نشرت رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين مقطعا مصورا إبان القصف الأمريكي للعراق عام 2003، حيث ظهر في الفيديو والدها يتحدث فيه عن الجريمة التي ارتكبها "بوش الصغير" بحق العراق.

وشاركت رغد الفيديو في حسابها الرسمي على منصة "إكس" وكتبت: "حدث في مثل هذا اليوم لبلدي الجميل، بلدي الذي تزاحمت على أبوابه كلابهم الطامعة بأرضنا وخيراتنا، اليوم أتذكر صوت القصف المستمر الذي هدم منازل العراقيين وكل الصروح التي ترمز إلى مكانة العراق وتاريخه".



حدث في مثل هذا اليوم لبلدي الجميل، بلدي الذي تزاحمت على أبوابه كلابهم الطامعة بأرضنا وخيراتنا، اليوم أتذكر صوت القصف المستمر الذي هدم منازل العراقيين وكل الصروح التي ترمز إلى مكانة #العراق وتأريخه.
ثقتي بالله كبيرة، وثقتي في ناسي وقدراتهم، وقبل ذلك إيمانهم بوطنهم وأرضهم، وبالعمل… pic.twitter.com/8IeKIzH0yT — رغد صدام حسين (@RghadSaddam) March 18, 2024


وأضافت: "ثقتي بالله كبيرة، وثقتي في ناسي وقدراتهم، وقبل ذلك إيمانهم بوطنهم وأرضهم، وبالعمل الحقيقي سينتهي الظلم لا محالة، وستزول مخلفات الاحتلال، ونصل بعون الله إلى هدفنا في عراق موحد مستقل منتصر.. يرونه بعيدا ونراه قريبا".

وفي فجر 20 آذار\مارس 2003 بدأ رسميا غزو أمريكا وحلفائها للعراق مخلفا مئات الآلاف من الضحايا إضافة إلى دمار مادي ومعنوي كبير.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم رغد العراقي صدام حسين غزو العراق صدام حسين غزو رغد حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وفاة أول إصابة بمتحور أنفلونزا الطيور.. ماذا قالت الصحة العالمية؟

كشفت منظمة الصحة العالمية اليوم، عن وفاة أول إصابة مؤكدة لمتحور أنفلونزا الطيور في المكسيك لرجل يبلغ من العمر 59 عامًا، وسط مخاوف من أن يتحول إلى جائحة جديدة تجتاح العالم بعد فيروس كورونا.. فماذا يحدث؟

وفاة أول حالة مؤكدة بمتحور أنفلونزا الطيور

وقالت «الصحة العالمية» إنه تم تأكيد وفاة رجل مكسيكي بمتحور أنفلونزا الطيور في إبريل الماضي بعد معاناة من ارتفاع شديد في درجات الحرارة «الحمي» وصعوبة التنفس وإسهال وغثيان والإعياء العام.

وأضافت أن هذا الرجل كان أول حالة بشرية يتم رصدها والتأكد من إصابتها مخبريًا بسلالة H2N2 «إتش 2 إن 2»، وأول حالة إصابة بفيروس H5 في المكسيك، وفق ما نشرت منظمة الصحة العالمية على موقعها الرسمي على الانترنت.

والمثير للقلق، إن الحالة المصابة لم تكن لها تاريخ في التعرض للطيور الداجنة أو الحيوانات الأخرى، ما يعني أن المتحور قد بدء ينتقل بوسائل أخرى غير معروفة للعلماء والأطباء وهو ما يثير القلق.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الأمر بدأ في 17 أبريل عندما أصيب المريض، الذي يعاني من ظروف صحية كامنة، بالحمى وضيق في التنفس والإسهال والغثيان والشعور بالضيق العام، وفي 24 أبريل، طلب المريض الرعاية الطبية وأدخل المستشفى وتوفي في نفس اليوم بسبب مضاعفات حالته.

وأضافت أنه على الرغم من أن مصدر التعرض للفيروس في هذه الحالة غير معروف حاليا، فقد تم الإبلاغ عن فيروسات A(H5N2) في الدواجن في المكسيك.

متحور أنفلونزا الطيور

وينتشر فيروس أنفلونزا الطيور بين عدد من الأنواع الحيوانية في العديد من البلدان منذ عام 2020، وتم اكتشاف سلالة H5N1 في قطعان الألبان الأمريكية في مارس الماضي، ومنذ ذلك الحين تم تشخيص إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل - جميعهم عمال في مزارع بها أبقار مصابة – بإصابة أنفلونزا الطيور، مما آثار مخاوف صحية في الولايات المتحدة، وفق ما نشرت وكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • الرئيس رشيد: إيران جارة مهمة جداً للعراق وعلاقتنا معها جيدة وقوية
  • ماذا قالت أمريكا عن التصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية؟
  • وفاة أول إصابة بمتحور أنفلونزا الطيور.. ماذا قالت الصحة العالمية؟
  • لماذا تعثرت الولايات المتحدة في فخ العراق؟
  • ماذا نعرف عن مشروع القانون الذي أقره النواب الأمريكي لمعاقبة المحكمة الجنائية الدولية؟
  • السفير قحطان طه خلف.. مندوب جديد للعراق في جامعة الدول العربية (صورة)
  • حيدر منصور العذاري يباشر مهامه سفيرا للعراق لدى روسيا
  • الحكيم: البعث الصدامي متورط بدماء العراقيين قبل وبعد 2003
  • ردا على تصريحات كلوني.. سيمونيان تستذكر إحدى المقطوعات الغنائية الروسية الشهيرة
  • لجنة نيابية: موانئ العراق خارجة عن سلطة الدولة