رأس الخيمة: «الخليج»

أعلنت محاكم رأس الخيمة نشر 17039حكماً قضائياً عبر موقعها الإلكتروني، ضمن خدمة «نشر الأحكام القضائية»، منذ إطلاقها عام 2019، حتى نهاية العام الماضي 2023، في إطار التزامها بتطبيق مبدأ الشفافية في الأعمال القضائية.

وأكد المستشار أحمد الخاطري، رئيس محاكم رأس الخيمة، أن خدمة «نشر الأحكام القضائية» تأتي انطلاقاً من حرص الدائرة على تعزيز قيم العدالة والشفافية، ونزاهة القضاء، وتعزيز الثقة بالنظام القضائي، والإسهام في نشر الوعي القانوني والمعرفي بين فئات المجتمع، بمختلف أطيافه.

وذكر أن الخدمة متاحة مجاناً لكل فئات المجتمع، للاطلاع على الأحكام المنشورة، والصادرة حديثاً عن محاكم رأس الخيمة، لجميع درجات التقاضي، الابتدائية والاستئناف والتمييز، في الدوائر القضائية المدنية والتجارية والعمالية، عبر آلية بحث دقيقة وسهلة وسريعة ومرنة للوصول إلى الخدمة، بزيارة بوابة حكومة رأس الخيمة أو الموقع الإلكتروني للدائرة، وطريقة البحث باختيار قائمة الأحكام المنشورة، ثم إدخال درجة القضاء ونوع القضية وسنة القضية، ويمكن إدخال رقم القضية، للاطلاع على تفاصيل الحكم الخاص، بالمراد الاستعلام عنها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات محاكم رأس الخيمة محاکم رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

اعتقال 3 سيدات بين ستة متورطين في ترويج المخدرات في طنجة

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ستة أشخاص، من بينهم شخص من ذوي السوابق القضائية وثلاث سيدات، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد مصدر أمني « اليوم24″، بأنه جرى توقيف المشتبه فيهم بأحياء مختلفة بمدينة طنجة، وهم في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات، حيث أسفرت عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزتهم على 4331 قرص مهلوس من نوع « إكستازي » و 17 جرعة من الكوكايين، علاوة على 290 غراما من الهيروين و25 عبوة من غاز يستعمل في التخدير.

وأضاف المصدر ذاته بأن عملية التفتيش المنجزة مكنت من حجز سيارة و 42 قرصا طبيا مخدرا، فضلا عن حجز 700 غرام من مواد كيميائية ملونة ومعدات تستعمل في إعداد مخدر الإكستازي، وكذا مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية يشتبه في كونها من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية بمدينة طنجة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي.

كلمات دلالية الشرطة القضائية بمدينة طنجة النشاط الإجرامي النيابة العامة المختصة امن طنجة حيازة وترويج المخدرات ذوي السوابق القضائية

مقالات مشابهة

  • توالي الإدانات الدولية والحقوقية لأحكام الإعدام الحوثية بحق 45 مدنيا
  • منظمة "رصد" تدين أحكام الإعدام الحوثية بحق 44 مختطفا
  • اعتقال 3 سيدات بين ستة متورطين في ترويج المخدرات في طنجة
  • توثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً
  • الدفعة 64 لأعوان الشرطة القضائية للدرك الوطني تؤدي اليمين القانونية
  • فتح باب التقديم للصف الأول الابتدائي إلكترونيا غدا.. تعرف على الشروط
  • 100 % الدفع الإلكتروني في «مركبات أجرة» رأس الخيمة
  • العراق يعدم 8 محكومين بتهم الإرهاب
  • فرانس برس: تنفيذ حكم الإعدام بحق 8 مدانين بـالارهاب في العراق
  • "الخشت" يشدد على التزام جميع الكليات بتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بالفروق المالية