كتبت - داليا الظنيني:

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر تحتفل اليوم بمرور 35 عاما على استرداد طابا من العدو الإسرائيلي بعد معركة قوية في المحكمة الدولية، مشيرا إلى أن الحرب في عام 73 والانتصار على العدو الإسرائيلي مهد الطريق لاسترداد الأرض ثم بعد ذلك الذهاب إلى السلام.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن رجال مصر الأشداء نجحوا في تحرير سيناء وهم رجال القوات المسلحة، مبينا أن الرئيس الراحل محمد حسني مبارك في مثل هذا اليوم عام 1982 رفع العلم المصري على أرض طابا.

وأكد الإعلامي أحمد موسى، أن العدو الإسرائيلي كان متمسكا بطابا بشتى الطرق منها التغيير في العلامات الحدودية، لافتا إلى أن رجال مصر نجحوا في عودة الأرض لمصر بعد رحلة شاقة وقوية ومهمة والتي سميت وقتها بمعركة الوثائق.

كما أكد الإعلامي أحمد موسى، أن قضية طابا كانت وثائق وحجج قانونية وتقديمها للمحكمة، لافتا إلى أن رجال مصر دافعوا في المحكمة عن كل شبرا بالأرض المصرية.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن الشعب المصري ساند الدولة والفريق القانوني بقوة في جنيف أثناء الدفاع على الأرض المصرية، مبينا أنه فور صدور الحكم احتفل الشعب المصري بالحكم التاريخي، واكتمل برفع الرئيس الراحل حسني مبارك العلم المصري على أرض طابا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد موسى استرداد طابا الإعلامی أحمد موسى إلى أن

إقرأ أيضاً:

قبل مباراة بوكينا فاسو| أحمد موسى يعلق على لقاء محمد صلاح مع حسام وإبراهيم حسن

عرض الإعلامي أحمد موسى، لقطات من الظهور الأول للاعب ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الكابتن حسام حسن وإبراهيم حسن.

أحمد موسى يكشف ملامح مشروع الموازنة الجديدة 2025 (فيديو) أحمد موسى قبل مناقشة البرلمان لمشروع الموازنة الجديدة: "عليكم مسؤولية تاريخية"

وقال "موسى" خلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "مينفعش يكون عندنا محمد صلاح وحسام وإبراهيم حسن ومنكنش في مونديال العالم".

رسالة قبل مباراة بوكينا فاسو

وأضاف "منتخب بوركينا فاسو قوي جدا ومش سهل، ولا بد من الحذر أمامه ونحن نتابع أداءه تصفياته في البطولة وأمم إفريقيا، وجميع منتخبات القارة قوية وكل المحترفين المصريين عليهم مسئولية كبيرة وعارفين قوة المنتخبات الأفريقية".

وأعرب عن أمله في امتلاء ستاد القاهرة في مباراة بوركينا، متابعًا "مش عاوزين يكون في موطئ لقدم في المدرجات خلال هذه المباراة الهامة".

التوأم وتقديم خدمات عظيمة للمنتخب 

وأشار إلى أن التوأم حسام وإبراهيم حسن مدرب ومدير المنتخب قدموا خدمات عظيمة لمنتخب مصر والأهلي والزمالك، متابعًا "منقدرش ننسى حسام حسن اللي هدفه ساهم في وصول منتخب مصر إلى المونديال تحت قيادة الكابتن محمود الجوهري".

وتابع "حسام حسن هيمتع الـ 106 ملايين مصري بقيادته للمنتخب زي ما متعنا وهو لاعب، وبإذن الله هيودي مصر لكأس العالم 2026 الذي سيقام في أمريكا".

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: 7 أكتوبر نسفت محاولات تصفية القضية.. وحماس حركة مقاومة
  • ٱحمد موسى للحكومة: "بلاش نجري ورا تطبيق الدعم النقدي"
  • أحمد موسى: الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم
  • أحمد موسى يطالب الحكومة بعدم التسرع في تطبيق منظومة الدعم النقدي (فيديو)
  • قبل مباراة بوكينا فاسو| أحمد موسى يعلق على لقاء محمد صلاح مع حسام وإبراهيم حسن
  • الاتفاق يوافق على بيع سعد آل موسى للاتحاد بشرط !
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 (فيديو)
  • ساويرس وبرج ترامب.. تدوينة ساخرة تثير تفاعلا لرجل الأعمال المصري
  • زاهي حواس يصدم الإسرائيليين من مصر عن النبي موسى