شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مساء أمس الأربعاء، انطلاق المرحلة الجديدة من مشروع ابنتي الغالية (2024 -2026) والذي تنفذه هيئة كوبتك أورفانز في إطار دعم قيم المواطنة والانتماء وبث روح المحبة والإخاء وقبول الآخر.

جاء ذلك خلال حضوره حفل الافطار السنوى لفتيات مشروع "ابنتي الغالية" بحضور مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتورة عايدة عبده مدير منطقة أسيوط بهيئة كوبتك أورفانز، ومصطفى أبوغدير مستشار المحافظة للشئون الاجتماعية والجمعيات الأهلية وممثلين عن رجال الأزهر والأوقاف والكنيسة وعدد من مسئولي الجمعيات الأهلية الشريكة ولفيف من الفتيات المستفيدات من المشروع.

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم أعقبه كلمة الترحيب بالحضور للدكتورة عايدة عبده ثم تقديم بعض الفقرات والعروض الاستعراضية للأطفال والأغاني الوطنية تلاها كلمات محافظ أسيوط.

وأشاد محافظ أسيوط، بالعروض الفنية التي قدمتها الفتيات المشاركات في مشروع ابنتي الغالية موجهًا الشكر لمسئولي الهيئة والقائمين عليها ولجميع الفتيات المشاركات في العروض، لافتًا إلى أهمية مشروع "ابنتي الغالية" الممول من هيئة "كوبتك أورفانز" والذي يهدف لنشر وتعميق السلام المجتمعي بالمجتمع وهو ما يظهر جليًا في نماذج النجاح من الفتيات المستفيدات من المشروع التي تم استعراضها خلال الفعاليات السابقة لافتًا إلى أهمية دعم الفتيات وتأهيلهن ليصبحن قادة قادرات على خدمة بلادهن وإحداث تغيير إيجابي وتوفير بيئة آمنة للأطفال في المشروع وتدريبهن وتأهيلهن لمواجهة الصعوبات والعقبات التي تواجههن في المجتمع وكيفية ايجاد الحلول لها ما يحقق التقدم للجميع في المجال الدراسي والشخصي والاجتماعي، مشيرًا إلى ضرورة تضافر الجهود بين كافة الجهات والمؤسسات والجمعيات الأهلية والمجتمع المدني والوقوف جنبًا إلى جنب مع مؤسسات الدولة في دعم مسيرة التنمية وزيادة أنشطة المشاركة المجتمعية وتنفيذ مزيد من المبادرات والمشروعات التنموية التي تحد من بعض العادات والتقاليد الخاطئة في المجتمع وتعمل على تغيرها وذلك بالتنسيق مع رؤساء المراكز والأحياء لتشجيعهم للمشاركة الإيجابية الفاعلة.

ثم سلم المحافظ بعض الجمعيات الأهلية الشريكة بمراكز المحافظة أوراق تنفيذ المرحلة الجديدة من المشروع.

وأشارت مدير منطقة أسيوط بالهيئة إلى أن فعاليات اليوم شهدت اطلاق المرحلة الجديدة لمشروع ابنتي الغالية في أسيوط 2024- 2026 ويقوم المشروع على مشاركة "الأخت الكبرى"، وهي فتاة في مرحلة التعليم الجامعي، مع "الأخت الصغيرة" وهي فتاة في مرحلة التعليم الابتدائي- عادة ما تكون أكثر عرضة للتسرب من المدرسة، في العديد من الأنشطة التي تحسن من المستوى التعليمي للأخت الصغيرة وتساعدها على الاستمرارية في التعليم وعدم التسرب من المدرسة بل وتعلم القيم الحياتية التي تساعد على تطورها الشخصي والدراسي ويستهدف المشروع 1000 فتاة من الجمعيات الشريكة في أسيوط وسوهاج.

