قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إن طبيعة الخطاب الذى ندعوه به الناس لا بد ان يكون فيه دعوة  إلى الرحمة والحب وليس إلى الكراهية، موضحا: " فى خطاب خلى الدنيا والاخرة سودا، واحنا بنقول لهم أنتوا فاكرين الموت عدم لا الموت حياة، والحياة ليست فى الدنيا فقط لا فى حياة فى الآخرة برضوا".

تصريحات الدكتور علي جمعة

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الثلاثاء: "تلاقى اللى بيتكلم عن عذاب القبر والثعبان الاقرع، فى كتب كثيرة بتقول في أهوال يوم القيامة، لكن محدش قال فى شفاعة وفى ٧٠ الف شفيع وكل واحد يشفع فى ٧٠ الف شفيع يعنى ٤ مليار وكل المسلمين ٢ مليار بس".

وتابع: "وارد ان ربنا يلغى النار في الآخرة ويدخل كل الناس الجنة، وفى علماء كثي، قالوا كده، وممكن النار دى تكون معمولة الناس تكون خايفة من عقاب ربنا فلا يؤذى احدا.. لازم العلاقة بينى وبن ربنا تكون مبنية على الحب والرحمة".

معلومات عن برنامج نور الدين

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برنامج نور الدين شركة المتحدة أهوال يوم القيامة مفتي الديار المصرية الشيخ على جمعة

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يفاجئ الجميع ويدخل صراع التعاقد مع نجم عالمي

ويرغب نادي ريال مدريد وبرشلونة في تدعيم صفوفهما بالتعاقد مع العديد من العناصر القوية والمتميزة استعدادًا لخوض منافسات الفترة المقبلة.

ريال مدريد ينافس برشلونة على ضم صفقة قوية وبحسب التقارير الصحفية، فإن ريال مدريد وبرشلونة يستهدفان التعاقد مع أحد لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتابعت التقارير، أن ريال مدريد وبرشلونة يرغبان في ضم الدولي المصري محمد صلاح من صفوف ليفربول، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في صفقة قد تصل قيمتها إلى 100 مليون يورو.

وأشارت التقارير، أن آرني سلوت المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، طلب حسم مصير محمد صلاح مع ليفربول من الاستمرار أو الرحيل خلال الفترة المقبلة

مقالات مشابهة

  • هل الدعاء للميت بعبارة «ربنا يجعل مثواه الجنة» خطأ؟.. شيخ أزهري يوضح
  • الشعب الجمهوري: التطبيع مع الأسد وارد عندما نصل للسلطة
  • ريال مدريد يفاجئ الجميع ويدخل صراع التعاقد مع نجم عالمي
  • دعاء اليوم الخامس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك»
  • هل الأضحية بكبش تكون عن شخص واحد أم أسرة؟.. الإفتاء توضح
  • هل ينبغي الحديث عن إستقبال السفير السعودي من قبل مرجعيات؟
  • دعاء اليوم الرابع من ذي الحجة.. «اللهم إني أسألك الجنة»
  • أفراح آل الحسيني والشريف
  • لميس الحديدي باكية: أخفيت سبب إصابتي بالسرطان لهذا السبب (فيديو)
  • بالصورة.. المغربي نور الدين آيت علي يلتحق بأشهر المعلقين العرب الذين سيواكبون مقابلات يورو ألمانيا