بوابة الوفد:
2024-06-16@11:26:57 GMT

600 مليون جنيه لدعم مشروعات الشباب بجنوب سيناء

تاريخ النشر: 20th, March 2024 GMT

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، حرصه على توفير العديد من فرص العمل خاصة على مستوى القطاع الخاص من خلال تشجيع الشباب على إقامة المشروعات الصغيرة، بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
 

وأوضح المحافظ  أنه على مدار 9 سنوات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، قيادة الدولة، جرى توفير أكثر من 17.

500 فرصة عمل للشباب، من خلال تمويل 6500 مشروع صغير ومتناهي الصغر لأبناء المحافظة، بتمويل 600 مليون جنيه، إضافة إلى العديد من الدورات التدريبية للشباب بهدف تأهيلهم لإقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم.

أن جهاز تنمية المشروعات يحرص على تقديم تيسيرات لحصول الشباب على الخدمات التمويلية لإقامة مشروعات جديدة، أو التوسع في المشروعات القائمة، بجانب المشاركة في بعض مشروعات التنمية على أرض المحافظة.

وأشار إلى أنه جرى التواصل مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، للمشاركة في مشروعات تطوير قرية النقب التابعة لمدينة طابا، وتقديم دورات تدريبية للمواطنين تساعدهم على تطوير مهاراتهم في صناعة الحرف اليدوية لتحسين جودة منتجاتهم مما يزيد من إمكانية تسويقها بين السائحين المترددين على المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القطاع الخاص تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر الحرف اليدوية المشروعات الصغيرة إقامة مشروعات صغيرة

إقرأ أيضاً:

الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"

تواصل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ برامجها لبناء القدرات وتنمية المهارات الرقمية للشباب في قرى مبادرة "حياة كريمة" وذلك في إطار خطة التطوير المؤسسي التي تنفذها الوزارة.

وتستهدف الوزارة تدريب 2000 طالب من طلاب الجامعات والمعاهد العليا في شهادة المستوى المتوسط في مجال المهارات الرقمية وذلك تنفيذًا لمحور المهارات الرقمية في إطار أنشطة بناء القدرات ومحو الأمية الرقمية لمبادرة "حياة كريمة رقمية".

ويتضمن البرنامج سبعة مسارات رئيسية، هي أساسيات الحاسب الآلي وأساسيات الإنترنت والبحث عبر الإنترنت والأمن الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وبرنامجي Word وExcel.

 مبادرة "حياة كريمة رقمية" تهدف إلى تحويل مجتمع القرى الأكثر احتياجًا إلى مجتمع رقمي تفاعلي ومنتج من خلال نشر الثقافة الرقمية وتنمية المهارات التكنولوجية للأفراد في المجتمعات المستهدَفة في المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" وذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات لبناء الإنسان المصري ورفع الوعي بمبادئ التحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي
  • وظائف خالية برواتب مجزية من وزارة الشباب والرياضة.. اعرف التفاصيل
  • مصرع واصابة 6 إسرائيليين في حادث سير مروع بنويبع بجنوب سيناء
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • مصدر مصري يكشف حقيقة تكدس الإسرائيليين بمعبر طابا بجنوب سيناء
  • تخريج أول دفعة من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء
  • فتح باب التظلمات نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية بجنوب سيناء
  • ذبح الأضاحى مجانا بجنوب سيناء خلال أيام عيد الأضحى
  • 587 مسجداً لصلاة عيد الأضحى بجنوب سيناء
  • 21 مشروعا يخدم 25 ألف نسمة.. محافظ أسوان يتابع جهود حياة كريمة بقرية وادى النقرة