جدير بالذكر أن كوبتك أورفانز هيئة دولية تنموية مشهرة في مصر واسستها المهندسة نرمين رياض وهي هيئة حاصلة على جوائز عديدة وتهدف الي إطلاق العنان للقدرات الكامنة التي وهبها الله للأطفال المهمشين وتساعدهم على كسر حلقة الفقر ليصبحوا قادة مجتمعاتهم المحلية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المواطنة والانتماء السلام المجتمعي الجمعيات الأهلية الشريكة إفطار السنوي وزارة التضامن الاجتماعي المرحلة الأوقاف التضامن المبادرات المحافظة اللواء عصام سعد محافظ اسيوط محافظ أسيوط وزارة التضامن الجمعيات الأهلية الفتيات فعاليات والأوقاف الفعاليات مجتمعى والمشروعات مؤسسات المؤسسات السلام الوطنى مشروعات اجتماعية العقبات الاجتماعية الأهلية بالعروض الفنية المرحلة الجدیدة کوبتک أورفانز ابنتی الغالیة محافظ أسیوط

إقرأ أيضاً:

حجز شقق الإسكان الفاخر في مشروع صبا بمدنية 6 أكتوبر

بدأ اليوم، الأحد 22 سبتمبر 2024، حجز شقق الإسكان الفاخر في مشروع "صبا" بمدينة 6 أكتوبر، الذي أعلنته شركة التعمير للتطوير العقاري "توريك"، إحدى شركات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 يتم الحجز عبر الموقع الرسمي لبنك التعمير والإسكان، حيث يتوفر المشروع بشروط تنافسية وخدمات متكاملة.

تفاصيل مشروع صباموقع المشروع

يقع مشروع صبا في امتداد التوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر، على مساحة 69 فدانًا. يتكون المشروع من 85 عمارة سكنية، كل منها تحتوي على دور أرضي وخمسة أدوار متكررة.

المساحة والخدمات

تبلغ المساحة البنائية للمشروع 10% من إجمالي مساحة المشروع، ويتضمن مجموعة متنوعة من الخدمات مثل:

مناطق خضراء: توفر بيئة مريحة وهادئة للسكان.برجولات ومقاعد: لمزيد من الراحة والاسترخاء.مناطق لعب للأطفال: لضمان أوقات ممتعة وآمنة للأطفال.أسوار وبوابات: لضمان أمن وسلامة السكان.الشروط الماليةالمقدم: يبدأ من 15%.التقسيط: يمكن تقسيط المبلغ المتبقي حتى 7 سنوات، مما يسهل على المتقدمين الحصول على وحدات سكنية تناسب احتياجاتهم.خطوات حجز الشقق

لحجز شقة في مشروع صبا، يجب الدخول على هذا الرابط والتسجيل في موقع بنك التعمير والإسكان. بعد التسجيل، يمكن التقدم للحجز وفقًا للشروط المطلوبة.

شروط حجز الشقق عبر بنك التعمير والإسكان

الإطلاع على كراسة الشروط: يجب أن يقر المتقدم بقراءته لكراسة الشروط وفهمه لكافة المحتويات.

قبول الشروط والأحكام: يجب الإقرار بقبول الشروط والأحكام الخاصة بالحجز الإلكتروني.

مسئولية الحفظ: يتعين على المتقدم الحفاظ على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، ويتحمل المسؤولية عن أي نشاط يتم باستخدام تلك المعلومات.

تعديل البيانات: يُسمح بتعديل بيانات حجز الوحدات أثناء إدخالها فقط، وقبل إرسال طلب التسجيل.

التسجيل باسم القاصر: في حالة التسجيل باسم قاصر، يجب إرفاق صورة شهادة الميلاد بدلًا من صورة بطاقة الرقم القومي.

التحقق من البيانات: يُنصح بالتحقق من كافة بيانات الاستمارة قبل حفظها على الموقع، حيث لا يمكن تعديلها بعد استخراج الاستمارة.

مقالات مشابهة

  • بحضور الحامد : مدينة زنجبار تشهد اللقاء التعريفي لمشروع تعزيز دور النساء في صناعة القرار وبناء السلام
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق البرنامج التدريبي الرابع للراغبين بالترشح لمنصب عميد كلية  
  • هيئة المجتمعات العمرانية تطرح 600 وحدة سكنية في أكتوبر (تفاصيل)
  • حجز شقق الإسكان الفاخر في مشروع صبا بمدنية 6 أكتوبر
  • آخر تطورات المرحلة الثالثة لسكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • محافظ القاهرة يشهد انطلاق فعاليات الملتقى الدولي الثامن لفنون ذوي القدرات الخاصة 
  • محافظ المنيا يشهد ختام ورشة إعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع تطوير منطقة الطابية الأثرية
  • وضع حجر الأساس لمشروع انشاء وتجهيز مستشفى في سيئون بدعم كويتي
  • مشروع قانون المالية 2025: رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا تحضيريا أوليًا لإسداء التوجيهات الكبرى