى جانب كونه متنزها ومتنفسا جديدا وحضاريا لمدينة سمنود.


واختتمت جولته بتفقد الأرض التي تم صدور قرار من رئيس مجلس الوزراء بنزع ملكيتها وضمها للجامعة التكنولوجية لتوسعة الجامعة التكنولوجية بسمنود .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلبات التصالح محافظ الغربية طلبات التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الإنتهاء من طلبات التصالح

ترأس الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، المجلس التنفيذي للمحافظة اليوم الأحد، مقدماً خالص التهاني القلبية لأبناء الدقهليه وللشعب المصري بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك اعاده الله علي الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، والعقيد أ.ح الهيثم عواد المستشار العسكري للمحافظة، ومديري مديريات الخدمات ورؤساء القطاعات الخدمية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء .

وأكد المحافظ، أن الإعداد والتجهيز للعمل هو سر النجاح والتفوق فبدون تنظيم جيد لن يكون هناك نهوض بمنظومة العمل والمؤسسة وهذا لن يتحقق إلا بالعمل كفريق واحد .

ووجه مختار، بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين واستمرار اعمال الحملات المكبره لرفع كافة المخلفات وصيانة ونظافة الحدائق والمتنزهات العامة استعداد لاستقبال عيد الأضحي المبارك.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من طلبات التصالح القديمة المقدمة من المواطنين والبدء في تلقي الطلبات الجديده وفحصها طبقاً للقانون الجديد لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وشدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء من خلال التنسيق مع مديرية الزراعة وكافة جهات الولاية بالمتابعة والإزالة الفورية لأي تعدي يتم علي الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين خاصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

ووجه المحافظ، بالمرور علي كافة المنافذ والمحال العامة والمولات التجارية لضبط الأسعار وحماية المستهلك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين .

وأكد " المحافظ " علي اننا نعمل جميعاً في الجهاز التنفيذي للمحافظة كل في موقعه من أجل خدمة المواطنين والعمل علي حل كافة المشاكل التي تواجههم وتلبية احتياجاتهم في كافة القطاعات .

والجدير بالذكر أن المجلس التنفيذي قد وافق   علي عدد من الموضوعات شملت الموافقه علي تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 2000 متر مربع تقريباً بمركز ومدينة المنزلة لصالح جامعة المنصوره لإنشاء مستشفي أورام.

كما تمت الموافقة علي إنشاء مدرسة ثانوي عام باسم الدكتور السعيد عوض الحسيني علي مساحة 22 قيراط تقريبا ومدرسة متميزة للغات علي مساحة 20 قيراط تقريبا بنفس الموقع تبرع . 

مقالات مشابهة

  • رئيس مطاي يتابع تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • كچك يتفقد المركز التكنولوجي بسنهور لمتابعة طلبات التصالح
  • محافظ القاهرة يوجه بتبسيط إجراءات طلبات التصالح على مخالفات البناء 
  • السيسي يتابع استعدادات الدولة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • الغربية يتابع عمليات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية
  • محافظ الغربية: إقبال كبير على طلبات التصالح في مخالفات البناء بعد التيسيرات المقدمة من الدولة
  • محافظ الغربية يتابع جاهزية محيط المدارس استعدادا لامتحانات الثانوية العامة (صور)
  • محافظ الدقهلية يوجه بسرعة الإنتهاء من طلبات التصالح
  • المركز التكنولوجي بالعريش يواصل تلقي طلبات التصالح
  • محافظ الغربية يتابع استعدادات قرية «شبرا بلولة» لانطلاق أنشطة تنمية بشرية