أعلن المركز الوطني لإدارة الدين السعودي الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على الإصدار المحلي لشهر مارس 2024 ضمن برنامج صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال السعودي.

ووفقا لبيان المركز، تم تحديد إجمالي حجم التخصيص بمبلغ قدره 4.441 مليار ريال سعودي (أربعة مليارات وأربع مئة وواحد وأربعون مليون ريال سعودي).

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه رسميا في البنوك اليوم هل أثرت هجمات الحوثي على حركة نقل النفط السعودية؟.. رئيس أرامكو يجيب


وبحسب البيان، قسمت الإصدارات إلى ثلاث شرائح، بلغ حجم الأولى 203 ملايين ريال سعودي (مئتان و ثلاثة ملايين ريال سعودي) لصكوك تُستحق في عام 2029 ميلادي، وبلغت الشريحة الثانية 3.697 مليارات ريال سعودي (ثلاثة مليارات وست مئة وسبعة وتسعون مليون ريال سعودي) لصكوك تُستحق في عام 2034ميلادي، وبلغت الشريحة الثالثة 540 مليون ريال سعودي (خمس مئة وأربعون مليون ريال سعودي) لصكوك تُستحق في عام 2039ميلادي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المستثمرين برنامج صكوك الريال السعودى ملیون ریال سعودی

إقرأ أيضاً:

السجن 3 سنوات وغرامة 300 ألف ريال لمواطن زوّر شيكات تقدر بـ أكثر من 34 مليون ريال

بدأت النيابة العامة، من خلال نيابة الجرائم الماسة بالثقة العامة، التحقيق مع مواطن متهم بانتهاك النظام الجزائي لجرائم التزوير.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم حصل بطرق غير مشروعة على دفتر شيكات يعود إلى مؤسسة غير ربحية، وقام بتزوير ثلاثة شيكات يحتوي على مبالغ تصل قيمتها إلى أكثر من 34 مليون ريال سعودي، ثم قدّمها إلى مؤسسات مالية مدّعياً أنها لأعمال عقودية لصيانة مشاريع تابعة للجمعية، بالإضافة إلى تزوير وثيقة عرفية تحمل توقيع رئيس التنفيذي للجمعية وختماً مزيفاً.

وتم إيقاف المتهم وتقديمه للمحاكمة، وتم تقديم الأدلة التي تثبت اتهامه، وتم طلب تشديد العقوبة بحقه لاستغلاله للجمعيات الخيرية والتلاعب بها، وصدر حكم بإدانته بما نسب إليه، وحكم بسجنه لمدة 3 سنوات، وتغريمه بمبلغ قدره 300 ألف ريال سعودي.

وتؤكد النيابة العامة على الحماية العدلية للمحررات والأختام، وأن أي انتهاك لها بالتزوير موجب للمساءلة الجزائية، وسيحال الجناة فيها للمحاكم المختصة؛ للمطالبة بإيقاع العقوبات النظامية بحقهم.

جريدة المدينة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات: 600 % طلبات اكتتاب بـ «الإسترليني»
  • بتداولات بلغت 8 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع
  • "السيادي السعودي" يصدر سندات بـ650 مليون جنيه إسترليني
  • صندوق الاستثمارات العامة يصدر أول سندات بالجنيه الإسترليني بقيمة 650 مليوناً
  • السجن 3 سنوات وغرامة 300 ألف ريال لمواطن زوّر شيكات تقدر بـ أكثر من 34 مليون ريال
  • 24.24 مليار ريال حجم السيولة المحلية.. و2.7% ارتفاعًا بمؤشر سعر الصرف
  • نادي سعودي يتفاوض مع أليجري.. والمدرب الإيطالي يحسم موقفه
  • نمو قياسي لتقنية المعلومات.. 182 مليار ريال صادرات قطاع الخدمات
  • ”كان سعر الريال السعودي يساوي ريال يمني”..خبير عسكري سعودي يتذكر زيارته لليمن (صورة)