أصدرت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة منذ قليل قرارا عاجلا لطلاب جميع مدارس المحافظة بشأن امتحانات شهر مارس 2024

حيث أكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، عقد  امتحانات شهر مارس 2024 لجميع المراحل بداية من يوم الثلاثاء القادم الموافق 26 مارس 2024

ومن المقرر أن تعقد امتحانات شهر مارس 2024 في الأجزاء المقررة خلال شهر مارس فقط، وتكون أسئلتها مبسطة ،  ويتم وضع امتحانات شهر مارس 2024 بمعرفة المدرسة وتحت مسئولية الموجه الأول للمادة.

وتستهدف امتحانات شهر مارس 2024 تقييم الطلاب في المقررات التي تم تدريسها في الشهر الثاني من الفصل الدراسي الثاني، وتكون على مستوى المدرسة.

وتعقد امتحانات شهر مارس 2024 في الأسبوع الأخير من شهر مارس وفقا للجداول المعلنة في كل مدرسة.

جدول امتحانات شهر مارس 2024 

وتتولى المديريات التعليمية والادارات التعليمية والمدارس ، إعلان جدول امتحانات شهر مارس 2024، عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وتعقد امتحانات شهر مارس 2024 في جميع المحافظات خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس وفقا للجداول المعلنة في كل مدرسة.

 

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم إلزام جميع مديريات التربية والتعليم باستغلال جميع الموارد والاعتمادات المتاحة بموازنة كل مديرية، لطباعة الامتحانات الشهرية بالإدارات التعليمية، وتذليل أي عقبات في سبيل إتمام الامتحانات الشهرية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا يأتي ذلك في ضوء دراسة الاعتمادات المتاحة ببند 3/1 مواد خام أخرى المختص بشراء الأوراق اللازمة لطباعة الامتحانات بموازنات مديريات التربية والتعليم وجميع الموارد المتاحة الخاصة بمديريات التربية والتعليم بالمحافظات.

وكثرت شكاوى المدارس خلال الأعوام الدراسية الماضية، من ارتفاع تكاليف تصوير أوراق الامتحانات الشهرية، ما دفع بعض المدارس لجمع مبالغ من الطلاب لتوفير تكاليف طباعة الامتحانات الشهرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امتحانات شهر مارس 2024 امتحانات شهر مارس شهر مارس 2024 امتحانات التربية والتعليم امتحانات شهر مارس 2024 الامتحانات الشهریة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان الإحصاء بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتظمت جميع لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا، ولم ترصد غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا أي مشاكل أو تأخر في اللجان في الفترة الثانية، حيث انتظمت جميع اللجان في الموعد المحدد وتم توزيع الأسئلة الخاصة بمادة الإحصاء على الطلاب.

وكان طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا قد امتحانهم اليوم الأربعاء في مادة الاقتصاد في الفترة الأولى، ثم يؤدون امتحان مادة الإحصاء في الفترة الثانية. 

يؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم اليوم الأربعاء  بمحافظة المنيا، في مادتي الاقتصاد والإحصاء، حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت اليوم الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب أنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

: 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية

. 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. 

المواد الدراسية الأساسية:

 22 يونيو: اللغة العربية

. 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية

. 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي)

2يوليو: اللغة الأجنبية الأولى

. 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا

10يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي)

 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة)

17يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي)

20يوليو: الديناميكا (علمي رياضة)

 ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم. 

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية. 

وتتمنى البوابة نيوز، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان الإحصاء بالمنيا
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة وتقدم نصائح للطلاب
  • بـ4آلاف جنيه| شاومينج تبيع الوهم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • بدء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحانات المنيا
  • بدء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • الشرقية: 149 لجنة امتحانية تستقبل51 ألف طالب في امتحانات الثانوية العامة