أعلن اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، اليوم الثلاثاء، استمرار حالة الطوارئ ومتابعة جميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي والشبكات في إقليم محافظات القناة "السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، وذلك لمواجهة الأمطار والتقلبات الجوية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، وفقًا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة الأرصاد الجوية.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى فى كافة القطاعات والمناطق على مستوى محافظات القناة وفقًا للبيان الصادر من هيئة الأرصاد الجوية عن سوء حالة الطقس خلال الأيام المقبلة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاستعدادات القصوى لمواجهة الظروف المناخية التى تمر بها محافظات القناة، مع انتشار سيارات ومعدات الشركة لتفادى أية أزمات أومشاكل متوقعة خاصة بمرفق الصرف الصحى على مستوى محافظات القناة.

وأكد رئيس مياه وصرف القناة، أنه يتابع رفع درجة الاستعداد بفرق التدخل السريع والطوارئ والحملة الميكانيكية بالشركة بجميع المعدات المتمثلة في سيارات الطوارئ، ومياه الشرب، وسيارات الكسح، وسيارات النافوري، والتدخل السريع، وذلك ٔلمجابهة التقلبات الجوية مع التأكد من جاهزية فرق التطهير بالصرف الصحي لمواجهة أي انسداد مفاجئ في الخطوط الرئيسية أو الفرعية لشبكات سواء الصرف الصحي أو مياه الشرب. 

وأضاف اللواء عبد الحميد عصمت، إنه تم التأكد من جاهزية المحطات والروافع، ومراجعة إجراءات السلامة والأمان لمنع حدوث أى مشكلات، والتأكد من جاهزية جميع المعدات والمولدات الكهربائية أثناء سقوط الأمطار، لحين تحسن الطقس، مع تحديد النقاط الأكثر تضررًا من تجمعات المياه وتحديد نقاط تمركز المعدات، وفرق العمل وطرق التواصل المختلفة بينهم وغرف العمليات المركزية والفرعية.

وأوضح اللواء عبد الحميد عصمت، أنه أصدر تعليمات مشددة على رؤساء القطاعات والمناطق وفنيو وعمال الشركة، بالمرور بصفة دورية لتفقد جميع شبكات خطوط مياه الشرب والصرف الصحي، الرئيسية والفرعية، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقع والعمل فورًا على حل أي مشكلات أو معوقات قد تحدث، وذلك من أجل تقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس مياه القناة اعلان حالة الطوارئ الأرصاد الجوية مياه الشرب الصرف الصحي اللواء عبد الحمید عصمت محافظات القناة میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم

أعلنت شركات مياه، القاهرة، صرف القاهرة، البحيرة، بني سويف، المنوفية، الجيزة، مياه الإسكندرية، وأسيوط، عن فتح باب قبول الطلاب الجدد الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والإعدادية الأزهرية للعام الدراسي 2024/2023، الراغبين في الالتحاق بتلك المدارس وفقا للتوزيع الجغرافي لكل مدرسة.

يأتي ذلك في إطار استعدادات مدارس المياه لقبول أوراق الطلاب الجدد الراغبين في التقدم إلى المدارس الثانوية التابعة للشركات للعام الدراسي 2025/2024.

 

 قبول الطلاب الجدد في مدارس المياه بكل المحافظات

وتوجهت الشركات برسالة إلى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، تتضمن طلب التنسيق مع إدارة العلاقات العامة لإعلان قبول الطلاب الجدد بمدرسة المياه بمجموع لا يقل عن 260 درجة، شرط حصول الطلاب المتقدمين على الشهادة الإعدادية، وأن يكونوا قد أكملوا الصفين الأول والثاني الإعدادي من المحافظة التي يتبعون لها.

 مواعيد تقديم الأوراق بمدارس المياه 

ومن المقرر أن تبدأ عملية تقديم الأوراق على مواقع الشركات التابعة للمدارس وفقًا للتوزيع الجغرافي اعتبارًا من 23 يونيو 2024 وحتى 11 يوليو 2024، وذلك تماشيًا مع شروط القبول المعتمدة خلال العام الماضي، مع التأكيد على الالتزام بنفس المعايير والمواصفات لضمان قبول الطلاب المؤهلين.

 التوزيع الجغرافي لمدارس المياه 

وحسب بيان لمدارس المياه الثانوية، تقبل كل مدرسة طلاباً من ثلاث أو أربع محافظات مجاورة لضمان توزيع جغرافي متوازن، داعية الطلاب الراغبين في التقديم إلى زيارة المواقع الإلكترونية لشركات مياه الشرب والصرف الصحي في المحافظات المذكورة للحصول على المزيد من التفاصيل حول عملية التقديم والشروط المطلوبة.

 

وأشارت إلى أن هذا الإعلان يأتي في إطار حرص مدارس مياه الشرب والصرف الصحي على توفير فرص تعليمية متميزة في تخصصات تشغيل وصيانة محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي، بما يساهم في تخريج كوادر مؤهلة تساهم في تطوير وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في مصر.

 

تخصصات الدراسة والعمل في مدارس المياه

تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

ضبط وجودة معامل مياه الشرب والصرف الصحي.

تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

عناوين مدارس المياه بالمحافظات

محافظة القليوبية: شارع شركات البترول في مسطرد، شرق منطقة شبرا الخيمة.

محافظة البحيرة: شارع الجيش بجوار جزيرة البط بمدينة دمنهور.

محافظة المنوفية: منطقة كفور الرمل، قويسنا.

محافظة بني سويف: منطقة بياض العرب.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • مياه القناة حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عيد الأضحى
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مياه القناة: استمرار أعمال التطهير لشبكات الصرف الصحى بالإسماعيلية
  • الكليات المتاحة بعد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024