نيوزيلندا – قطعت السباحة التركية آيسو تورك أوغلو، مضيق “كوك” الفاصل بين الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا في 7 ساعات و21 دقيقة و40 ثانية.

وأفاد مراسل الأناضول، الأربعاء، أن تورك أوغلو دخلت المياه التي تبلغ درجة حرارتها 13 درجة، في الساعة 09:00 بتوقيت تركيا (07:00 تغ).

وأضاف أن السباحة التركية اجتازت المسار وسط الظلام في ساعات الليل، حيث بلغ طول المسار 27 كيلومترا.

وأتمت تورك أوغلو، المسافة في 7 ساعات و21 دقيقة و40 ثانية، رافعة العلم التركي وسط أجواء مليئة بفرح الإنجاز.

وفي يوليو/ تموز 2022، أصبحت تورك أوغلو، أصغر سبّاحة تركية (21 عاما) تقطع القنال الإنجليزي الفاصل ما بين إنجلترا وفرنسا، بعد أن سبحت بشكل متواصل لـ16 ساعة و28 دقيقة.​​​​​​​

وولدت تورك أوغلو، في مدينة بودروم جنوب غربي تركيا عام 2001، وتعلمت السباحة في عمر السابعة، وبدأت الاحتراف في مجال السباحة المفتوحة منذ عمر الرابعة عشر.

وفي أول مشاركة دولية، فازت تورك أوغلو، بالمرتبة الأولى في سباق “Aquamasters” لفئة السيدات مسافة 6 كيلومترات.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انحفاض درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 36

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم الأحد انخفاضا في قيم الحرارة بمعدل 3 إلى 5 درجات عن الأمس، بعدما سجلت القاهرة الكبرى قيمة عظمى 38 درجة مئوية.

وأضاف "القياتي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفصائية المصرية، اليوم الأحد: "من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، وتبدأ تنخفض قيم الحرارة على مدار الـ48 ساعة الحاليين لتعود إلى معدلاتها الطبيعية".

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "خلال ساعات الليل، بدأت تنخفض قيم الحرارة عن الفترة الماضية، وستبدأ الصغرى خلال ساعات الليل في تسجيل قيم حرارة ما بين 23 إلى 25 درجة بالقاهرة الكبرى، وبالتالي، فإن الطقس يكون حارا على شمال الجمهورية، وشديد الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال ساعات النهار، وفي الليل، تكون الأجواء معتدلة في الجزء الشمالي من البلاد من السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومائل للحرارة على المحافظات الجنوبية مثل جنوبي سيناء والصعيد".

مقالات مشابهة

  • وفد صندوق النقد الدولي يصل تركيا
  • تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتثني على حماس
  • برلماني سابق: على تركيا الاحتياط من صعود اليمين المتطرف
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • وزير الخارجية التركي يزور روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • الأرصاد: انحفاض درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 36
  • تركيا تدين هجوم “مخيم النصيرات”
  • تركيا:العراق يتربع على استيراد الحبوب التركية خلال الأشهر الخمسة الماضية
  • تركيا.. العثور على سيدة سورية مذبوحة في منزلها!
  • زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جنوب تركيا