وضعت قرعة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها في باريس الصيف المقبل، المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من الأرجنتين وأوكرانيا، والمتأهل رقم ثلاثة من اقصائيات كأس آسيا.

وسحبت قرعة الألعاب الأولمبية قبل قليل بمدينة سان دوني الفرنسية، حيث أسفرت عن وقوع المغرب في المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين وأوكرانيا ومنتخب آسيوي سيتأهل في الاقصائيات.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأوائل في أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية للأولمبياد مباشرة، فيما يتعين على صاحب المركز الرابع خوض الملحق ضد منتخب غينيا، صاحب المركز الرابع في أمم إفريقيا تحت 23 سنة، لتحديد آخر المنتخبات الصاعدة للأولمبياد.

وتشارك الدول الـ16 في منافسات كرة القدم بالأولمبياد بمنتخبات الأولمبية (تحت 23 سنة)، حيث سيكون بمقدورها الاستعانة بثلاثة لاعبين فوق هذا السن لتدعيم صفوفها.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

«تنفيذية الشباب»: الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة بعثة أولمبياد باريس

عقدت اللجنة التنفيذية المكونة من قطاعات وزارة الشباب والرياضة المختصة، وأعضاء الجهاز التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية، اليوم، اجتماعا مهما، لمتابعة كل التفاصيل والتجهيزات للاجتماع الرسمي للبعثة المصرية المشاركة بأولمبياد باريس.

ويعقد الاجتماع بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية، وأعضاء الجهاز التنفيذي.

الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة أفراد البعثة

ناقشت اللجنة التنفيذية، الانتهاء من عمل التأمين على حياة جميع أفراد البعثة المصرية الرسمية، لأولمبياد باريس2024، كما جرى التطرق إلى تحديد موعد تسلم الملابس الرسمية للبعثة، التي جرى توفيرها بالمجان كاملة، ومن المنتظر أن يجري استلامها الأسبوع المقبل.

معسكرات مغلقة لجميع المنتخبات استعدادا لباريس2024 

من الجدير بالذكر، أن اللاعبين المصريين يواصلون خوض المنافسات الودية والرسمية، مع إقامة معسكرات داخلية وخارجية، برعاية وزير الشباب والرياضة، بهدف الوصول إلى الجاهزية التامة فنيا وبدنيا على الشكل الأمثل، استعدادا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بهدف تحقيق الإنجاز الأكبر وحصد أكبر عدد ميداليات أولمبية في تاريخ مصر.

مقالات مشابهة

  • إستعداداً للأولمبياد..المنتخب الوطني الأولمبي يواجه بلجيكا ودياً دون جمهور
  • اتحاد الطائرة يحدد خطة إعداد المنتخب لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيًا ببعثة منتخب المصارعة للاطمئنان على استعدادات الأوليمبياد
  • «تنفيذية الشباب»: الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة بعثة أولمبياد باريس
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • بركات: ميكالي يستهدف ميدالية في أولمبياد باريس.. ووافقنا على طلبه
  • بركات: ميكالي يؤكد منافسته على ميدالية في أولمبياد باريس.. ووافقنا على هذا الطلب
  • زياد عشيش يتأهل إلى أولمبياد باريس
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”
  • ميكالي يتمسك يإنضمام محمد صلاح للمنتخب الأولمبي في باريس 2024