قال رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إنه سيكون صارما في المفاوضات وإن أعطوا الطرف الآخر “حماس” فيها كل شيء فسيطلب المزيد.


وزعم نتنياهو بأنه لا يوجد سبيل لتدمير حركة حماس في رفح إلا باجتياح بري.

وفي هذا السياق،  أعلنت مصادر طبية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31819، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 73934 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 9 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 93 مواطنا، وإصابة 142 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطرف الآخر المفاوضات القطاع بنيامين نتنياهو حصيلة الشهداء حصيلة الإصابات حركة حماس

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: لا يمكن القضاء على "حماس" وقواتنا تدفع ثمنا باهظا في الحرب

الرؤية- الوكالات

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاغاري، إن الحديث عن تدمير حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ذر للرماد، وطالما لم تجد الحكومة بديلا لحماس فالحركة ستبقى، قبل أن يسارع مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي للرد على ذلك.

وأضاف هاغاري في مقابلة مع القناة 13 الإسرائيلية، أن "الاعتقاد أن في الإمكان تدمير حركة حماس وإخفاءها هو ذر للرماد في عيون الإسرائيليين".

ولفت إلى أن حماس فكرة وحزب وهي مغروسة في قلوب الناس ومن يعتقد أن بإمكاننا إخفاءها فهو مخطئ، وأكمل قائلا "هي فكرة لا يمكن القضاء عليها، فالإخوان المسلمين موجودين في المنطقة".

ومضى موضحا "نحن ندفع ثمنا باهظا في الحرب، لكننا لا يمكن أن نبقى صامتين ونقوم بكل ما نستطيع به"، لافتا إلى صعوبة الوصول إلى زعيم حركة حماس في غزة يحيى السنوار، لكنه قال إن "الشاباك والاستخبارات العسكرية ستجد الطريق وتقتله، وهذا هدفنا".

وأشار إلى أن الجيش يعمل على مدار الساعة لإعادة المخطوفين (الأسرى) في غزة أحياء رغم المخاطر، وشدد على أنه لا يمكن إعادة كافة المحتجزين بالوسائل العسكرية.

وحول العملية الإسرائيلية في رفح جنوبي قطاع غزة، لفت هاغاري إلى أن كتيبة رفح التابعة لكتائب القسام -الجناح العسكري لحماس- كانت جزءا من 7 أكتوبر وهي بمثابة الأوكسجين للحركة.

وأضاف قائلا "نحن قريبون من القضاء عليها، وسنشرح للمستوى السياسي وثم الجمهور الإنجازات العسكرية التي تحققت".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعيد اعتقال رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك
  • المقاومة تتصدى للاحتلال في معارك ضارية بقطاع غزة
  • المقاومة تتصدى للاحتلال في معاركة ضارية بقطاع غزة
  • حماس: تدمير جيش الاحتلال معبر رفح إمعان في الجرائم بحق شعبنا
  • جيش الاحتلال: من المستحيل القضاء على حركة حماس
  • جيش الاحتلال: لا يمكن القضاء على "حماس" وقواتنا تدفع ثمنا باهظا في الحرب
  • حماس: إقدام جيش الاحتلال على تدمير معبر رفح هو إمعان في الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا
  • حماس: الاحتلال الإسرائيلي يواصل حرب التجويع على الشعب الفلسطيني
  • عضو كنيست من الليكود: المتظاهرون الإسرائيليون المناهضون للحكومة من أذرع "حماس"
  • حماس تدعو لتحرك دولي فاعل لفتح معبر رفح من الجانب الفلسطينى